الخميس04272017

Last updateالخميس, 27 نيسان 2017 6am

Back أنت هنا: الرئيسية عن الوزارة جامعة كرري نظام الدراسة بالكلية الحربية

نظام الدراسة بالكلية الحربية

 

1.    بعد إجازة برنامج بكالوريوس الإدارة واللغة الإنجليزية بواسطة لجنة من أساتذة الجامعات أستقر الرأي على قيام الدراسة في هذا البرنامج بنظام الفترات الدراسية والذي يتكون من ثمانية فصول دراسية كل فصل مدته أربعة أشهر .

2.    الفترات الدراسية . تفاصيلها كالآتي :


‌أ.    الفترة الإعدادية . مدتها 6 أشهر بنسبة 100% علوم عسكرية . بعدها يتم تنسيب الطالب أما لمدرسة العلوم الإدارية أو مدرسة اللغات وتجدر الاشارة ان الفترة الاعدادية تشمل كل طلبة كليات جامعة كرري بمختلف تخصصاتها  .
‌ب.    الفترة الوسطى . وهي مزج بين الدراسة  الأكاديمية والعسكرية وتتكون من ثمانية فصول دراسية مدة الفصل 4 أشهر بنسبة 60% علوم  أكاديمية و 40% علوم عسكرية .
‌ج.    الفترة النهائية . مدتها 6 أشهر بنسبة 100% علوم عسكرية .

3.    حتى لا تتأثر أهداف الكلية ولا الهدف من برنامج العلوم الأكاديمية روعي أن يتم المزج بين البرنـــامجين لتكون الفترة الدراسية مدة 44 شهراً مع التركيز على العلوم العسكرية بنسبة 100 % في الفترتين الأولى والأخيرة لتحقيق عدد من الأهداف نجملها في الآتي :
‌أ.    تحويل سلوك الطالب الحربي المستجد من مدني إلي عسكري ورفع لياقته البدنية وجعله ذا مهارة عالية في إستخدام أسلحة الفصيلة المشاه وأساليب القتال .
‌ب.    التربية النفسية للطالب الحربي والوصول به إلي حالة من الإنضباط الذاتي وضبط النفس بحيث يكون قادراً على التحكم في إنفعالاته والسيطرة على سلوكه وغرس أدب الطاعة والإحترام لرؤسائه ومرؤوسيه .
‌ج.    تربية الطالب وفقاً للتعليم العسكري والأخلاق والقيم الإسلامية وإحترام الأديان الأخرى حتى يتجلى ذلك في سلوكه وتصرفاته وعلاقاته بالآخرين وغرس روح القتال لحماية العقيدة والوطن .