Back أنت هنا: الرئيسية

  • هارون يطمئن جماهير شمال كردفان بأن التنمية مستمرة وبرنامج النفير سيحقق نهضة شاملة

    اكد مولانا احمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان لدى تفقده المنشآت الخاصة بالدورة المدرسية ان مسيرة التنمية بالولايةمستمرة ولن
    تتوقف وان برنامج النفير سيحقق النهضة الشاملة مؤكداً العمل علي اكمال كل المشروعات في الوقت المحدد
    12064واشار الي ان الدورة المدرسية القومية سنكون متميزة للاعداد الجيد والتزام المركز بالدعم اللازم للمنشآت ودعا الي التماسك والعمل بروح الفريق الواحد لمصلحة انسان هذه الولاية.
    واشار الي ان الترتيبات جارية لانطلاقة فعاليات مهرجان السياحة والتسوق التاسع في السابع عشر من الشهر القادم وقال انه يحمل البعد الاقليمي والثقافي والاستثماري والابداعي .
    الي ذلك قال هارون ان حكومة الولاية وبالتنسيق مع الاجهزة الاتحادية ودول الجوار يشرفون علي خطة محكمة تقوم علي مكافحة وتجارة البشر مشيراً إلى انها من القضايا ذات الأولوية القصوى التي تقوم بتنفيذها حكومة الولاية بالتنسيق مع الاجهزة كافة .

  • انطلاقة برنامج كفالة ورعاية الايتام بولاية الجزيرة مطلع ديسمبر

    التقي د. محمد طاهر أيلا والي ولاية الجزيرة بمكتبه بدكتور تاج السر ميرغني احميدي امين ديوان الزكاة بالجزيرة واستعرض اللقاء وضع د.محمد طاهر ايلا
    الترتيبات الخاصة بانطلاقة برنامج كفالة ورعاية الايتام والذي سينطلق في الثاني من ديسمبر 2015م برعاية والي الولاية وبمشاركة قادة العمل السياسي والتنفيذي والزكوي والمجتمعي والخيرين والائمة والدعاة واسر اليتامي .

    واعلن أمين ديوان الزكاة بالجزيرة أن ضربة البداية ستكون بعدد (500) أسرة من جملة (5000) اسرة كمرحلة أولي لانفاذ البرنامج .
    وسيتم بهذا الصدد عقد مؤتمر صحفي بمشاركة كل الصحفيين بالولاية ومراسلي الصحف القومية يوم الاربعاء الثاني من ديسمبر بقصر الضيافة بودمدني في تمام الساعه الحادية عشر صباحا لاستعراض وتوضيح اهم اهداف ومرامي برنامج كفالة ورعاية الايتام بالولاية.

  • رئيس لجنة الحريات: نسبة حضور القوى السياسية في الجلسات بلغت أعلى من 77%

    قال مولانا عبيد حاج علي رئيس لجنة الحريات والحقوق ا563773 440391272693799 2116349028 nلأساسية بالحوار الوطني في الاجتماع التفاكري مع قادة الأجهزة الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف الأحد 21 نوفمبر 2015م بقاعة الصداقة إن نسبة الحضور باللجنة بلغت منذ انطلاقة الحوار الوطني أعلى من 77% علما بأنها تضم 118 عضوا مبينا أن عدد الجلسات بلغ 16 جلسة قدمت خلالها أوراق تميزت بالشجاعة والجرأة.

    وأكد أن اللجنة توصلت إلى كثير من التوافقات في جوانب احترام حقوق الإنسان، والمساواة أمام القانون ، ونشر ثقافة العدل والسلام، وحقوق المرأة والطفل، وسيادة حكم القانون، ومبدأ فصل السلطات، ونادت بضرورة تفعيل الاتفاقيات الإقليمية والدولية.
    وأشار إلى أن توافقات أعضاء اللجنة من الأحزاب السياسية والحركات المسلحة جاءت بفضل النهج الذي اتبعته اللجنة في إدارة النقاش ومداولات الأعضاء بكل شفافية وحرية مؤكداً أن توصيات اللجنة سترفع إلى آلية (7+7) لاكمال بقية الاجراءات.
  • المدير العام لقوات الشرطة : تطور كبير تشهده قوات الشرطة فى كافة المجالات

    أكد الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين المدير العام لقوات الشرطة تطور الشرطة السودانية والمضي قدما يوما بعد يوم في كافة المجالات ، الفريق أول شرطة هاشم عثمان
    جاء ذلك لدي لقائه دارسي دورة الزمالة (13) باكاديمية الشرطة العليا بحضور الفريق محجوب عثمان الحسن ساتي رئيس هيئة الشئون المالية والفريق شرطة فتح الرحمن عثمان رئيس هيئة الشئون الادارية والتخطيط والفريق شرطة السر أحمد عمر رئيس هيئة التوجية والخدمات واللواء شرطة موسى محمد محمود عميد اكاديمية الشرطة العليا.

    واوضح المدير العام لقوات الشرطة ان دورات الزمالة التي درجت قوات الشرطة على اقامتها تعد اضافة حقيقية للدارسين وتمنحهم مهارات كبيرة لم تتح دراستها بالكلية مبينا ان دورات الزمالة لها اهداف تبحث في مجالات مهنية وخدمية وعلمية خاصة بالشرطة يمكن الاستفادة منها في مسيرة العمل الشرطي مشيرا الي التطور الكبير الذي شهدته الشرطة السودانية في انشاء المواعين التدريبية التي اسهمت اسهاما كبيرا في تدريب وتأهيل منسوبي الشرطة ، موكدا اهتمام رئاسة الشرطة بمنسوبيها حتي يضطلعوا بدورهم باكمل وجه.
    واوصي المدير العام لقوات الشرطة جميع منسوبي الشرطة برفع الهمم وتفجير الطاقات الكامنة والتوكل على الله والاهتمام بما هو متاح من معينات عمل وتسخيرها في تحقيق افضل النتائج لتوفير الامن والطمانينة للوطن والمواطن .
    وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان دورة الزمالة رقم (13) والتي قوامها (184) شملت ولايات السودان المختلفة وضمت الدورة عدد (5) ضباط من دولة الاردن الشقيقة و (5) من ضباط جهاز الامن والمخابرات الوطني حيث استمرت لاكثر من عشرة شهور نال خلالها الدارسون قسطا كبيرا من العلوم الشرطية والادارية وغيرها في كافة المجالات.
    وسوف يشرف حفل التخريج يوم الاثنين القادم المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلى لقوات الشرطة .

  • وزيرة التعليم العالي تكشف عن برامج ومبادرات في تسويق ريادة الأعمال

    كشفت بروفسير سمية ابوكشوة وزيرة التعليم العالي16822
    والبحث العلمي عن برامج ومبادرات تقوم بها وزارتها في تسويق مجالات ريادة الأعمال.

    وقالت الوزيرة لدي مخاطبتها امس الاربعاء منتدى مجلس الوزراء حول ريادة الأعمال أن النجاح في الاقتصاد التنافسي يتوقف علي المقدرة على الإبتكار وتسويق التقانات.
    ودعت الى ضرورة تطوير المناهج الدراسية في هذا المجال خاصة لطلاب البكلاريوس والدراسات العليا فضلا عن توفير أدلة إرشادية للخبراء والمهتمين بقطاع ريادة الأعمال وتشجيع الجامعات والكليات علي إكتساب التقانات وتسويقها.
    وأكدت ابوكشوة أهمية مواءمة مشاريع البحث العلمي بالتركيز علي الابتكارات العلمية وتفعيل نقل المعرفة بإنتهاج سياسات فاعلة في مجال ريادة الأعمال.
    وأوصت الوزيرة بضرورة ربط البحث العلمي بسوق العمل مما يتطلب ربط الجامعات والمراكز البحثية بالسوق والعمل التجاري وطالبت بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وسط شريحة طلاب التعليم العالي والعمل علي إدراج ريادة الأعمال في المناهج الدراسية.

  • وزير الداخلية يلتقي بسفير دولة الكويت بالخرطوم

    أكد الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن زين العابدين وزير الداخلية عمق العلاقات التي تربط السودان ودولة الكويت في كاعصمت وزير الداخليةفة المجالات مؤكداً حرص وزارته علي تفعيل وتنفيذ كافة الاتفاقيات والبرتكولات الموقعة بينهما خاصة في مجال العمل الأمني والتعاون الشرطي بين البلدين .
    جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه سعادة طلال منصور الهاجري سفير دولة الكويت بالخرطوم بحضور الفريق أول هاشم عثمان الحسين المدير العام لقوات الشرطة .
    من جانبه أشاد سعادة طلال منصور سفير دولة الكويت بالخرطوم بتفاعل السودان مع كافة القضايا العربية واستضافته لعدد من اللاجئين السوريين وتوفير الأمن والحماية لهم مشيداً بدور الشرطة السودانية في حفظ الأمن والأستقرار وتوفير الحماية لكافة البعثات الدبلوماسية المقيمة بالسودان مشيراً الي حرصهم علي الاسراع بتنفيذ البرتكول الأمني الموقع بين السودان والكويت في العام 2010م والاستفادة من خبرات الشرطة السودانية في جميع مجالات العمل الشرطي عبر مؤسساتها البحثية والعلمية المختلفة .
    من جانبه كشف الفريق أول هاشم عثمان الحسين المدير العام لقوات الشرطة عن تقديم عدد من الدعوات لتبادل الزيارات بين مديرى وقادة الشرطة بالبلدين بغرض تحديد مجالات التعاون المشتركة وتعزيزها من خلال تنفيذ كافة البنود الموقعة التي تحقق مصلحة البلدين .

  • حسبو يخاطب غدا مؤتمرا حول التطرف الديني

    يخاطب نائب رئيس الجمهورية الأستاذ حسبو محمد عبد الرحم24237ن والأستاذة أمل البيلي وزير الرعاية الاجتماعية بولاية الخرطوم في الساعة التاسعة من صباح غد الاثنين بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حول التطرف الديني (الأسباب والحلول ) والذي يقيمه مركز تحليل النزاعات بجامعة امدرمان الإسلامية بالتعاون مع وزارة الرعاية الاجتماعية بولاية الخرطوم ويستمر المؤتمر يومين يناقش عددا من الأوراق المهمة .
    والدعوة موجهة لكل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

  • مساعد رئيس الجمهورية يتوقف بمطار الشهيد صبيرة بالجنينة في طريقه للنيجر

    بحث المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية خلال توقفه بمطار الشهيد صبيرة في طريقه إلى دولة النيجر بحث مع الدكتور خليل عبد الله محمد والي غرب دارفور جملة من القضايا المطروحة بالبلاد وفي مقدمتها الحوار الوطني والمجتمعي وسير العمل فيه بالولاية والعديد من القضايا التي تهم الولاية وإنسانها .ابراهيم محمود وزير الداخلية
    وأكد مساعد رئيس الجمهورية أن الزيارة تأتي بدعوة من الحزب الحاكم وحكومة دولة النيجر للتباحث حول تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيزها في المجالات المختلفة ، مبينا الدور الكبير الذي تنتظره ولاية غرب دارفور في مجال التنمية ، وأشار لما تشهده البلاد من تطور للعلاقات مع دول غرب إفريقيا ، وثمن التلاحم الكبير والتطور الذي شهدته الولاية في مختلف المجالات في الآونة الأخيرة .
    من جانبه أبان الدكتور خليل عبد الله محمد والي غرب دارفور أن المباحثات التي جرت مع مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون الحزبية تركزت في مجال الحوار الوطني والمسائل المتعلقة بتمكين الحزب في الولاية للقيام بأدواره المنشودة وقال إن المشاركة الكبيرة لأحزاب الولاية في الحكومة أو المعارضة لها مؤشر على تلاحم أهل الولاية مع القضايا القومية ، مؤكدا أن التنسيق والاحترام المتبادل بين الحكومة والقوى السياسية عوامل دفعت بالحوار الوطني والمجتمعي إلى الأمام .

  • وزير الثقافة يخاطب المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة بمسقط

    قدم الأستاذ الطيب حسن بدوي وزير الثقافة الاتحادي خطاب السودان في المؤتمر الإسلامي التاسع لو22881زراء الثقافه المنعقد بمسقط عاصمة سلطنة عمان في الفترة من 2 - 4 نوفمبر الجاري تحت شعار (نحو ثقافة وسطية تنموية للنهوض بالمجتمعات الإسلامية ) .و يرافق الوزير في زيارته بروفيسور يوسف فضل- رئيس الأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية والأستاذ أحمد عبد الغني- الأمين العام . وأبرز الوزير دور السودان في ترسيخ قيم الوسطية التنموية المستندة على الثقافة السودانيه العريقة التي مازجت بيت القيم الربانية والعادات والتقاليد السودانية السمحة على مر التاريخ مستعرضا دور مملكه سنار الإسلاميه التي استطاعت أن تشكل حصنا للعلم والعلماء بعد سقوط الأندلس وتطرق سيادته الى مسيرة الحوار الوطني السياسي والمجتمعي في السودان كمشروع استراتيجي فكري سياسي ومجهودات البلاد لتحقيق السلام المستدام والتنمية الشاملة مشيرا الى مجهوداتهم في حفظ التراث المادي وغير المادي وتعليم اللغه العربية للناطقين بغيرها ودور جامعه أفريقيا العالمية في ذلك وغيرها من المجهودات . كما تناول وزير الثقافة مجهودات الإحتفاء بسنار عاصمة الثقافة الإسلامية 2017 معلنا استضافه السودان للمؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة في إطار الاحتفاء بسنار . وأدان الوزير القرارات الأمريكية الجائرة علي السودان وتحريض حملة السلاح وأثره علي الاستقرار والتنمية وتهديد التراث والقيم الثقافية بالبلاد . ومن المنتظر أن يلتقي الوزير بعدد من نظرائه وزراء الثقافة بجانب الأمين العام للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو) وعدد من قاده المنظمات الثقافيه الدوليه .

  • وزارة الداخلية تلغي حظر سفر الاطباء للخارج

    أعلنت وزارة الداخلية الغاء قرار حظر سفر الاطباء للخارج .4294
    وقال الفريق شرطة السر احمد عمر الناطق الرسمي باسم الشرطة (لسونا ) ان وزارة الداخلية قد الغت قرار حظر سفر الاطباء وسيتم التعامل مع كل حالة علي حدة وفق الاجراءات والضوابط الادارية الخاصة بوزارة الصحة واجراءات الهجرة الخاصة بادارة الجوازات كما سيتم التعامل مع اجراءات الاطباء المتعاقدين وفق اجراءات جهاز المغتربين .

  • عناوين الصحف الصادرة الاثنين 30 نوفمبر 2015م

    أخبار اليوم:563773 440391272693799 2116349028 n

    الخارجية: لا تفاصيل حول ما يتردد عن اعتداء على قنصلنا العسكرى بجوبا واحتلال جودة الفخار
    مسؤول ملف الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين بالخارجية الامريكية تزور البلاد
    النائب الاول لرئيس الجمهورية يخاطب اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
    رئيس شعبة المعادن: "سيبرين" الروسية ليست شركة وهمية

    السياسي:

    ضبط (حاويات) لمواد مشعة ونفايات إلكترونية بـ(بورتسودان)
     
    الحركة الشعبية تخطط لمهاجمة مناطق بجنوب كردفان
     
    آلية الحوار الوطني ترفض لقاء الأحزاب في الاجتماع التحضيري بـ(أديس أبابا)
     
    الاتحادي الأصل: لا أحد يملي على الميرغني قراراته

    التغيير:

    تحذيرات من كارثة أمنيه بسبب اللاجئين الجنوبين

    الميرغني يعود للبلاد مطلع العام المقبل

    النائب الأول :السودان خال من أي سجين صحفي

    الجيش يوكد التزامه بالهدنه ويتوعد
    بصد العدوان

    الحكومة :2016م نهاية التمرد سلما أو حربا

    الانتباهة:

    السلطات تفحص حاويتين مشعتين في بورتسودان
    تفشي السل في 37 قرية بكسلا
    الرعاية تقدم شكاوي للرئاسة ضد ولايات
    النائب الاول : السودان خالٍ من اي سجين صحفي
    البشير يوافق على طلبات اماراتية للاستثمار
    تقرير: الحركات المسلحة جائعة
    42 مليار دولار الاستثمار بالبلاد
    وزير الاعلام: سيدنا موسي التقي ( الخضر) بجزيرة توتي

    التيار:

    التيار في (طوكر) .. تفتح ملف البحر الاحمر .. بعد ايلا
    منع دخول 470 طن تقاوي زهرة الشمس
    بدء محاكمة متهمين بالردة
    انهيار كبير في اسعار السمسم بالسودان بسبب انخفاض السعر العالمي
    الجمارك تعترف : ابعدنا حاويات مشعة ونفايات الكترونية
    حفظ البلاغ في مواجهة 5 لاعبيين واقفوا بتهمة الزي الفاضح
    النائب الاول لرئيس الجمهورية يجدد التزام الدولة بدعم العمل الصحفي

    المجهر السياسي:

    ابراهيم محمود .. لـ (المجهر): من يريد الخروج من المؤتمر الوطني (يتفضل)
    اجتماع بالقصر ينهي الازمة الرياضية ووزير الاعلام يؤكد: تدابير صارمة تجاه الصحافة الرياضية
    الشرطة تتحفظ على بلاغ لاعبي (العاب القوي)
    البرلمان: (سيبرين) الروسية ليست شركة وهمية
    الحركة الشعبية قطاع الشمال تحشد قواتها لمهاجمة جنوب كردفان

    السوداني:

    وزير الدولة بالخارجية الاماراتية: لــ(السوداني) : السودان عاد لموقعة الطبيعي بالمنطقة العربية
    التفاصيل الكاملة لحفظ بلاغ الزي الفاضح في مواجهة 5 من ابطال العاب القوى
    جلسة اجرائية لمحاكمة المتهمين بالردة بمايو
    المعادن: توقع اتفاقيات للتنقيب عن الذهب في ثلاث ولايات
    قفل التقديم للجلوس لامتحانات الشهادة الثانوية غدا الثلاثاء

    الصيحة:

    اتحاد ابناء مروي يشرع في تحريك اجراءات قانونية بشأن (الحاويات)
    رئاسة الجمهورية تطوي ملف الموسم والاندية تلتزم بفتح صفحة جديدة
    دفع ديات قتلي (الرزيقات) والمسيرية اليوم
    ضبط كميات من الاغذية الفاسدة بنهر النيل
    الخارجية تستبعد ان تكون حادثة ملحقها العسكري بجوبا (مدبرة)

  • عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الأحد 29-11-2015م

    الصيحة :
    -تجاوزات في ((ترسية)) عطاء علي شركة تتبع لأحد النافذين .صحف 5
    -وزير المالية السابق : هناك فساد لا يمكن الوصول إليه.
    -الشرطة تطوق مسجد الشيخ النذير بالكلاكلة لخلافات حول الإمامة .
    -مذكرة لرئيس القضاء : مسجل عام الأراضي تجاوز القانون .
    -إبراهيم محمود : قطاع الشمال تمسك بوجود جيشين في البلاد .

    التيار :
    -وفد رفيع من قيادات الاتحادي يغادر لمقابلة الميرغني بلندن .
    -إستمرار أزمة الغاز .
    -اتفاق سوداني إماراتي لمحاربة الإرهاب .
    -نيابة المال العام بالجزيرة تشطب بلاغا في مواجهة مدير عام وزارة التخطيط العمراني.
    -حسن إسماعيل : المعارضة بليدة في بيت أمها وشاطرة في بيت الجيران .
    اليوم التالي :
    -واشنطن تعرقل استخراج ((66%)) من النفط السوداني .
    -نائب الرئيس : لن نقبل أن تصحح لنا معارضة الفنادق مقرراتنا .
    -ايلا : منافذ التقرب من السلطات أغلقت أمام المنتفعين .
    -مصدرون : الحكومة تعاملنا بسوء نية وتظننا ((فاعل خير)) .
    -الحكومة تسعي للكشف عن قتلة السودانيين في مصر .

    المجهر السياسي :
    -الشرطة توقف (10) من لاعبي منتخب ألعاب القوى بتهمة ارتداء الزي الفاضح .
    -النفط تعلن اكتمال عملية صيانة مصفاة الخرطوم وتعد بدخولها العمل نهاية الأسبوع .
    -منتخب الناشئين يخسر من نظيره التونسي بثلاثية.
    -((البشير)) يصل الإمارات ويجري مباحثات مع ولي عهد ((أبو ظبي)) ((محمد بن زايد)) .
    -الصحة تكشف عن زيادة معدلات الملاريا وحمي الضنك .

    الجريدة :
    -الصحة تحمل أمريكا مسؤولية دخول الأدوية المغشوشة .
    -والي الجزيرة : الطريق ما زال طويلا في محاربة الفساد .
    -شكاوي من استمرار أزمة الغاز بالخرطوم .
    -أبو عيسي يعود إلي الخرطوم مساء اليوم .
    -السفارة المصرية : لا يوجد استهداف للسودانيين ولا بد من التعاون لمعالجة الأزمات .

    ألوان :
    -(اختطاف) طالب جامعي وظهوره في ظروف غامضة .
    -البشير يبحث ((إعادة الأمل)) بعد ((عاصفة الحزم)) .
    -زعيم كوريا الشمالية يعيد أحد كبار مساعديه إلي المدرسة .

    الأهرام اليوم :
    -مطالبات برلمانية بضبط الحصانات وتعديل العقوبات لحسم الفساد .
    -شركة تخريج تخدع طلاب الرباط.
    -انفراج أزمة السودانيين بالقاهرة .
    -الشئون التعليمية بشرق النيل تؤكد عدم وجود تجاوزات وتبين حقائق المستندات .
    -اللجنة الوزارية لمعالجة أوضاع السودانيين بمصر تباشر إعمالها.

    آخر لحظة:
    -وزير المالية السابق : يوجد فساد ممنهج يصعب اكتشافه .
    -الحكومة : سنفرغ العاصمة من النازحين الجنوبيين .
    -البشير وولي عهد أبو ظبي يبحثان محاربة التطرف .

    -الرأي العام:
    -البشير وولي عهد أبو ظبي يتفقان علي محاربة الجماعات الإرهابية .
    -تدافع في الميادين للحصول علي الغاز والنفط تؤكد عودة الإنتاج بالمصفاة .
    -ترتيبات لترحيل الجنوبيين من الخرطوم إلي الولايات .
    -الحكومة: جهات تعمل علي تعكير العلاقة بين السودان ومصر.

    أخبار اليوم :
    -((5،5)) بليون دولار خسائر السودان بسبب العقوبات الأمريكية .
    -الميرغني يدعو أنصاره من مقر إقامته بالخارج للانخراط في الحوار .
    -النائب الأول يخاطب اليوم افتتاح اجتماعات الصحفيين العرب .
    -اتصالات بين السودان - مصر - إثيوبيا لعقد لقاء لوزراء الخارجية حول سد النهضة.

    الوطن :
    -مزارعون معسرون يحتمون بمسجد خوفا من السجن .
    -القبض علي ((10)) رياضيين بتهمة الزى الفاضح .
    -حسن إسماعيل ل((المعارضة)) : ((شليل وينو أكلو الدودو)) .

    الإنتباهة :
    -السودان والإمارات يتفقان علي محاربة الإرهاب والتطرف.
    -((100)) طلب رفع حصانة و((200)) بلاغ ضد موظفين بالدولة.
    -بدء اجتماعات الصحفيين العرب في الخرطوم.
    -مفوضية اللاجئين: تواجد الجنوبيين بالعاصمة مهدد أمني كبير.
    -السلطة القضائية : إنشاء محاكم لقضايا الأطفال .

    السوداني :
    -البشير وولي عهد أبو ظبي يبحثان مكافحة التطرف والإرهاب .
    -وزير سابق : نافذون يسربون قرارات رفع سعر الصرف لتجار العملة.
    -سيبريان الروسية : اتفقنا مع بنوك علي تحويل (5) مليارات دولار للسودان .
    -مفوضية العمل الطوعي : جنوبيون شاركوا في أحداث سبتمبر.
    -وزير سابق : (شخص يختلس ملايين ويتحلل بعد تحقيق أرباح) .

  • البشير وولي عهد أبو ظبي يجريان مباحثات رسمية

    أجرى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مباحثات رسمية م27372ع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عقب استقبال سيادته بمطار ابوظبي اليوم في مستهل زيارة رسمية للإمارات تستغرق عدة أيام.
    وضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية وزراء الخارجية. المالية الموارد المائية والري والكهرباء ووزير الدولة برئاسة الجمهورية.
    ويشمل برنامج الزيارة لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي مساء اليوم ويجري الوزراء غدا جلسات مباحثات مع نظرائهم في دولة الإمارات لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

  • الرئيس البشير يقود وفداً سودانياً رفيع المستوى للإمارات

    يقود الرئيس عمر البشير، وفداً سودانياً رفيع المستوى إلى دولة الإمارات العربية في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام،1448648048
    ومن المقرر أن يضم الوفد وزراء ومسؤولين عن ملفات الكهرباء والمالية والاستثمار والشؤون الخارجية.وكان الرئيس البشير قد قام بزيارة إلى الإمارات استغرقت أربعة أيام، خلال فبراير الماضي، وتم خلالها الإعلان عن تنسيق سوداني إماراتي لاحتواء الأوضاع المتفجرة في ليبيا، بجانب بحث علاقات الخرطوم بدول الخليج.ونقلت وكالة الأنباء السودانية، أن البشير سيقوم خلال زيارته إلى العاصمة أبوظبي بإجراء مباحثات مع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.وأشارت إلى أن الوفد الرئاسي يتكون من وزير الدولة برئاسة الجمهورية طه عثمان الحسين مدير مكتب الرئيس برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، بجانب وزير الدولة برئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله.كما يرافق البشير إلى الإمارات كلٌّ من: وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، ووزير المالية بدر الدين محمود، ووزير الكهرباء والسدود معتز موسى، ووزير الاستثمار مدثر عبدالغني.وكان وزير الاستثمار السوداني السابق قال إن تعديلات على قوانين الاستثمار تمكن المستثمر الإماراتي من أن يمتلك بصورة كاملة المشاريع التي يقيمها بالسودان.

    شبكة الشروق + وكالات

  • البشير يتوجه غدا إلي دولة الإمارات العربية

    يتوجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية صباح غدٍ إلي دولة الإمارات العربية علي رأس وفد رفيع المستوي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
    ويجري البشير خلال زيارته مباحثات مع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتصل بتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.
    ويضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية وزراء الخارجية د. إبراهيم غندور، المالية الأستاذ بدر الدين محمود، الكهرباء والسدود معتز موسي ووزير الدولة برئاسة الجمهورية د. فضل عبد الله.

  • الصحفيون العرب يبحثون فى الخرطوم أوضاع حرية الصحافة و التطورات السياسية فى العالم العربي

    يعقد المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب اجتماعاته السنوية يومي 29 ، 30 نوفمبر 2015 بالخرطوم وبدعوة كريمة من اتحاد الصحفيين السودانيين ..
    ويحضر هذه الاجتماعات نحو ستين من نقباء الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة ويمثلون 19 منظمة للصحفيين فى الدول العربية ويتضمن جدول الأعمال عددا من البنود السياسية والمهنية والمالية المهمة ..
    وصرح حاتم زكريا الأمين العام للاتحاد بأن المكتب الدائم سيعكف على مدي يومين على مناقشة موقف الاتحاد من التطورات السياسية الرئيسية فى المنطقة العربية خصوصاً العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني وسيقدم نقيب الصحفيين الفلسطينيين تقريراً عن هذه الانتهاكات الإسرائيلية ..

    وقال الامين العام إن الاتحاد سيدرس بعناية واهتمام شديدين أوضاع حرية الصحافة العربية ، خصوصاً حالات الانتهاك التى تتعرض لها من قبل السلطات الحكومية العربية مثل الحبس والاعتقال والخطف والإيذاء الجسدي والنفسي الذى يتعرض له الصحفيون ..
    ويقدم رئيس لجنة الحريات تقريراً عن أوضاع حرية الصحافة وخطة عمل اللجنة عن تقرير الحريات فى العام القادم ، كما يقدم رئيس لجنة التدريب تقريراً عن عمل اللجنة والدورات التدريبية ..
    ويستعرض المكتب الدائم علاقات اتحاد الصحفيين العرب المتطورة مع المنظمات الصحفية الأعضاء ومع المنظمات العربية والدولية والجامعة العربية ..
    ويحضر المكتب الدائم ممثلو نقابات الصحفيين والمنظمات الصحفية فى كل من الأردن والإمارات العربية والبحرين وتونس والسعودية والسودان وسوريا والصومال وفلسطين والكويت ولبنان ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن والعراق بالإضافة الى أعضاء الأمانة العامة للاتحاد .

  • عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الخميس 26 نوفمبر 2015م

    الجريدة :
    إعتقال (4) من قيادات تحالف المعارضة .صحف 3
    العدل : (263) شكوي بالثراء الحرام والمشبوه و(787) مظلمة ضد أجهزة الدولة .
    الحكومة تشدد علي عدم إلغاء إتفاقية الدوحة لسلام دارفور وتنفي وجود أسرى .
    هجوم علي منزل الملحق العسكري للسودان بجوبا .
    أصحاب البصات السفرية خارج الميناء بالخرطوم يرفضون الإغلاق بالقوة الجبرية .
    السياسي :
    تعرض منزل الملحق العسكري لسفارة السودان ((بجوبا)) لنهب مسلح .
    البطولة لـ((المريخ)) وإلغاء العقوبات بحق ((الهلال)) ويبقي ((الأمل)) في الممتاز .
    وقفة إحتجاجية لقادة المعارضة امام الدستورية للتنديد بإستهداف الطلاب .
    آخر لحظة :
    قوات حفتر تعتقل سودانيين بـ((بنغازي)) .
    كاشا : جيس جرار من الدستوريين بالبلاد .
    الصيحة :
    الإفراج عن ((700)) نزيلة وأكثر من ((100)) طفل مرافق .
    ((19)) من مجموعتي مناوي وكاربينو يواجهون الإعدام اليوم .
    رئيس الهلال يعلن الإنسحاب من الممتاز في الموسم الجديد .
    إعادة محاكمة القساوسة المتهمين بالتخابر لدولة جنوب السودان اليوم .
    التغيير :
    قنصل السودان بمصر يروي لـ((التغيير)) قصة نجاته من الموت .
    صديق الصادق : مبارك يخطط لتكوين حزب جديد .
    الحكومة تعلن إنتهاء اجل وقف إطلاق النار .
    الكاردينال : سنحارب الفساد وصولا لـ"الفيفا" .
    السوداني :
    الحكومة تعلن إنتهاء فترة إيقاف إطلاق النار بالمنطقتين ودارفور .
    القاهرة تطلب من الخرطوم أسماء السودانيين الذين تعرضوا لسوء معاملة .
    ضبط عملات اجنبية مهربة داخل صناديق .
    عمومية الإتحاد تتوج المريخ بطلا وإلغاء عقوبات الهلال وبقاء الأمل بالممتاز .
    التيار :
    غندور : جهات ((تقف)) وراء تسلل السودانيين لإسرائيل .
    العدل : إجراءات قانونية في (29) حالة إعتداء علي المال العام بمبلغ (4،5) مليارات جنيه تمت العام الماضي .
    المحكمة تأذن بمقاضاة رئيس مجلس منظمة مجذوب الخليفة .
    السودان يدين تفجيرات تونس .
    الأيام :
    إعتقال 6 من قيادات تحالف قوى الإجماع الوطني .
    وزيرا الخارجية والدفاع بجنوب السودان يصلان الخرطوم 17 ديسمبر .
    الأمم المتحدة : السودان فشل في تحقيق أهداف الألفية .
    وزير الكهرباء يبرئ إدارة السدود من دفن نفايات بالشمالية .

    الوفاق :
    مليار دولار عائدات ذهب أرياب .
    الحكومة ترفض أدخال المساعدات للمنطقتين عبر دولة الجنوب .
    غندور: شبكات إستخباراتية مضادة وراء تسلل الشباب الي اسرائيل.
    الوطن :
    أمين حسن عمر : كلام عرمان ((سخافات)) ومن لدينا خارجون على القانون وليسو أسرى .
    السفير المصري بالخرطوم : لا إستهداف للسودانيين وما حدث بالقاهرة حالات فردية .
    إطلاق سراح ((729)) نزيلة من سجن أمدرمان برفقة ((109)) من الأطفال .
    إبراهيم محمود : توصلنا لإتفاق حول 90% من المسودة الإطارية ولكن الحركة الشعبية غير جادة .

    الإنتباهة :
    -طرد سودانيين من مصر .
    -المريخ بطلا للممتاز وإلغاء عقوبات الهلال .
    غندور : لا إتجاه لإغلاق الحدود مع مصر .
    -الرئاسة تحدد لأمانة الحوار نثريات الأحزاب والحركات .
    إعتداء علي قاض بغرب دارفور .
    ألوان :
    القاهرة : صور((مفبركة)) وراء تصعيد أزمة السودانيين .
    إنتهاء أزمة الممتاز وإلغاء العقوبات ضد الهلال والأمل .
    القاهرة : تعاملنا بجدية مع شكوى السودان .
    أميركا : رفع الحظر على الحياة البرية والتنمية الريفية .
    اليوم التالي :
    ضبط حاوية خمور مستوردة في طريقها الي قوات ((يونيسفا)) .
    توقعات بتعيين أحمد هارون والياً للخرطوم وعبد الرحيم وزيراً بالرئاسة .
    أمين : والله لو جلسنا مع حركات دارفور مليون مرة لن نلغي لهم الدوحة .
    الحكومة تطلب ملف جرافات الصيد المصرية .
    منتخبا السودان والجنوب يصران علي الوقوف في الخط الصفري .
    المجهر السياسي :
    الأمة القومي : ما يقوم به ((مبارك)) مجرد (لعب عيال) .
    العدل تتحري في (263) شكوي تتعلق بالثراء الحرام والمشبوه .
    رئيسا وفدي الحكومة لمفاوضات دارفور و(المنطقتين) يكشفان أسباب تعثرها .
    الرأي العام :
    الحكومة : قرار البشير بوقف إطلاق النار إنتهى .
    قرارات توفيقية لعمومية الإتحاد .. والكاردينال يلوح بالإنسحاب في الموسم الجديد .
    إنهاء خدمات (85) موظفاً لا يحملون شهادات بالجزيرة .
    الخارجية المصرية : تعاملنا مع شكاوى السودان بأكبر قدر من الجدية .
    مامون حميدة : مركز خاص لمعالجة النفايات الطبية .
    أخبار اليوم :
    هروب متهمين في قضايا الإعتداء على المال العام .
    بعد فشل مفاوضات أديس : الحكومة تعلن رفضها السماح بإعادة إنتشار الحركات في دارفور .
    الكشف عن حقيقة نفايات سد مروي والمواد المشعة الخطرة .
    تركيا تنشر تسجيلا صوتيا لتحذير الطائرة الروسية .
    البشير يتلقي برقية شكر من بابا الفاتيكان .

  • عناوين الصحف الصادرة الأربعاء 25 نوفمبر 2015م

    ألوان :-
    * العدل والمساواة ترهن مواصلة التفاوض بمواقف الحكومة. صحف 5
    * مبارك الفاضل: المنادون بتفكيك النظام ك(من يحضرون السرج قبل الحصان) .
    * الجيش يتحسب لتفلتات متوقعة مع الحدود المصرية .

    الأهرام اليوم :-
    * مبارك الفاضل: الحرب بين الحكومة والحركات انتهت بالتعادل السلبي.
    * رجل أعمال يستأجر سيدتين ب(5آلاف) للبكاء علي صهره.
    * السودان ومصر يتفقان علي إجراءات عاجلة لمتابعة أوضاع المواطنين في البلدين .
    * برلماني يكشف عن احتلال جنوبي ل((3)) مناطق.
    * الشرطة تكشف عن متابعتها للمتهمين والمخدرات من دول المنشأ .

    آخر لحظة:-
    * طهران ترفض تسليم سوداني للخرطوم .
    * الوطني يطالب بتحقيق دولي حول مقتل سودانيين بمصر.
    * في لقاء تاريخي السودان يلتقي الجنوب.
    * (900) مروج وتاجر ومتعاطي مخدرات بقبضة الشرطة يوميا.

    اليوم التالي:-
    * مبارك يحرض قيادات ((الأمة)) علي إقصاء المهدي حال تعذرت الوحدة .
    * كبج يتهم الحكومة بتبديد ((70)) مليون دولار من خام النفط.
    * اتفاق بين السودان وإثيوبيا علي إنشاء منطقة تجارة حرة علي حدود البلدين.

    التيار :-
    * مبارك الفاضل يهاجم المهدي .. وكمال عمر يسخر من المعارضة .
    * (10) ملايين دولار من بريطانيا لدعم مشروعات المياه وإصحاح البيئة ببورتسودان .
    * نواب بالبرلمان يشككون في عدم اكتمال النصاب لانعقاد الجلسات .
    * حكومة القضارف تختتم مباحثات ناجحة مع إقليم أمهرا الإثيوبي .

    الصيحة :-
    * إجراءات عاجلة لمعالجة الاعتداءات علي السودانيين بمصر.
    * مبارك: انتهت شرعية الصادق المهدي.
    * برلماني : قوات جنوبية تعتدي علي مناطق بكردفان وتفرض رسوما علي المواطنين.
    * الأمن الاقتصادي يكشف تفاصيل ضبط شبكة تزييف عملة إسرائيلية بالخرطوم.

    التغيير :-
    * نجاة القنصل السوداني بمصر من تفجيرات العريش .
    * معتز موسي: لن نستخدم مياه النيل كسلاح ضد مصر.
    * مخاوف من دخول دقيق فاسد بعد تعديل المواصفة .
    * وزير الدفاع يتعهد بمحاصرة التمرد واستعادة كاودا .
    * الشرطة: المتورطون في حاوية المخدرات أجانب.

    الجريدة :-
    * مستشفى الأورام : وفاة (65%) من المسجلين بقائمة الانتظار.
    * الشيوعي يطالب بحل أزمة حلايب عبر التحكيم الدولي.
    * الخارجية : اتفاق مع القاهرة علي إجراءات عاجلة لمتابعة أوضاع المواطنين بالبلدين.
    * الصحة تعلن عجزها الوصول ل(4890) طفلا بمناطق النزاعات.

    السياسي :-
    * مبارك الفاضل يقود انقلابا داخل ((الأمة)) ويطيح ب((الصادق)) .
    * وزير الإعلام: لا يوجد اتجاه لتعطيل اتفاق الحريات الأربع أو إجلاء السودانيين من مصر.
    * المخترع السوداني الصغير يطالب بتعويضات تصل إلي 15 مليون دولار.
    * ((إسكندر)) يهاجم قطاع الشمال ويتهم ((عرمان)) بالمتاجرة في الدم السوداني.
    * الشرطة: ((2)) مليون أجنبي بالعاصمة والتهريب يتم نهارا.

    المجهر السياسي :-
    * مساعد الرئيس : الأزمة بين السودان ومصر سببها ((حلايب)) .
    * عمومية الاتحاد تناقش الأزمة الرياضية و(المجهر) تسبق الجميع وتكشف القرارات.

    السوداني:-
    * وزير الدفاع: سنعزز انتشار الجيش بالحدود الشرقية والجنوبية والشمالية.
    * القاهرة والخرطوم تتفقان علي إجراءات عاجلة لمعالجة أزمة الاعتداءات علي السودانيين.
    * وزير الكهرباء : ليس من أخلاقنا استخدام المياه كسلاح ضد مصر .
    * البشير يزور الإمارات الأسبوع المقبل .

    الإنتباهة :-
    * قوات قطاع الشمال تهاجم قرية بجنوب كردفان .
    * خطة للجيش لتأمين الحدود مع مصر وإثيوبيا.
    * معتز موسي : سد النهضة يحفظ حصة السودان من مياه النيل.
    * اتجاه للتحقيق في شكاوي ثراء حرام.
    * قائمة غير شرعية ل((3)) ملايين أجنبي بالعاصمة.

    الوطن :-
    * أخيرا الكشف عن هوية المتهمين في حاوية المخدرات.
    * جدل بين النواب حول آية قرآنية أوردتها وزارة الداخلية.
    * إمام مسجد الختمية ل((الوطن)) : فرص هؤلاء في خلافة الميرغني أكبر من الحسن.
    * لأول مرة مع مسؤول سوداني .. شباب الجزيرة يلتقطون ((سيلفي)) مع ايلا.

    الوفاق:-
    * مبارك ل((المهدي)): لا عذر لوجودك بالخارج.
    * الجيش يتعهد بمحاصرة المتمردين في دارفور والمنطقتين واستعادة (كاودا).
    * توتر في البرلمان بسبب منح رئيس كتلة (الوطني) فرصا أطول للنقاش.
    * الشرطة : مليونا اثيوبي مخالف لشروط الإقامة بالخرطوم .
    * أكثر من مليار طن احتياطي النفط بالسودان.

    الأيام :-
    * لجنة وزارية مشتركة لمعالجة الأزمة الناشبة بين مصر والسودان .
    * بوتين : إسقاط تركيا مقاتلة روسية "طعنة في الظهر".
    * الاتحاد الأوربي يطالب بالتصدي لزواج الطفلات في السودان.
    * كي مون يدعو لنشر مزيد من قوات حفظ السلام في جنوب السودان.
    * فريق فني إلي جنوب دارفور لدراسة المربعات التعدينية.

    أخبار اليوم :-
    * الأمم المتحدة تطالب مصر بالتحقيق في مقتل السودانيين والقاهرة ترفض.
    * وزير الدفاع يعد باستعادة كاودا قريبا وإزالة جيوب التمرد من الحدود مع الجنوب.
    * روسيا تعلن أنها ستدمر أي طائرة تري في تحليقها بالأجواء السورية تهديدا.
    * د. محمد المصطفي: السودان ومصر يشكلان عنصر قوة وتكامل لبعضهما.
    * الصادق المهدي: خلاف القاهرة والخرطوم بسبب ((الإخوان)).

    الرأي العام :-
    * غندور وشكري يتفقان علي آليات لمعالجة أوضاع السودانيين بمصر.
    * تفاقم أزمة الغاز والوكلاء يؤكدون : المستورد لا يكفي.
    * كمال عمر: المعارضة لا تتفق إلا علي كراهية الوطني وتريد فقط الوزارات.
    * والي الخرطوم : الوجود الأجنبي مهدد خطير لأمن الولاية .
    * أمبيكي يدعو الأطراف للملتقي التحضيري في 7 ديسمبر بأديس .
    * وزير الدفاع : خطة العام المقبل ترتكز علي محو التمرد في السودان .

  • عناوين الصحف الصادرة الثلاثاء 24 نوفمبر 2015م

    أخبار اليوم:

    بعد انباء عن انهيارها: امبيكى يرفع جوة التفاوض العاشرة لاجل غير مسمى
    فى تقرير لموفد "أخبار اليوم": الجبهة الثورية: خلافنا مع الحكومة جوهرى وليس هناك خطوط التقاء
    مقتل "6" سودانيين بسيناء بالتزامن مع وجود وفد السفارة لمتابعة مصرع الــــ "16"
    غندور يكشف بالارقام للبرلمان حقيقة التجاوزات ضد السودانيين بمصر ونواب يطالبون بالغاء الحريات الاربع
    رئيس الجمهورية يدعو لدى مخاطبيته مؤتمر الانتكاد تبنى حلول لازمة التمويل والديون الخارجية
    وزير التخطيط العمراني: اعادة تخطيط سوق سعد قشرة لمعالجة المشكلات القادمة

    التغيير:

    كي مون يطالب بالتحقيق في قتل سودانيين بمصر
    غندور يكشف تفاصيل الانتهاكات المصرية ضد السودان

    السياسي:

    قتلى سودانيين جدد بــ "سيناء" والبرلمان يطالب بتنكيس الاعلام
    الحسن الميرغني: سنجتاز الفخاخ وحزبنا سيحكم السودان في 2020م
    المفاوضات: اتفاق وشيك لوقف الحرب بدارفور وتقارب فى ملف المنطقتين
    توقيف "13" متهماً في أحداث الشمالية
    منتخب السودان يواصل الأحزان ويخسر من ملاوي

    الرأى العام:

    تزايد حالات احتجاز السودانيين بمصر .. ومقتل 6 في سيناء
    وفد الحكومة يتهم قطاع الشمال بالمماطلة في التوصل لاتفاق حول وقف النار
    الميرغني : انا بخير ولم اعتزل العمل السياسي
    طائرة خاصة لاعادة 225 معدناً سودانيا معتقلين بالجزائر
    غندور: حلايب سودانية وستعود ان وضعت في خارطة مصر ام لا
    البشير: 18 % من احتياطي النفط والغاز في افريقيا غير مستعملة

    ألوان:

    اتفاقية لتصدير النفايات (السودانية) لدولة السويد
    مطالبة برلمانية بالغاء (الرحيات) الاربعة مع مصر
    غندور: جهات تسعي للفتنة بين الخرطوم والقاهرة
    الحسن الميرغني: الاتحادي سيحكم السودان
    وفد الحكومة للمنطقتين: قطاع الشمال يمارس الابتزاز السياسي

    الانتباهة:

    دائرة المراجعة تحكم لصالح شركة (المنبر) و العمدة
    مسلحون يقتلون ويصيبون 17 سودانياً في 563773 440391272693799 2116349028 n
    مصر

    نجل الميرغني: سنحكم السودان في عام 2020 وهناك خوارج بالحزب
    الحكومة تشتكي مصر لمجلس الامن لاقامتها انتخابات في حلايب
    احتراق مكتب وزير التربية بشمال كردفان
    تحذير من تفجيرات تقوم بها جرافات مصرية بالبحر الاحمر

    السوداني:

    تصعيد خطير: مقتل 6 سودانيين بسيناء وتوقيف 15 معدناً بتهمة اختراق الحدود
    رئاسة الجمهورية توقف الوظائف المؤقته والمتعاونين
    الحسن: الاتحادي سيحكم السودان في 2020م
    مقتل 2 واصابة 18 في نزاع حول اراض بالشمالية

    الصيحة:

    مقتل 6 سودانيين بالرصاص في مصر
    اجراءات قانونية ضد شخصيات سيادية تملكت (ارضي) دون وجه حق
    الافراج عن 225 معتقلا سودانيا بالجزائر
    دائرة المراجعة تعيد قضية (الانتباهة) للمربع الاول
    البرلمان يرفض ما حدث للسودانيين بمصر ومطالبات بتجميد الحريات الاربع

    التيار:

    محاكمة جماعة متشددة بــ(الردة)
    الشرطة تحتوي نزاع اراض في الشمالية
    الخارجية تقر بتعرض 39 سودانياً الى الاساءة في مصر
    نزاع اراض دام بدنقلا يخلف قتلي ومصابيين

    المجهر السياسي:

    مولانا محمد عثمان الميرغني : انا بخير ولم اعتزل العمل السياسي
    الوساطة الافريقية تعلن تعليق مفاوضات المنطقتين في (اديس) بين الحكومة والحركة الشعبية
    علي لسان ابراهيم السنوسي: المؤتمر الشعبي يدعو لتحالف عربي اسلامي بقيادة السعودية
    وزير الخارجية للبرلمان : 39 جملة القتلي والمعتقلين من السودانيين في مصر

    اخر لحظة:

    اعتقال سوداني بالامارات بسبب كتاب لــ(داعش)
    مقتل 6 وتوقيف 15 سودانياً بمصر
    الحسن الميرغني: سنحكم البلاد في 2020
    غندور: حلايب ستعود ان وضعت في خارطة اوغيرها

    الاهرام اليوم:

    الحكومة تتهم مصر رسميا بقتل وتعذيب السودانيين
    نجل الميرغني: سنحكم السودان بالانتخابات القادمة
    رئيس البرلمان لــ(الوزراء): سنسالكم ونترك البقاقي لــ(نكير)
    ابراهيم محمود : ياسر عرمان جاء من باريس في اضعف حالاته
    رئيس تشريعي نهر النيل يدعو احزاب المعارضة بالولاية للحوار الوطني
    الخرطوم: القاهرة طلبت تاجيل مفاوضات (سد النهضة)

  • رئيس وفد الحكومة في مفاوضات دارفور : هناك تقارب وتضييق في نقاط الخلاف بين الجانبين

    اكد د. امين حسن عمر رئيس وفد الحكومة في مفاوضات دارفور لوقف العدائيات ان الاجتماع الذي عقده الوفد مع الآلية الافريقية رفيعة المستوي بعد ظهر اليوم اظهر تقاربا اكثر وتضييقا لنقاط الخلاف بين الجانبين بناءا علي المسودة الجديدة التي رفعتها الآلية للطرفين الحكومي وحركتي دارفور المشاركة في التفاوض .
    وقال سيادته في تصريح  صحفي ان المسودة التي رفعتها الآلية استوعبت بعض ملاحظات وهواجس الوفد الحكومي كما انها اخذت في الاعتبار بعض ملاحظات وهواجس الطرف الآخر" .
    واشار سيادته الي انه وبالنظر الي محتوى المسودة الأخيرة يمكن للمرء ان يقول ان الطرفين اصبحا اقرب وان نقاط الخلاف اصبحت تضيق مما يجعل المرء اكثر تفاؤلا بالتوصل لاتفاق حول وقف العدائيات .
    واكد د. امين ان الطرفين سيجتمعان الليلة مع الآلية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة ثامبو امبيكي ومن المتوقع اذا حسمت بعض النقاط ان يعلن ماتم التوصل اليه من توافق .
    وقال " اعتقد اننا نقترب الآن اكثر الى حصر الخلاف في نقاط محدودة وربما هذا ما يدفعنا الي مزيد من التفاؤل "
    ولكنه اشار الي انه قد لا يستطيع احد الجزم بشئ ولكننا الآن اكثر تفاؤلا مما كنا في السابق واعتقد اننا اقرب من الحل مما كنا في السابق "

  • عناوين الصحف الصادرة الاثنين 23 نوفمبر 2015م

    أخبار اليوم:563773 440391272693799 2116349028 n

    رئيس الوفد الحكومى باديس يحزم حقائبه ويعود للخرطوم
    عرمان يدفع بروشتة ثلاثية المحاور ووصفها بالمخرج النهائي ود . امين يقول: قد سيتمر التفاوض ليوم او يومين
    سفير الخرطوم بالقاهرة يلتقى بدفعة ثانية من المفرج عنهم عقب الاحداث الاخيرة ويتحرى بالعريش فى حادثة مقتل الــ "16" سودانيا
    النائب الاول يعلن دعماً عاجلاً لمستشفى الذرة بالخرطوم بــ (3) ملايين دولار
    اعداد رؤية موحدة لأطراف أزمة كرة القدم لطرحها فى الجمعية العمومية

    التغيير:

    مجلس الأحزاب :الحسن الميرغني فشل في إثبات تعويضه
    الرئاسة تلتزم بشراء ماكينات لمستشفى الذره بـــــ (3) ملايين دولار
    مساع مكثفة لإنقاذ مفاوضات (اديس) من الانهيار
    البنك الزراعى يشكو للبرلمان قلة رأس المال
    حركة محاورة تطالب بتحسين العلاقات مع إسرائيل

    السياسي:

    المفاوضات تتعثر
     القوى الوطنية تهدد بتشكيل كيان موازٍ لنداء السودان
    النائب الأول: دعم مستشفى الذرة في الخرطوم بـ(3) ملايين دولار .
    بنغلاديش تعدم زعيمين مسلمين ومخاوف من إنفجار الأوضاع.
    الأجهزة الأمنية تضبط متهماً بالاتجار في البشر بين ليبيا وإيطاليا .

    السوداني:

    الافراج عن موقوفيين بالقاهرة ووفد للعريش للتقصي حول مقتل 16 سودانياً
    20 ناقلة غاز تحمل 10 آلاف طن ببورتسودان
    الاعتداء بالضرب على معلمة داخل مدرسة اساس
    اتفاق سوداني اثيوبي لمحاربة المتفلتين على الشريط الحدودي
    الحكومة تتوقع اتفاقاً مع حركات دارفور خلال يومين

    الرآى العام:

    امين عمر: اتفاق على وقف العدائيات بدارفور خلال يومين
    3 ملايين دولار دعم من الرئاسة لمستشفي الذرة
    بعثة للتقصي حول مقتل سودانيين بالعريش واطلاق دفعة جديدة من المحتجزين بمصر
    الرئاسة تقر بزيادة معاملات الاصابة بالسرطان وتدعم مستشفي الذرة
    د. مصطفي: غياب المنابر بمامون حميدة وراء انضمام الشباب للتطرف

    المجهر السياسي:

    مصر تترقب بيان (غندور) اليوم امام البرلمان
    الهلال والامل يتمسكان بالانسحاب ويتخلفان امام المريخ والنيل شندي والعقوبات تهدد الازرق
    الحكومة تتوقع اتفاقا مع حركات دارفور خلال يومين
    استمرار ازمة الغاز رغم نفي وزارة النفط وتزايد الشكاوي من المواطنين
    وفيات اطفال وحالات بتر للاعضاء بسبب استخدام المضادرات غير الفاعلة

    اخر لحظة:

    الخرطوم ترفض طلبات سعودية واماراتية لتسليم سودانيين
    الخارجية تتقصي رسميا حول مقتل 16 سودانيا بمصر
    الوطني : افريقيا ليست بحاجة لانظمة عسكرية
    الافراج عن 4 سودانيين محتجزين بمصر

    الانتباهة:

    وفد الى (العريش) لمتابعة مقتل 16 سودانيا بالحدود المصرية
    مركز بريطاني: اسلحة من دولة الجنوب سلمت لــ(داعش)
    تباعد تامواقف باديس.. الافراج عن دفعة ثانية من السودانيين المعتقلين في القاهرة
    البنك الزراعي يخزن 10 ملايين جوال ذرة تحت الارض
    مفوضية اللاجئين: 300 الف لاجئ سوداني بتشاد و 34.500 باثيوبيا

    التيار:

    اختراق بمفاوضات اديس.. واتفاق وشيك خلال 48 ساعة
    السفارة ترسل وفداً الى العريش للتقصي عن مقتل سودانيين
    20 ناقلة غاز تحمل 10 الاف طن كتري ببورتسودان
    دعم مستشفي الذرة الخرطوم بــ 3 ملايين دولار
    معتمد اللاجئين: 1.8 بليون حجم التربعات بصندوق دعم افريقيا
    اطلاق سراح الدفعة الثانية من ضحايا احداث القاهرة

    ألوان:

    مقتل واصابة 11 في نزاع حول اراضي بالشمالية
    اختطاف عربة برلماني وتحويلها لتهريب البشر بالشرق
    منع الصحفيين من دخول مكتب رئيس البرلمان
    رئيس الوفد الحكومي يقرر العودة الى الخرطوم
    سفيرة هولندا في السودان تعبر نهر النيل سباحة

    الصيحة:

    المواصفات : اجراءات لمحاسبة المتورطين في دفن المبيدات الفاسدة
    احزاب الحوار تطالب بالغاء (التحلل)
    توقعات بالتوصل لاتفاق مع حركات دارفور خلال 48 ساعة
    احزاب بالحوار الوطني تدعو لمراجعة قانون الثراء الحرام
    تفاؤل بالتوصل مع حركات درافور ومفاوضات المنطقتين على شفير الانهيار

    الاهرام اليوم:

    توقعات باتفاقات بين الحكومة والمتمردين
    وصول 20 ناقلة غاز ميناء بورتسودان
    اجتماع وزاري بين الخرطوم واديس لحسم القضايا العالقة
    اطلاق سراح 4 سودانيين ووفد لمتابعة حادثة مقتل 16 سودانياً

  • أبرزعناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الأحد 22-11-2015م

    الإنتباهة : -
    * البرلمان : الحاويات المدفونة في مروي ((جرادل بوهيات)) .صحف 3
    * حزب مصري يطالب الخارجية المصرية بالاعتذار للسودانيين .
    * الأطباء ينصحون ((الميرغني)) بترك العمل العام .
    * إعداد سجل لمرضي السرطان .
    * الحكومة تتجه لتأسيس قناة لنقل مداولات الحوار .

    الوطن :-
    * إرتفاع صوت أئمة المساجد .. خطب الجمعة نيران صديقة .
    * حسين خوجلي يدعو لمراجعة الموقف من أمريكا وإسرائيل .
    * خطر السلفيين في السودان أكبر من التمرد والانقلابات .

    أخبار اليوم :-
    * الوساطة الافريقية تلاحق الزمن لإنقاذ مفاوضات أديس من الانهيار ومحمود يدحض اتهامات عرمان .
    * انتقاد مصري لتعذيب المواطن السوداني والخارجية تطالب داخليتها بالتحقيق في القضية .
    * والي البحر الأحمر ينفي ما تردد عن تقديم استقالته .
    * مفوضية الحقيقة والعدالة تعلن عن ترتيبات لمعالجة قضية المحكمة الجنائية الدولية .
    * لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان تستدعي د. محمد صديق الذي أثار موضوع دفن النفايات بسد مروي .

    السوداني :-
    * وفدا التفاوض يردان علي ورقة توفيقية للوساطة .
    * قيادي اتحادي : نصائح طبية للميرغني بالابتعاد عن ممارسة العمل العام .
    * الحكومة تنفي تعطيل مفاوضات سد النهضة بسبب تعذيب سودانيين بمصر .

    الرأي العام :-
    * الوطني يبحث التطورات الاخيرة في العلاقة مع مصر .
    * النائب الاول يشارك في إحتفالات الجنوب ببدء الفترة الانتقالية .
    * التربية تعلن انتهاء التقديم لامتحانات الشهادة عدا اتحاد المعلمين .
    * أمبيكي يتقدم بورقة توافقية وبدء مفاوضات المنطقتين بأديس .
    * أمانة الحوار : انضمام ناشطين جدد الاسبوع المقبل .

    آخر لحظة :-
    * الفاتح عزالدين : لا نافذين وراء قضايا الفساد .
    * لجنة بالحوار ترفض التطبيع مع إسرائيل .
    * نهائي الممتاز .. مباراة من طرف واحد .
    * الرئاسة تحذر مزارعي الجزيرة من بيع القمح للسماسرة .
    * إطلاق سراح (19) مخطوفا بطرف حركة مناوي .

    الأهرام اليوم :-
    * رئيس الوفد الحكومي : نرفض أن ينصب عرمان نفسه محاميا للآلية الافريقية .
    * ((الأهرام اليوم)) تكشف عن تجاوزات مالية في إدارة تعليم شرق النيل .
    * سفيرة هولندا تقطع النيل سباحة من أجل المرأة السودانية .
    * لجنة العلاقات الخارجية تدعو لضبط الحدود مع دول الجوار .

    ألوان :-
    *3ساعات مهلة الوساطة لتجاوز انهيار مفاوضات أديس .
    * وفاة وإصابة 22 في حادث مأساوي بطريق مدني .
    * أزمة الاتحادي الأصل تطال الطائفة الختمية .
    * الخرطوم تستضيف اجتماع ل((سد النهضة)) نهاية نوفمبر .

    المجهر السياسي :-
    * مواجهة ساخنة بين ((إبراهيم محمود)) و((عرمان)) وتوقعات بانهيار المفاوضات اليوم .
    * ((البارسا)) يتفوق في الكلاسيكو ويكتسح ((الريال)) برباعية .
    * البرلمان يشرع في التقصي حول نفايات مجهولة تم دفنها بسد مروي .
    * قفل باب التقديم لامتحان الشهادة الثانوية وإلغاء مراكز الطواريء .

    اليوم التالي :-
    * الوساطة تمهل وفدي التفاوض ((3)) ساعات للرد علي الورقة التوفيقية .
    * يوسف : الحوار لا يفضي الي قوانين ودستور وتشريع .
    * ((الصحة)) تطلق حملة قومية للتطعيم ضد مرض الحمى الصفراء .
    * الحكومة تؤكد استعدادها لإغاثة المتضررين في المنطقتين .
    * أمر بترحيل الشاب السوداني وليد علي محجوب من القاهرة .

    التيار :-
    * تأجيل مفاجئ لاجتماع ((النهضة)) ودبلوماسي ينفي ربطها بحادث السودانيين .
    * الميرغني يخضع لنصائح طبية بترك العمل العام .

    الصيحة :-
    * الرئاسة تمهل مشروع الجزيرة ((5)) أيام فقط لحل مشكلة الري .
    * البرلمان يقرر زيارة سد مروي وفحص الحاويات ((المدفونة)) .
    * تعثرالمفاوضات والوساطة تمهل الوفدين 3 ساعات للرد علي ورقة توفيقية .

    الجريدة :-
    * (17) حالة وفاة بلدغات العقارب بجبرونا .
    * خلاف في الحوار حول التطبيع مع إسرائيل وتمثيل الحركات في الخارجية .
    * سلطات الأمن بمطار الخرطوم تمنع معارضا من المغادرة لأديس أبابا .


  • بدء جلسة المفاوضات العامة حول المنطقتين باديس ابابا

    بدأت في ساعة متاخرة من مساء امس جلسة المفاوضات العامة حول المنطقتين التي تضم رؤساء الوفود من الجانبين مع الوساطة الافريقية بقيادة الرئيس ثابو مبيكي للاستماع لرؤي الوفدين حول الوثيقة التوافقية التي اعدتها الوساطة في وقت سابق واعطت الوفود فرصة من الوقت لتتدارسها وابداء الرأي حولها كتابة.
    و تشير الأنباء  الي ان الوساطة كانت بالامس قد استلمت رد الوفد الحكومي ورد الحركات من جنوب كردفان والنيل الأزرق فيما يتعلق بالمسودة الاولي حول الموضوعات التي ستناقش في المفاوضات ومن ثم رد كل جانب علي المسودة ورفع رده لآلية الوساطة وبعدها عكفت الوساطة علي دراسة الردين واعداد وثيقة توافقية رفعتها مرة ثانية لكل وفد لدراستها والتعليق عليها وما يزال الاجتماع مستمرا في هذا الاطار.
    و كان د. حسين حمدي عضو وفد فريق تفاوض المنطقتين قد اشار في تصريح صحفي  قبل بدء الاجتماع ان الورقة التوافقية اخذت في الاعتبار وجهات نظر كل طرف الا اننا تدارسناها وابدينا ملاحظاتنا حولها وسنطرحها في هذا الاجتماع مع الآلية ومع الطرف الاخر لنري ماذا سنخرج به.
    وقال انه يعتقد ان الطرفين قد قطعا شوطا متقدما في الجولات السابقة بالنظر الي الاتفاقيات السابقة اثناء الجولات التسعة الماضية والتي يجب البناء عليها وليس البدء من الصفر.
    يشار الي ان الجانب الحكومي يترأسه مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود حامد فيما يترأس الجانب الاخر ياسر عرمان ، ويحضر الاجتماع هايلي منكريوس موفد الامبن العام للامم المتحدة للسودان وجنوب السودان.

  • عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الخميس 19-11-2015م

    السوداني :
    العقوبات الأمريكية تعرقل وصول قرض للبلاد بقيمة (5) مليارات دولار .صحف 5
    إصابة ضابط وفردين طعنا في حملة إزالة متاجر بأمدرمان .
    إحالة مشكلة الموسم لإجتماع طارئ للجمعية العمومية لإتحاد الكرة .
    الجالية : (15) حالة إعتداء علي السودانيين ونهب أموالهم في مصر .

    الإنتباهة :
    الخرطوم تطالب القاهرة بوقف فوري لإعتقال السودانيين .
    الحكومة تنقل إحتجاجا شديد اللهجة لفرنسا .
    المجلس الوطني : الأسرة الرياضية بدأت حل أزمة الموسم .
    الرعاية : بلاغات في مواجهة شخصيات وهمية تتسلم أموال الدعم .
    الحكومة : الحوار بالسلاح والدماء مرفوض .

    الوطن :
    الشركة الروسية للتعدين تفشل في تحويل 5 مليارات دولار من قرضها للسودان .
    قيادي إتحادي يهدد بكشف متورطين في إغتيال الزعيم الأزهري .
    خريجة ((تركب)) عربة مدير جامعة الخرطوم وترفض النزول .
    بلاغات جنائية ضد متلاعبين بالزكاة .

    الوفاق :
    د. معتصم جعفر : جميع قرارات الإتحاد العام سارية .. ولا تغيير في برمجة الممتاز .
    برلمانيون : وزارة النفط (برة الشبكة) بشأن أسعار غاز الطهي .
    قضية الأقطان تعود للواجهة و23 ديسمبر المرافعة النهائية .
    السودان يحتج علي إيواء باريس لمتمردي دارفور .

    الأيام :
    وزير الدفاع يطلع علي الموقف الأمني بولاية القضارف .
    وزير النفط : إحباط محاولة تهريب 20% من الوقود المخصص لولاية الخرطوم .
    برلماني : ديوان الزكاة بدد مليارات الجنيهات في مشاريع غير مجدية .
    3 ملايين دولار من سويسرا لدعم برامج المساعدات الإنسانية بالسودان .

    أخبار اليوم :
    مصريون بالسودان يتحدثون ل((أخبار اليوم)) وإفادات أسيفة للجالية بالقاهرة والخارجية تلوذ بالصمت .
    وزير النفط يقر بوجود إشكالية في الغاز ويدعو لمقاضاة الوكلاء المغالين في الأسعار .
    القوات المسلحة تطلق مناورة ((نيران السواحل)) بالبحر الأحمر .
    خبير بمركز الأهرام : السودان متحالف مع اثيوبيا في بناء سد النهضة ضد مصر .
    مصدر : إفتتاح منفذ ((أرقين)) البري بين مصر والسودان نهاية العام الجاري .

    آخر لحظة :
    العدل تحقق مع موظفين بمكتب والي الخرطوم السابق .
    تكتم علي تقرير مصري حول مضايقات السودانيين .
    الوطني ل(الشعبي) : الحكومة الإنتقالية تعيدنا للمربع الأول .
    معتصم جعفر : موقفنا غير قابل للضغط .
    د. زكريا ازرق : لم نحضر لعقد صفقة مع الحكومة .

    الأهرام اليوم :
    البرلمان يهدد بفضح مؤسسات حكومية رفضت دفع الزكاة .
    الخارجية تتكتم علي تقرير حول أوضاع السودانيين بمصر .
    الحكومة : الأحداث الفردية لا تؤثر في سياسة السودان تجاه اثيوبيا .
    نواب البرلمان يهزون القبة بالتصفيق لوزيرة الرعاية ومسار يمتعض .

    الرأي العام :
    بيان لوزير الخارجية أمام البرلمان الإثنين حول أوضاع السودانيين بمصر .
    المجلس : الدعوة لعمومية إتحاد الكرة أولي خطوات حل الأزمة .
    محكمة بالدوحة تنظر في قضية المذيعة السودانية (ريم المك) ديسمبر .
    المنسق : وقد الكونغرس الذي زار الخرطوم ضم أعضاء يهود .
    إبراهيم محمود : نأمل في أن تكون جولة أديس بداية لوقف إطلاق نار شامل .

    ألوان :
    البرلمان يرفض تبريرات وزير النفط حول أزمة الغاز .
    الفاو تحذر من إجتياح الجراد للسودان .
    لجنة السلام بالحوار تخاطب البشير بتأجيل إستفتاء دارفور .
    سلفاكير : تحديات تواجه تنفيذ إتفاق السلام .
    شرطة الدفاع المدني تخمد نيران طريق التحدي .

    اليوم التالي :
    تشريعي البحر الأحمر يلغي قرارا يمنع تهريب الثروة الحيوانية الي مصر .
    قنصل السودان يكشف تفاصيل مأساة المحتجزين في سجون القاهرة .
    الشرطة توقف مصريا متهما بإستيراد حاوية المخدرات .
    دبلوماسي : رد الخارجية المصرية بشأن المحتجزين السودانيين لا يشفي الغليل .

    المجهر السياسي :
    المحكمة العليا تأمر بالقبض علي القساوسة المتهمين بالتجسس وإعادة محاكمتهم .
    تكريم الإعلاميين وألمع نجوم الفن ونجمي القمة كاريكا والمدينة .
    المجلس الوطني يعلن عن توصل الوسط الرياضي الي أولي خطوات الحل للأزمة .

    الصيحة :
    المحكمة تحدد موعدا للنطق بالمحكم في قضية الأقطان .
    المراجع العام : الإعتداء علي ((780)) مليون جنيه بالنيل الأبيض .
    الخارجية تتكتم علي تقرير سفارتها بالقاهرة حول تفتيش السودانيين .

    التيار :
    أمريكا تعيق قرضا ب 5 مليارات دولار للسودان .
    مستشفي ربك التعليمي يشهد حالتي ولادة نادرة .
    مناورات عسكرية للجيش علي ساحل البحر الأحمر .

    السياسي :
    النفط : أزمة الغاز مفتعلة .. وإجراءات لمحاصرة المتورطين .
    إنفراج وشيك لأزمة الموسم الرياضي .
    الصحة : الأطعمة والخضروات الملوثة وراء الإصابة بجرثومة المعدة .
    الخرطوم تعزي باريس وتحتج علي إيوائها للحركات المسلحة السودانية .
    بنك النيلين يزور مجموعة سوداتل مهنئا بنيلها جائزة أفضل مشروع في افريقيا .


  • حسبو يوجه باعداد مصفوفة لحصر الوجود الاجنبى بالبلاد

    وجه الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية باعداد مصفوفة تنفيذية لخطة حصر الوجود الاجنبى بالبلاد بمواقيت زمنية 00100
    وبمشاركة الولايات وتوفير الموارد لاستكمال مشروع ضبط الوجود الاجنبى والاسراع فى تقديم تقرير حول أوضاع السودانيين بمصر .

    جاء ذلك لدى ترؤسه الثلاثاء 17 نوفمبر 2015م بالامانة العام لمجلس الوزراء اجتماع المجلس الاعلى لشئون الهجرة وضبط الوجود الاجنبى بالبلاد .
    واستمع الاجتماع الى تنوير عن عمل المجلس خلال الفترة الماضية تضمن جملة من الانجازات وفق محاور عمل المجلس وآلياته .
    واستعرض المجلس خطة ضبط الوجود الاجنبى وتسجيل الاجانب بالبلاد كما استمع ايضا الى تنوير حول اوضاع السودانيين فى الدول التى بها نزاعات .
    وأمن الاجتماع على تكوين ثلاثة لجان لوضع السياسات الكلية والضوابط والتشريعات ومراجعة وحصر الوجود الاجنبى واعتماد العام 2016 م عاما لحصر الوجود الاجنبى بالبلاد .

  • عناوين الصحف الصادرة الأربعاء 18 نوفمبر 2012م

    أخبار اليوم:563773 440391272693799 2116349028 n

    الخارجية تفصح اليوم عن اسرار ما تردد حول استهداف ممنهج للسودانيين بمصر
    الامام الصادق والامين السياسي للمؤتمر الوطني بالواجهة التلفزيونية اليوم
    البشير يدعو الرئيس الموريتاني لزيارة السودان
    نائب برلماني ينتقد وزير الزراعة ويطالب باستقالة وزير الصناعة

    الانتباهة:

    الكشف عن تعاقد المالية مع شركة دون عطاء
    1900.484 جنيها اعتداء علي المال العام بالجزيرة
    الخارجية تتسلم تقريراً حول معاملة السودانيين بمصر
    معلومات خطيرة عن تجاوزات (الشفته)
    اغلاق مستشفي (جرش)
    تحذيرات من تدفق الجنوبيين وتسرب وباء الكوليرا
    جهاز الامن: جانب غير مرئي لعمل المنظمات بالبلاد

    الاهرام اليوم:

    البرلمان يستدعي وزير الخارجية ومطالبة بتدخل الرئيس لحل ازمة السودانين بالقاهرة
    الصحة تكشف ملابسات اغلاق مستشفي (جرش)
    وفد حكومي لمفاوضات دارفور يصل اديس
    وزير الثروة: موقف الاعلاف محرج والبلاد تستهلك مليون راس سنويا
    النواب المستقلون يهاجمون وزيري الزراعة والصناعة ويطالبونهم بالاستقالة

    التيار:

    القبض على قاتل فتاة النيل الابيض
    لجنة بالحوار تدعو الى اعادة النظر في اتفاقية الحريات مع مصر
    البرلمان يستدعي وزيري المالية والتجارة ومحافظ البنك المركزي
    زيادة علاوة طبيعة العمل للمعلمين مطلع العام
    البرلمان يطالب ايقاف صادر الحبوب لمقابلة حاجة البلاد من الاعلاف
    قاوم عملية اختطافه فاطلقت عليه الرصاص.. الشفته الاثيوبية تقتل مواطناً في باسندا

    الصيحة:

    ضبط (اجنبي) يدرس منهج الامن لــ(جنوبيين) بالخرطوم
    السجن لمدير مؤسسة التنمية الاجتماعية ببحري لادانته بالاختلاس
    استدعاء وزير الخارجية للبرلمان حول ما تعرض له السودانيون بمصر
    تفاصيل جديدة في تجاوزات شركة تتبع لوزارة المعادن

    اخر لحظة:

    والي غرب دارفور يضبط بنفسة شحنة سكر مهرب
    الخرطوم تستفسر القاهرة حول مقتل 15 سودانياً
    الشيوعي: الحكومة تراقب (هواتفنا)
    الرئاسة تقترح الغاء الموسم الرياضي
    1.9 مليون جنيه حجم الاعتداء على المال العام بالجزيرة
    توضيح من (اخر لحظة) حول حاويات مروي
    الرئالسة تامر بمدها بتقرير حول اوضاع السودانيون بمصر

    ألوان:

    البحر الاحمر تستنجد بالمركز لوقف نشاط (الجرافات) المصرية
    اهالي الجريف ينهون اتفاق (الهدنه) ويعاودون الاحتجاجات
    محكمة تطلب وزارة الثقافة بيانات عن اتحاد الكتاب المحظور
    تاجيل ثان لاحتفال الايقاد باتفاق فرقاء الجنوب
    ازمة حاده بين نواب البحر الاحمر بالهيئة التشريعية والوالي
    هيئة المساحة تحذر من نشر الخرط غير المعتمدة

    المجهر السياسي:

    اصابة 8 طلاب في اشتباكات عنيفة بجامعة السودان
    تاجيل مفاوضات الحكومة وقطاع الشمال بـ(اديس ابابا) الى يوم غد الخميس
    السفارة المصرية: مايزعج السودان لا يرضينا.. الخارجية تتسلم تقريراً عن انتهاكات الاجهزة المصرية تجاه السودانيين
    مغالطات بين وزير الزراعة ونواب البرلمان بشأن وجود فجوة غذائية
    الكاردينال: قرارات حاسمة خلال 48 ساعة تنهي ازمة الموسم

    السوداني:

    المخزون الاستراتيجي يتبرا من باخرة دقيق فاسد اوقفتها المواصفات
    تشديد الاجراءات بمطار اديس للسودانيين بعد توقيف شاب في طريقة لــ(داعش)
    انباء عن اتجاه لاستقالة ااتحاد الكرة وحل مجلسي ادارة الهلال والامل
    الرئاسة تطلب مدها بتقرير حول اوضاع السودانيين بمصر
    الصحة: تدون بلاغات ضد شركتين تعملان في الاعشاب

    الرأى العام:

    السفارة المصرية لــ(الراي العام) : العلاقات مع السودان (مش لعبة)
    وفد الحكومة يصل اديس ومفاوضات دارفور تبدا غدا
    مازدا: اللجنة البرلمانية توصلت الى حل توافقي لازمة الكرة
    المساحة تحذر من نشر اي خرط غير معتمده
    رسالة من البشير الى الرئيس الموريتاني
    بلال: الحوار ليس للمحاصصة السياسية واتقاسم السلطة

  • عناوين الصحف الصادرة الثلاثاء 17 نوفمبر 2015م

    التغيير:563773 440391272693799 2116349028 n

    قائد ميداني ل ـــ "التغيير" القوات السودانية على مشارف تعز
    الكاردينال: "ناس الاتحاد فاسدين وما نافعين"
    الخارجية: لن نسمح لاهانة اى سوداني بالخارج
    برلماني: يتهم جهات رسمية بالتورط فى الاتجار بالبشر

    أخبار اليوم:

    جهاز الامن ينفى اتخاذ اجراءات لاعتقال المعارضين العائدين من باريس
    "أخبار اليوم" تصدر ملفا خاصا مثيرا بمناسبة ذكرى انقلاب 17 نوفمبر بقيادة الفريق عبود وتكشف اسرارا جديدة بعد مضى "57" عاما
    المجلس الوطنى يطالب بمحاكمة كل من يثبت تورطه فى مقتل شهداء سبتمبر
    وزير العدل: سنرفع الحصانة عن بعض النظاميين لتقديمهم للمحاكمة
    أكدت انها تتابع الأمر مع سفارتها بالقاهرة .. الخارجية : سنتخذ ما يلزم لحفظ كرامة السودانيين وهيبة السودان اذا صحت الأخبار المتداولة
    وزارة الصحة تؤكد ان الحميات التى وردت بشأنها بلاغات بدارفور هي حمى الضنك وتعلن وفاة (113) من المصابين البالغ عددهم (381)

    السياسي:

    تعذيب مواطن سوداني في مصر و "السياسي" تكشف تفاصيل الحادث
    إبراهيم محمود وأمين حسن عمر يقودان وفد الحكومة لمفاوضات أديس
    عبود فى ذكرى (17) نوفمبر حقائق ما وراء حجاب التاريخ
    معركة الفريقين بالأوراق والمستندات حول الحركة الشعبية جناح السلام
    القبض على (61)شخصاً بتهمة الارهاب الفكري
    قانون الأمن القومى على منضدة البرلمان

    الرأى العام:

    الخارجية تستوضح السفارة المصرية حول إساءة التعامل مع السودانيين
    جهاز الأمن: لا إجراءات تجاه المشاركين في اجتماعات باريس
    الصحة بالشمالية: لا وجود لمواد مشعة في سد مروي
    إبراهيم محمود وأمين يقودان وفدي الحكومة لمفاوضات أديس

    السوداني:

    أحد ضحايا تعذيب المباحث المصرية يكشف لــــ (السوداني) تفاصيل مفجعة
    لجنة لتعديل قانوني الأمن والجنائي واستعجال رفع الحصانة عن متهمين بقتل متظاهري سبتمبر
    لص (فيديو الشطة) يظهر ويدون بلاغاً ضد من عذبوه
    وزير العدل : (176) موقوفا لدى جهاز الأمن

    المجهر السياسي:

    وزارة العمل : (1.7) مليون عاطل في البلاد
    انطلاقة مفاوضات "أديس" غداً .. "إبراهيم محمود" و " أمين حسن" يرأسان وفدي الحكومة
    الحكومة تهدد باتخاذ إجراءات حال ثبوت تعرض السودانيين لمعاملة سيئة بمصر
    "برمة ناصر": 17 نوفمبر لم تكن انقلاب بل تسليم وتسلم للفريق "عبود"

    الانتباهة:

    (176) متهماً بطرف الأمن في قضايا إرهاب واتجار بالبشر
    الحكومة: لن نسمح بإهانة السودانيين في مصر
    محكمة "مستعجلة" لقضايا الرقابة ومصادرة الصحف
    الدابي: البشير سيزور جوبا بعد وصول وفد مقدمة مشار

    الصيحة:

    الخارجية : سنتخذ الاجراء اللازم اذا ثبت لنا سوء معاملة السودانيين بمصر
    نواب الولايات يطالبون باعادة ترسيم الحدود مع اثيوبيا
    الصحة تحذر من مرض (المايستوما ) وتسجل اكثر من 7 الف حالة
    رئاسة الجمهورية تطلع علي ترتيبات الصحة لمجابهة حمي الضنك بدارفور

    التيار:

    ادانة المتهم بقتل الدبلوماسي الاسباني
    مسؤول رفيع : السفارة ستعالج مضايقات السودانيين في مصر
    العثور على جثث 15 مهاجرا سودانيا في سيناء
    تشريعي الشمالية يثير قضية دفن حاويات النفايات المشعة

     الأهرام اليوم:

    الحكومة تتوعد القاهرة باجراءات صارمة تحفظ كرامة السودانيين
    العدل: 176 محتجزا لدي الامن.. وفشلنا في توقيف المتورطين من الرزيقات والمعاليا
    طفل يهرب من خاطفه بعد قطع 35 كلم من الفيافي بشمال دارفور
    عبدالله مسار: البنك المركزي يتعامل مع (سماسرة) في اسواق الذهب

    ألوان:

    فرنسا تهدد باغلاق المساجد بعد هجمات باريس
    ابعاد غندور عن الوفد الحكومي لمفاوضات اديس
    الحكومة تعلن عن لقاء تحضيري مع المهدي والحركات باديس
    طفل يهرب من خاطفيه بعد قطع 35 كلم بشمال دارفور
    القاهرة: القتلي السودانيين ضحايا لاشتباكات مع مهربي البشر

    اخر لحظة:

    وزير العدل : 176 متهماً بطرف جهاز الامن
    الحكومة: لن نسمح باهانة اي سوداني في مصر
    أخر لحظة: تكشف تفاصيل ايقاف المركزي لمساعد مدير مصرف
    تجميد رخص شركات مخالفة لقوانين سوق الاوراق المالية
    امر قبض لــ 102 من المتورطين في احداث المعاليا والرزيقات
    استئناف مفاوضات اديس غدا وابراهيم محمود رئيسا لوفد الحكومة

  • نائب والي شمال دارفور يمتدح مشروعات القوافل الثقافية التي تسيرها مؤسسة دارفور للثقافة والحوار والسلام المجتمعي

    امتدح آدم محمد حامد النحلة وزير الزراعة والغابات نائب والي شمال دارفور مشروع القوافل الثقافية التى ابتدرتها مؤسسة دارفور للثقافة والحوار والسلام الاجتماعى ، والتى تهدف من خلالها للمساهمة فى معالجة قضية دارفور وازالة الآثار التى خلفتها الحرب من المنظور الثقافى وصولا لمجتمع الاستقرار والتعايش السلمى .
    واكد النحلة لدى مخاطبته عصر امس بقاعة امانة حكومة الولاية بالفاشر الجلسة الختامية للدورة التدريبية التى نظمتها المؤسسة بالتعاون مع المركز اللاتينى للتدريب حول قيم العمل المؤسسى بمنهج اتخاذ القرار والتى ضمت (60) مشاركا ، اكد أن السعي لمعالجة قضية دارفور من المنظور الثقافى يعد منهجا علميا وعقليا متطورا نظرا لأن الثقافة ترتبط بالعلم والمعرفة اللذين يمثلان عماد الاعمار والاستخلاف لبنى الانسان فى الارض ، مطالبا المؤسسة بالخروج ببرامجها الى الارياف المختلفة لبث كافة ضروب التوعية والنثقيف المجتمعى التى تسهم فى ازالة مفاهيم القبلية والجهوية الضيقة .
    واوصى النحلة المشاركين فى الدورة بانزال ما تلقوه فى الدورة الى ارض الواقع لمحاربة كافة الافكار والممارسات الخاطئة التى استشرت فى اصقاع دارفور بسبب الحرب التى شهدتها .
    و شدد السفير الشفيع أحمد محمد رئيس مجلس امناء مؤسسة دارفور للثقافة والحوار الاجتماعى على ضرورة العمل المشترك من اجل تغيير ما علق فى نفوس اهل دارفور حتى يتسنى تغيير الواقع بأكمله ، مؤكدا ان المؤسسة ستواصل تنفيذ برامجها من خلال تسيير قوافلها الثقافية الى مختلف الاصقاع بدارفور لاجراء الحوارات القاعدية التى تدعم خطى السلام الذى قال انه يحتاج الى صبر وعزيمة داعيا المشاركين الى تبنى كافة الافكار الايجابية التى من شأنها دعم مسيرة المؤسسة والمساهمة فى تحقيق اهدافها .
    و حيا مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل السابق عضو مجلس امناء المؤسسة مشاركة قيادات الوزارات فى الدورة والتى وصفها بأنها تمثل خطوة مشجعة للمضي قدما بالمؤسسة الى الامام ، مؤكدا ان قضية دارفور قد تمت مخاطبتها من مختلف المحاور ، وبات الآن ضروريا للاستفادة من المحور الثقافى لازالة كافة الآثار التى خلفتها الحرب واعادة اللحمة الاجتماعية بدارفور الى سابق عهدها.
    وعبر تاج السر أحمد سليمان مدير (سونا) الفاشر ممثل الدارسين فى كلمته فى مستهل الجلسة الختامية عن اشادة الدراسين بمنهج المؤسسة واهدافها والتى قال انها تتطابق تماما مع متطلبات المرحلة ، بعد ان بدأت دارفور تتعافى من الحرب ، مطالبا المؤسسة بالمزيد من البرامج الثقافية ، معلنا التزام الدارسين بتطبيق نتائج الدورة على ارض الواقع

  • عناوين الصحف الصادرة الاثنين 16 نوفمبر 2015م

    اخبار اليوم:563773 440391272693799 2116349028 n

    السعودية حذرت اوربا قبل "10" ايام من هجمات باريس
    فى اول رد فعل عنيف: مقاتلات فرنسية شنت اكبر غارات لها فى سوريا على معقل تنظيم داعش
    والى الخرطوم يشتكى للمجلس الوطنى من العبء الاتحادي على الولاية
    "أخبار اليوم" تتابع حتى ساعة متأخرة من الليل تداعيات ازمة الموسم الرياضي
    رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ينصح السودانيين بالذهاب لوجهة اخرى إذا لم تحفظ المصالح مع مصر ارواحهم

    الصيحة:

    مليشيات اثيوبية تقتاد "5" سودانيين وتطالب بمليار فدية
    مسألة مستعجلة لوزير الزراعة حول استخدام مبيدات فاسدة
    والي الخرطوم: "500" ألف جنوبي بالخرطوم يشكلون عبئاً على الخدمات
    البرلمان ينجح في نزع فتيل أزمة الموسم الرياضي

    التيار:

    بلاغ جنائي ضد طبيبين بتهمة التسبب في مقتل مريضة
    أزمة السودانيين في مصر تدخل قبة البرلمان
    رئيس البرلمان: حل أزمة الموسم الكروي خلال ساعات

    الأهرام اليوم:

    عبد المحمود لـــ"الأهرام اليوم" نرفض الكشات على السودانيين بالقاهرة
    تفاصيل جديدة حول بيع مسجد النيلين
    الرئيس يوجه بتبسيط وتسهيل إجراءات المستثمرين
    الهلال يشكو قيادات الاتحاد للفيفا ومنتخبنا يخسر ويودع

    الرأى العام:

    نظام جديد لتحصيل المخالفات المرورية مطلع العام الجديد
    هاشم: التةصيات النهائية للحوار خط أحمر ولا يمكن تجاوزها
    وصول باخرة محملة بالغاز لبورتسودان وتوقعات بانفراج الأزمة خلال يومين
    برلمانى: دفن مبيدات فاسدة داخل مبنى إدارة الوقاية بسنار

    السوداني:

    القوات المصرية تقتل وتصيب (23) سودانياً حاولوا التسلل لإسرائيل
    وصول بواخر محملة بـــ (15) ألف طن غاز للبلاد
    تفاصيل ضبط أخطر شبكة تتاجر في الأعضاء البشرية
    بدء تطبيق التتبع الإلكتروني للمركبات مطلع العام القادم

    المجهر السياسي:

    البرلمان يلوح بتحويل وجهة السودانيين الى دول اخرى غير مصر
    وساطة المجلس الوطني تقترب من حل أزمة اتحاد الكره وبعض فرق الممتاز
    وزير العدل: سنفصل منصب منصب النائب العام عن الوزارة

    ألوان:

    اليونسيف: سوء التغذية بالشرق يفوق دارفور
    بلاغات بنيابة حماية المستهلك حول مبيدات فاسدة بسنار
    برطم يستعجل مثول غندور حول مضايقات السودانيين بالقاهرة
    سلطات المطار توقف قيادي معارض عائداً من باريس

    آخر لحظة:

    مصرع "15" سودانياً في الحدود المصرية مع اسرائيل
    البرلمان يفشل في حل أزمة الموسم الرياضي
    خلافات بين المهدي وأبو عيسى بباريس
    زامبيا تجدد الأحزان للسودان

    الانتباهة:

    حرق مكاتب جامعة الامام الهادي
    حركة محاورة: بعض قيادات الوطني "صفر على الشمال"
    وكيلان جديدان للنقل والرعاية الاجتماعية
    غازي إلى لندن ومنها إلى أديس للمشاركة في التحضيري

  • عناوين الصحف العربية الصادرة الأحد 15 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    خادم الحرمين يترأس وفد المملكة بقمة قادة دول الـ20
    المليك والرئيس الفرنسي يتفقان على التنسيق لمكافحة الإرهاب
    داعش يعلن مسؤوليته عن اعتداءات باريس
    المملكة تعتبر هجمات باريس «انتهاكاً لجميع الديانات»المليك بحث مع الرئيس التركي موضوعات قمة الـ20
    د.الماجد: صياغة 3 آلاف مادة من مدونة الأحكام القضائية
    الجعفري: خادم الحرمين ركز على البعد التاريخي للعلاقات الثنائية

    الرياض السعودية:

     الإرهاب يضرب باريس للمرة الثانية في أقل من عام .. و«داعش» يعلن مسؤوليته
    المبتعثون السعوديون فـي باريس بخير و«الملحقية» تتواصل معهـم
    فرنسا تعلن الحرب.. وتتعهد بملاحقة «داعش» في أوروبا وسورية والعراقوسط الفوضى.. سكان باريس يعرضون المأوى على الغرباء عبر «تويتر»
    مبتعث سعودي يروي لـ«الرياض» ساعات الرعب أثناء «هجمات استاد فرنسا»
    لأول مرة.. مؤشرات لقياس أداء 38 قطاعاً حكومياً في خطة التنمية العاشرة
    «العمل» تعيد ثلاثة ملايين ريال حقوق عملائها لدى 166 شركة ومكتب استقدام
    «اجتماع فيينا»: الاتفاق على حكومة انتقـاليـة سـورية خـلال سـتة أشـهر

    البيان الاماراتية:

    اجتماع فيينا: جدول زمني وخريطة طريق للحل
    الاحتلال يهدم 4 منازل في الضفة
    إطلاق برنامج لمواجهة التنمّر في المدارس
    دبي مركز دولي نابض ورؤيتنا الأمنية استشرافية

    الوطن البحرينية:

    مؤتمر (خطة التنمية المستدامة) ديسمبر المقبل برعاية رئيس الوزراء
    جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي تنطلق 3 ديسمبر
    "الخيرية" تفتتح مدرسة البحرين في مصر
    قرينة العاهل ترعى الاحتفال بيوم المرأة البحرينية مطلع ديسمبر
    رئيس الوزراء وولي العهد يعزيان فرنسا في ضحايا الانفجارات الارهابية
    "الصحة العامة" تعرف أصحاب حملات السفر بطرق الوقاية من الكوليرا

    الأهرام المصرية:

    فرنسا تواجه الإرهاب بإجراءات استثنائية
    إغلاق الحدود و«إيفل» ومنع التظاهر..والسيسى لأولاند: لن نستسلم للأفكار المتطرفة
    خلال اجتماعه برؤساء كبريات دور النشر والشركات التكنولوجية..السيسى يطلب الوقوف دقيقة حداداً على أرواح ضحايا الاعتداءات الإرهابية بفرنسا
    «اجتماع فيينا» يفشل فى تحديد مصير بشار الأسد القوى الكبرى تتفق على تشكيل حكومة انتقالية وإجراء الانتخابات بسوريا..شكرى يؤكد مسئولية العالم عن حماية الشعب السورى
    فى مؤتمر «تفكيك الفكر المتطرف» بالأقصر الطيب: التجديد قضية حياة.. ويجب التصدى للعبث بأرواح البشر

    الجمهورية المصرية:

    بعد عاصفة الطائرة الروسية!!
    البورصة تحاول التقاط الأنفاس لتعويض الخسائر
    المؤشرات تفقد 700 نقطة.. في أربع جلسات فقط
    اتحاد جمعيات المستثمرين يشكو لوزير الصناعة

    الشعب الصينية:

     قتيلا و23 مفقودا حصيلة جديدة لضحايا اعصاري "تشابالا "و"ميج" باليمن
    لبنان : هجمات باريس "اعتداء على القيم الانسانية"
    تحليل اخباري : تفجير ضاحية بيروت المزدوج رباعي الأهداف
    اليونيسيف يرسل مساعدات طبية ولقاحات لليمن
    الجيش الإسرائيلي يفجر منازل 4 فلسطينيين يتهمهم بقتل 3 مستوطنين في الضفة الغربية
    غارة جوية أمريكية تقتل قياديا بالدولة الإسلامية في ليبيا
    مسؤول سودانى يستبعد زيارة البشير لجوبا للمشاركة فى مراسم بدء الفترة الانتقالية بجنوب السودان
    السودان يدين بأقوى العبارات "التفجيرات الآثمة" في باريس

    الزمان البريطانية:

      خبراء لـ (الزمان): حجم المساعدة الأمريكية إلى البيشمركة وسرعة تحرير سنجار يثيران الإستفهام
      الرئاسات الثلاث تدين هجمات باريس وتؤكد تضامن العراق
      نواب لـ (الزمان): جلسات نقاشية بحضور خبراء تبحث قانون العفو العام
      إحباط مخطط إعتداءات في أربيل

  • عناوين الصحف الصادرة الأحد 15 نوفمبر 2015م

    أخبار اليوم:

    الوطنى يصف تحريض عرمان للسعودية ضد السودان بالمشين والاتجاه الخطير
    المدعى الفرنسى يكشف ملابسات الهجمات وارتفاع عدد الضحايا وانذارات تغلق محطة للانفاق وتثير المخاوف ببرج ايفل
    البرلمان يحذر من فجوة غذائية ببعض الولايات ويطالب بالتدخل السريع
    احباط محاولة تهريب شحنة مخدرات جديدة عبر ميناء بورتسودان
    الحركة الإسلامية تؤكد المضي في الحوار الوطني ومغالبة الآخرين بالكلمة
    برنامج في الواجهة التلفزيونى يوالى سبر أغوار أنشطة لجان الحوار الوطنى بقاعة الصداقة

    السياسي:

    رئيس حزب سياسي معزول يقتحم (السياسي) ويهدد بحرق مبانيها
     
    ضبط (حاوية مخدرات) للمرة الثانية ببورتسودان خلال أسبوعين
     
    تفاصيل مثيرة حول جريمة قاتل عشيقته بأم درمان

    محفظة من بنك السودان لتسليف طلاب التعليم العالي
    أمين شباب الحركة الإسلامية: لا تهاون ولا مساومة في شرع الله

    التغيير:

    وثائق رسميه تثبت سودانية حلايب

    مجلس الصحافة والمطبوعات يلزم صحيفة "الوطن "بالاعتذار للشرطه

    مواطنون يحتجون علي إرتفاع البصل ومضاربات ألغاز

    ظهور "الخدمة السريعة "يرفع الغاز إلي 100حنيه

    إرتفاع أسعار الفول المصري والبصل بأسواق الخرطوم بنسبة 100%

    ضبط حاوية مخدرات ثانية بميناء بورتسودان

    السوداني:

    ضبط اكثر من مليوني قرص مخدرات داخل حاوية ببورتسودان
    تشريعي الشمالية يناقش دفن نفايات مشعة بمروي و (السدود) تلجأ للقضاء
    الوطني: مطالب عرمان للسعودية بعدم تمويل السودود (خيانة وطنية)
    الخارجية : الجالية السودانية بباريس بخير
    سيقا تزيد اسعار الدقيق والسلطات تتدخل وتوقف البيع

    الراى العام:

    الوطني: تحريض عرمان للسعودية بايقاف الدعم للسودان (خيانة عظمي)
    ضبط شحنة مخدرات ثانية ببورتسودان خلال اسبوعين
    127 ضحايا التفجيرات الفرنسية والخرطوم تدين الاحداث
    الشعبي: بيان نداء السودان غير واقعي ولا يلامس القضايا المطروحة
    الخرطوم تامل في اجراء القاهرة تحقيقات حول سوء معاملة السودانيين بمصر

    اخر لحظة:

    تفاصيل جديدة عن دفن الحاويات الكميائية بالشمالية
    تورط وزير سابق في قضية اختلاسات
    حبس مريضة بمستشفي حكومي لعدم سداد تكلفة العلاج
    تحرير احد الرهائن الاوكرانيين بجنوب دارفور
    الحكومة: نمتلك مستندات تؤكد سودانية حلايب

    الانتباهة:

    ضبط حاوية حبوب مهلوسة وفياجرا ببورتسودان
    داعش: تتبني هجمات باريس وفرنسا تعلن الحرب
    الخرطوم تستبعد زيارة البشير لجوبا في الايام المقبلة
    ايقاف 4 بينهم مصري بشأن حاوية مليئة بحبوب الهلوسة والفياجرا
    الشعبي ساخراً من قوي نداء السودان: اين حملة ارحل
    الحركة الاسلامية: اسقاط النظام (احلام فارغة)

    الاهرام اليوم:

    ضبط حاوية مخدرات ثانية بميناء بورتسودان خلال اسبوعين
    ابراهيم الميرغني لــ(الاهرام اليوم): لا نعترف بالانتخابات الماضية ولانتائجها
    اعلان اجراءات العمرة وتخصيص 69 وكالة لاكمال الاجراءات

    التيار:

    ضبط شحنة مخدرات جديدة في بورتسودان
    انهيار اسعار السمسم بالقضارف مع بداية الموسم الجديد
    داعش: تتبني هجمات باريس
    ازمة غاز الطهي تتفاقم باحياء العاصمة

    الصيحة:

    ضبط حاوية مخدرات جديدة بميناء بورتسودان
    التحقيق مع 17 موظفاً بتهمة اختلاس 36 مليون يورو
    الصحة: مستشفي الذرة بات خطراً على حياة المواطنين
    طعن للمحكمة حول اختلاسات في مال العلاج بالجمارك

    المجهر السياسي:

    ابراهيم محمود: سلوك (عرمان) مشين ولا يشبة مواطناً سودانياً
    انباء عن اعتقال مئات السودانيين بالقاهرة والخارجية تطالب السلطات المصرية بالتحقيق
    البشير : يلتقي رئيس لجنة تنفيذ اتفاق جنوب السودان
    احباط محاولة تهريب شحنة مخدرات جديدة بميناء بورتسودان
    داعش تتبني العملية والرئيس الفرنسي يتوعد والسودان يدين الاحداث.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات باريس الي 128 قتيلاً وجرح العشرات

    ألوان:

    الوطني يهاجم عرمان لتحريضة السعودية بايقاف تمويل السدود
    هجمات باريس تخلف 302 مابين قتيل وجريح والخرطوم تدين
    تشريعي الشمالية يثير معلومات حول النفايات المشعة
    ضبط حاوية مخدرات ثانية بميناء بورتسودان خلال اسبوعين
    السودان يندد بتفجيرات باريس

  • عناوين الصحف الصادرة الخميس 12 نوفمبر 2015م

    أخبار اليوم:563773 440391272693799 2116349028 n

    بيان للشرطة حول احداث الشغب بجامعة القرآن الكريم اثر احتجاجات لطلاب دارفور
    المهدى يغادر القاهرة لباريس لتكوين تحالف قوى المستقبل
    مناقشة بيان وزير الداخلية حول الأوضاع الامنية والجنائية بالبلاد
    جهاز الأمن يستضيف قيادات من قبيلتي الرزيقات والمعاليا

    السياسي:

    هجوم بقنابل (المولتوف) على جامعة القرآن الكريم بأم درمان

    الهيئة التشريعية تُسقط بالأغلبية توصيات (تقييم الحكم اللامركزي)

    (9) بلاغات في مواجهة مصانع ومنشآت مخالفة لقانون البيئة بالخرطوم

    (المهدي) إلى باريس للمشاركة في اجتماعات نداء السودان
     
    أزمة الموسم: المفوضية تعيد الكرة للاتحاد العام

    الانتباهة:

    اتهام مصري بالتجسس في اتجار بالبشر
    هجوم بالملتوف يتسبب في حريق هائل بجامعة القران الكريم
    ابادة الالاف من الايصالات الورقية بجبل طورية
    ازمة مكتومة بين مجلسي الولايات والوطني
    الشرطة تطوق جامعة القران الكريم ومجلس العمداء يعقد اجتماعاً طارئاً

    الرأى العام:

    وفود سعودية تزور الخرطوم قريباً لتنفيذ اتفاقيات الكهرباء والمياه والسدود
    قمة الرياض تدعو لاعفاء ديون السودان ورفع العقوبات الاحادية
    الاتحاد الافريقي: عقار وجبريل ومناوي سيشاركون في مفاوضات اديس
    البشير: نطمح في اعادة هيكلة النظام الدولي واصلاح الامم المتحدة

    اخر لحظة:

    رئيس البرلمان يقدم اقرار ذمة لنيابة الثراء الحرام
    امر بالقبض على اشرف الكاردينال
    طلاب يحرقون كلية التربية جامعة القران الكريم
    البشير يعود للبلاد عقب مشاركته في القمة العربية اللاتينية بالرياض
    القضاء ينظر في شكوي للبنك المركزي ضد اشخاص
    رئيس البرلمان وولاة يقدمون اقرارات ذمة لنيابة الثراء الحرام

    ألوان:

    هجوم بالملتوف يحرق جامعة القران الكريم
    البشير وامير قطر يبحثان تطورات الاوضاع بالمنطقة
    اعلان الرياض يدعو ايران لحل ازمة الجزر الاماراتية
    الشعبية تتمسك بالحل الشامل في المفاوضات الجديدة
    المهدي الى باريس لحضور اجتماعات (نداء السودان)

    المجهر السياسي:

    طلاب يشعلون النار في مباني جامعة القران
    قطاع الشمال يوافق على التفاوض مع الحكومة باديس علي اساس الحل الشامل
    ازمة تشريعي البحر الاحمر بسبب التصديق للجرافات المصرية
    الهيئة التشريعة القومية تسقط مقترحات تقييم وتجربة الحكم اللامركزي

    السوداني:

    المركزي: يفتح بلاغات ضد اشخاص استولوا على مبالغ مالية كبيرة
    البرلمان يرفض باغلبية ساحقة 64 توصية تتعلق بالحكم الاتحادي
    طلاب يحرقون مكاتب بجامعة القران الكريم ويخلفون خسائر فادحة
    ملف جرافات الصيد المصرية امام تشريعي البحر الاحمر

    الاهرام اليوم:

    اجراءات جنائية ضد الكاردينال والبرلمان يستدعي الوزير
    الشيوعي يرد على نافع ( الضاق لدغة احداث سبتمبر بخاف من جر الحبل)
    خبر (الاهرام اليوم) الخاص ببيع مسجد النيلين يفجر ردود افعال واسعة
    حريق بجامعة القران الكريم وتوقعات بخسائر فادحة

    التيار:

    قيادي اتحادي: الميرغني لن يورث الحزب لابنائية
    هجوم بالملتوف يتسبب في حريق هائل بجامعة القران الكريم
    تفجير الاوضاع في منجم (الدويشات) بوادي حلفا
    الاتصالات: تطلق خدمة التنقل برقم الهاتف السيار لاشعال التنافس

    الصيحة:

    اندلاع اعمال عنف بجامعة القران وحرق 9 مكاتب
    الجفاف يهدد بنفوق 40 الف راس من الماشية بالبطانة
    الامم المتحدة : 40 الف مواطن بــ(الوحدة) مهددون بالمجاعة
    مجلس الوزراء يجيز الاتفاقيات الاطارية الموقعة مع السعودية
    الاتحادي الاصل يقترح تكوين حكومة ائتلافية
    استدعاء وزير الشباب والرياضة للبرلمان بشأن ازمة الممتاز

  • اعلان الرياض يثمن الحوار الوطني في السودان ويدعو لإنهاء الحصار

    ثمن اعلان الرياض الصادر في ختام اعمال القمة العر444444444444444بية اللاتينية التي استضافتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ، ثمن الحوار الوطني الجاري حاليا في الخرطوم .
    كما دعا اعلان الرياض الى انهاء الحصار والعقوبات الاقتصادية الاحادية المفروضة على السودان من جانب الولايات المتحدة الأمريكية ومعالجة قضية الديون فيما اشاد بموقف السودان تجاه القضية الليبية
    ورحبت القمة باستضافة السودان للجنة الزراعية بين المجموعتين العربية واللاتينية في فبرير2016 بالخرطوم .

  • عناوين الصحف الصادرة الأربعاء 11 نوفمبر 2015م

    أخبار اليوم:563773 440391272693799 2116349028 n

    نافع : "لو نمنا نومة أهل الكهف وقمنا حنلقى المعارضة زى ماهى"
    فى اقل من اسبوع : كرثة جوية ثانية بسقوط طائرة بريطانية الصنع على مشارف مدينة ملكال
    منتخبنا الوطنى فى مهمة صعبة امام المنتخب الزامبى اليوم
    الشعبي يتهم أحزاب معارضة بالعمالة
    حلايب سودانية والوجود المصري عليها احتلال
    ورشة السيسا تختتم أعمالها بالخرطوم وتصدر توصيات لمنع الجريمة الالكترونية

    السياسي:

    الشعبي: "الترابي" لن يشارك في اجتماعات المعارضة خلال زيارته لـــ "باريس"
    احتواء اعمال شغب داخل قاعة المحكمة في قضية اغتيال مدير الاقطان الأسبق
    اتفاق لمنح أعضاء لجان الحوار نثريات
    ايلا : انتهى زمن الشعارات
    البشير يصل السعودية

    الوطن:

    نافع: لا حكومة انتقالية وعلى اليسار لحس "كوعو"
    اعادة امين حسن عمر للمكتب القيادي للحزب الحاكم
    6 سنوات على رحيل سيد احمد خليفة ومامون حميدة يريده ان يدفع ثمن مواقفه  
    الترابي يطرح رؤية سياسية لتسوية ازمة دارفور

    الانتباهة:

    نافع: خلايا نائمة للمعارضة في العاصمة
    حزب الميرغني: الوجود المصري بحلايب احتلال
    تحطم طائرة انجليزية في مطار ملكال
    اوروبا تفتح ابوابها بمنح للجامعات والباحثين والطلاب السودانيين
    انطلاقة مفاوضات المنطقتين ودارفور الاربعاء المقبل
    الحزب الحاكم يتتهكم ويسخر من المعارضة .. د. نافع المعارضة لن تتغير ولو منحت عمر نوح
    البشير يصل السعودية.. غندور: اعلان الرياض يرحب بالحوار ويرفض الحصار

    اخر لحظة:

    الكشف عن دفن 40 حاوية مشعة بالشمالية
    نافع: المعارضة ما عندها عضوية تعمل (ثورة شعبية)
    اتهامات للبرلمان بتبديد واهدار المال العام
    الوطني يعيد امين حسن عمر للمكتب القيادي
    تورط رئيس مجلس ادارة منظمة في قضية اختلاسات

    المستقلة:

    فضيحة صحية.. علاج مرضي (السل والجزام) بلكلاكلة
    الصين تدفن 60 حاوية مواد خطرة بالبلاد
    الاتحادي الاصل: مصر تحتل حلايب ويجب ان تغادرها
    غندور: اعلان الرياض يرحب بالحوار ويرفض الحصار
    نواب يتهمون قيادة البرلمان بتبديد المال العام

    المجهر السياسي:

    نافع: يلوح بوثائق تكشف تبني قوي الاجماع اجندة امريكية لتفكيك الانقاذ
    وزير الزراعة: 31 مليون فدان جملة المساحات المزروعة في الصبفب والانتاج بفوق الاستهلاك
    البشير يصل الرياض للمشاركة في قمة المجموعتين
    كمال عمر: وحدة الشعبي والوطني ستكون من اهم استراتيجيتنا عقب الحوار

    الرأى العام:

    اعلان الرياض يرحب بالحوار ويرفض العقوبات على السودان
    نافع: مخرجات الحوار ستكون وثيقة وطنية يلتزم بها الجميع
    تحديد 18 نوفمبر موعداً للمغاوضات بين الحكومة والمتمردين باديس
    وزير الزراعة يعلن اكتفاء البلاد من الغلال والحبوب الزيتية
    تحضيري القمة العربية اللاتينية تعتمد قضايا السودان ضمن اعلان الرياض
    التربية: العقوبات الاحادية اعاقت تنفيذ خطط التعليم

    الاهرام اليوم:

    اتهام محاميين ببيع مسجد النيلين لمواطن بوثائق مزورة
    نافع : مساعي رافض الحوار سافوتة في اضان فيل
    اتهام البرلمان بتبديد 300 الف يورو في سفريات خارجية
    مخالفات ادارية وفساد خطير داخل منظمة (سودو)

    الصيحة:

    ضبط 10 شاحنات تهرب دقيقاً مدعوماً الى اثيوبيا
    الوطني: لن نوافق على حكومة انتقالية والرئيس لم يلتزم بذلك
    محاكمة 27 شخصا بتهمة الردة
    ثعبان يثير الرعب في مكتب والي القضارف
    سقوط طائرة شحن قرب ملكال في جنوب السودان
    اعمار الشرق: من يمتلك ملفات فساد ضدنا فليخرجها

    التيار:

    مذكرة لوزير العدل عن شبهة فساد بادارة السجون
    اعترافات قضائية مثيرة لجماعة (اللعنة) بمايو
    البشير يصل الرياض للمشاركة في قمة المجموعتين
    النواب المستقلون: ما يحدث في سفر الوفود الخارجية (خمج)

    السوداني:

    نافع: المعارضة ميؤوس منها ولحس الكوع اقرب لها من السلطة
    مدير مركز المعلومات يكشف عن تحسب السلطات لجريمة الكترونية بالسطو على مصارف
    وزير الخارجية: وجود القوات السودانية في اليمن انحياز للشرعية وليس دبلوماسية مصالح
    امر قبض في مواجهة مدير منظمة الشهيد بسنار
    السيسا .. توصي باتفاقيات دولية للتسليم السريع لمجرمي الانترنت

  • حزب المؤتمر الوطنى والجبهة الشعبية الارترية يؤمنان على ضرورة تعزيز العلاقات المشتركة بين الحزبين

    امن حزيا المؤتمر الوطنى والجبهة الشعبية الارترية على flag
    ضرورة تعزيز العلاقات السياسية المشتركة بين الحزبين وتطويرها وأكدا أن أمن و استقرار السودان من استقرار ارتريا


    جاء ذلك في اللقاء الذى عقده الاستاذ آدم جماع آدم والي ولاية كسلا رئيس المؤتمر الوطني بالولاية مع محمد الأمين محمد ، الأمين العام للجبهة الجبهة الشعبية الارترية بمقر الجبهة الشعبية. بارتريا وتناول اللقاء العلاقات السياسية المشتركة بين الحزبين وأوجه تطويرها.
    واشار الوالي الى تضحيات الشعب الارتري وثمن دوره الكبير في التاريخ الأفريقي والعلاقات القوية بين البلدين في كل مجالات التعاون المشترك
    فيما حيا الأمين العام للجبهة الشعبية مجاهدات الشعب السوداني والعلاقات التاريخية بين البلدين التي لا تحدها حدود ، وقال "ان أمن و استقرار السودان من استقرار ارتريا وان الشعبين لا يمكن لأحد أن يفصل بينهما "
    وبحث الوالى خلال لقاءاته مع حاكم حاضرة إقليم عنسبا مدينة كرن وحاكم عاصمة إقليم القاش سبل التعاون المشترك بين البلدين ودعمها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين
    الى ذلك التقي الوالي برئيس اتحاد عمال ارتريا في إطار التنسيق المستمر بين عمال الولاية وعمال ارتريا كما عقد اجتماعا برئيس وأعضاء رئاسة الحكومات المحلية تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الإدارة والحكم المحلي وتبادل الخبرات بين البلدين وولاية كسلا على وجه الخصوص

  • السودان يشارك في اجتماعات الدورة 38 للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة - اليونسكو

    ترأست الاستاذة سعاد عبدالرازق وزيرة التربية والتعليم العام وفد 6065
    السودان المشارك في اجتماعات الدورة 38 للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة - اليونسكو .

    وقد ألقت الوزيرة كلمة السودان صبا امس، وجاء في تصريح لسفير السودان لدي فرنسا ومندوبه الدائم لدي اليونسكو الدكتور نصرالدين والي ؛ بأن الوزيرة اكدت خلال كلمتها بان السودان يولي أهمية خاصة للتفكير العلمي لتحديد وتحليل التحديات الراهنة من اجل تعبئة المعارف والقدرات التي تنطوي عليها العلوم الاجتماعية والعلمية والثقافية.
    كما اشار الى تأكيداتها ان السودان يعمل علي تشجيع روح المبادرات التي تستنبطها قيادات الشباب في إطار مخرجات وتوصيات الملتقيات الشبابية الرامية لتعزيز دورهم في تحقيق التنمية الوطنية والمجتمعية وان اكبر العقبات التي تقف في مسيرة السودان التربوية والعلمية والثقافية هي العقوبات الاقتصادية الاحادية التي تعيق تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية في تلك المجالات الحيوية.
    وأشار السفير الى أن برنامج الوزير إشتمل علي إجتماع مع المديرة العامة لليونسكو السيدة أيرينا بوكوفا، وإجتماعات مع كل من مساعد المديرة العامة للتربية ، والعلوم، والعلوم الإجتماعية حيث بحثت معهم سبل ترقية شراكة السودان مع اليونسكو في القضايا وثيقة الصلة بتعزيز دورالتعليم والثقافة في البناء والنهضة المجتمعية واصفا الاجتماعات بالمثمرة مبينا ان الوزيرة التقت بعدد كبير من رصفائها وزراء التربية والتعليم للدول المختلفة.

  • أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الأحد 8-11-2015م

    الصيحة :-
    * ((العدل)) تقاضي مستشارا بالوزارة بتهمة الفساد وتعد بمراجعة قضية ((عطا المنان)) .صحف 5
    * الحزب الشيوعي يؤكد إيقاف ((5)) من كوادره وإحالتهم للتحقيق لارتكابهم مخالفات تنظيمية .
    * احتجاجات بشرق النيل ضد تلكؤ السلطات في إزالة مزرعة دواجن .
    * مقتل (15) من المسيرية والدينكا بواسطة متمردي قطاع الشمال .

    التيار :-
    * إحالة ملف قضية ((خط هيثرو)) للنيابة .
    * ديات لأسر ضحايا احتجاجات سبتمبر ومحاكمة 4 متورطين.
    * إدارة الحج والعمرة تقر تجاوزات مالية وتعلن عن تعويضات لضحايا تدافع مني.

    اليوم التالي:-
    * للمرة الثانية .. تأجيل ((تحضيري)) أديس أبابا.
    * سكرتير الحزب الشيوعي : إيقاف ((5)) من كوادر الحزب وإحالتهم إلي التحقيق .
    * نائب الرئيس يوجه بإلغاء الروابط القبلية في الخرطوم .

    المجهر السياسي:-
    * ((ياسر عرمان)) ينفي شائعة وفاته مع زوجته في حادث حركة ب((كمبالا)) .
    * مجهول يدعي أنه ((عيسي بن مريم)) يقتحم مبني التلفزيون القومي لإذاعة بيان .
    * إثيوبيا تعلن فشل المكتبين الاستشاريين وتطرح بدائل لتنفيذ سد النهضة .
    * وزير العدل : ترتيبات لرفع الحصانة عن (4) متهمين بالقتل في أحداث سبتمبر .

    الجريدة :-
    * الحج والعمرة تقر بتحصيل رسوم دون سند قانوني .
    * حسبو : (980) واجهة قبلية بالخرطوم ولن نسمح بالعمل القبلي .
    * عائشة الكارب ل((الجريدة)) : الخطاب السياسي الحالي يتميز بالهتافية والشعاراتية ونحن في حاجة لتعبئة الناس بالبدائل والأمل .
    * والي الخرطوم : قرارات الرئيس تنزل (في رأسنا) وتصبح عبئا علي الولاية .
    * مشروع الجزيرة : (40) ألف فدان تعرضت للعطش .

    السياسي :-
    * معتوه يدعي أنه ((عيسي بن مريم)) يقتحم إستوديوهات التلفزيون لإذاعة بيان .
    * إجراءات جنائية في مواجهة اثنين من المتهمين في قضية خط ((هيثرو)) .
    * نافع : احتشاد العلمانيين ((انتفاشة)) باطل ولا بديل للشريعة في السودان .

    ألوان :-
    * العدل : مستعدون لمقاضاة الوطني حال استغلاله لأموال الدولة .
    * الشيوعي يحيل (5) من كوادره للتحقيق.
    * الخطيب : الموقوفون عوملوا وفق لدستور الحزب .
    * وزير الإعلام يخاطب مؤتمر السيسا اليوم .
    * النور : مادة التحلل تشترط أن يكون طوعا قبل كشفه .

    الأهرام اليوم :-
    * الحكومة تتعهد بدفع تعويضات لضحايا أحداث سبتمبر والمفقودين بالحج .
    * وزير الإعلام يخاطب ورشة السيسا حول الجريمة الإلكترونية .
    * الكودة يغادر الخرطوم إلي سويسرا .
    * سوداتل تشرف السودان وتبهر العالم بتربعها علي عرش الاتصالات بإفريقيا .
    * المطيع : إجراءات مع شيكان للتأمين لتعويض ذوي المفقودين بالحج .

    آخر لحظة :-
    * تورط مسؤول رفيع بوزارة العدل في قضية اختلاسات .
    * الحكومة تلاحق الحائزين علي أراض مخفضة.
    * المريخ يبحث عن بديل لغارزيتو .
    * والي الخرطوم : 45% من سكان الولاية عبء اتحادي .
    * الرئاسة : ( ما دايرين اختراقات خارجية) والاستنصار بالأجنبي خيانة .

    أخبار اليوم :-
    * الحكومة تتكفل بدفع دية ((86)) من ضحايا أحداث سبتمبر .
    * نفي وجود بلاغات جنائية في مكتب والي الخرطوم السابق .
    * سوداتل تتربع علي عرش الاتصالات بأفريقيا .
    * د. نافع بالأبيض : وحدة الصف الإسلامي أكبر من الاختلاف حول جزئيات صغيرة .
    * في ندوة للمؤتمر السوداني : دعوة لمناهضة منظومة الترابي .

    الأيام :-
    * (الشيوعي) : إيقاف 5 من كوادر الحزب وإحالتهم للتحقيق .
    * منحة يابانية لحل أزمة النفايات المتفاقمة بالخرطوم .
    * رئيس لجنة التحري في شركة الأقطان ينفي تعرض اللجنة لضغوط.
    * الصندوق الأوروبي يخصص 98 مليون يورو للتنمية بالسودان .
    * اليوم جلسة النطق بالحكم في قضية طالب شرق النيل .

    الوفاق :-
    * وزير العدل: أقسم بالله منذ أن توليت الوزارة لم يضغط علي أحد.
    * تحذيرات من كارثة بيئية حال استمرار ارتفاع الحرارة .
    * الرعاية : لا تجاوزات مالية بجهاز الضمان الاستشاري .
    * نمر يطالب بانتزاع حقوق السودان من منظمات الأمم المتحدة.
    * البرلمان : عدم وجود قانون للحج والعمرة وراء مخالفات المراجع العام .

    الوطن :-
    * حسبو ينادي بإغلاق الأندية وحل الروابط "الجهوية" بالخرطوم .
    * عبد الرازق : أغلب الأحاديث المروية عن النبي "ص" خضعت لأهواء الرواة .
    * مصرع وإصابة "30" من مهربي البشر في حادث سير بالشمالية.
    * الكودة يقطع الحوار ويغادر إلي سويسرا .

    السوداني :-
    * وزير العدل: من يمتلك مستندا يثبت فساد مدير الجمارك الأسبق فليقدمه.
    * إدارة الحج تعتزم صرف تعويضات لضحايا حادث مشعر (مني).
    * بلاغات في مواجهة أساتذة بكلية نيالا التقنية .

  • رئيس البرلمان العربي يشيد بدور المرأة السودانية في دعم الحوار الوطني

    اشاد احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي بتدشين مجمو10496
    عة تشمل النساء السودانيات الناشطات في الأحزاب والمجتمع المدني والحكومة والمعارضة لحملة نسائية جامعة تهدف الى دعم الحوار الوطني السوداني .

    وقال الجروان في بيان صحفي أصدره أمس إن البرلمان العربي بصفته ممثلاً للشعب العربي الكبير يدعم الخطوات الحثيثة في السودان نحو عملية الحوار الوطني بقيادة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ، مؤكداً أن البرلمان العربي كان قد تابع سير العملية الانتخابية والمسار الديمقراطي في السودان ، وأيد بقوة خطى الحوار الوطني والتي تهدف الى ترسيخ دعائم الديمقراطية والحكم الرشيد .
    وعن الحملة النسائية لدعم الحوار الوطني السوداني ، قال رئيس البرلمان العربي إن البرلمان العربي ومن منطلق ايمانه بمدى أهمية دور المرأة العربية في كافة المجالات ودعمه القوي لمشاركتها الواسعة في الحياة الاجتماعية والعملية السياسية ، يشيد بانجازات المرأة السودانية واضافاتها البناءة لما فيه خير ومصلحة السودان والوطن العربي الكبير ،متمنياً للحملة ولعملية الحوار الوطني السوداني النجاح في تحقيق أهدافها التي يسعى اليها الشعب السوداني .

  • أبرزعناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 3-11-2015م

    ألوان :-
    * المراجع : تجاوزات في الزكاة والحج والدورة المدرسية . صحف 5
    * الذباب ((الضار)) يوقف دخول البرتقال المصري للبلاد عبر حلايب .
    * الشيوعي يدعو لإخراج الحوار من ((عنق الزجاجة)) .
    * السودان يفقد 4 مليارات دولار سنويا جملة تحويلات المغتربين .
    * سوار يتأسف لتعطيل لجنة تسيير الجالية بالرياض .

    الرأي العام :-
    * البشير الى الرياض اليوم .
    * متهم أجنبي يقر بتدريس مجموعات من (الشعبية) نظم وقوانين الأمن .
    * تراجي مصطفي : خوف قادة الحركات من الثأر منعهم من المشاركة في الحوار .
    * المراجع العام : (960) مليون دولار أموال (مبددة) من عائدات النفط .
    * البرلمان يعتمد مشروع قرار بدعم الجيش .

    أخبار اليوم :-
    * المراجع العام يكشف عن تجاوزات واعتداءات جديدة على المال العام .
    * ((الشيوعي)) يوجه انتقادات عنيفة ل((الشعبي)) ويتهمه بالاستعداد للالتحاق بالسلطة .
    * المعادن ترتب لاستخراج بطاقات ورخص للمعدنين التقليديين .
    * آخر إحصائية : ((5)) مليون سوداني مهاجر وضعف في تحويلاتهم لفرق العملة بين السوقين الموازي والرسمي .
    * قافلة طبية من الأزهر الشريف محملة بأدوية وأطباء ذوي تخصصات نادرة .
    * السودانيون في بعثة ((يونيسفا)) يضربون عن العمل للمطالبة برواتب دولارية .

    الأيام :-
    * غرب دارفور تعلن عن وفاة (91) شخصا بالحمي النزفية .
    * الرئاسة تتبنى مؤتمرا للحد من ظاهرة تهريب البشر .
    * الشيوعي : الحوار الحالي سيعيد إنتاج الأزمة والسياسات البديلة إيجابية .
    * أكثر من (45) ألف طفل متشرد ويتيم بسبب الحرب وأعمال العنف بجنوب دارفور .
    * موجهات للتخلص من أنقاض المباني .

    الوطن :-
    * 4 سنوات أخري للبشير بعد الحوار بطلب من الأحزاب .
    * مسيرة احتجاجية في الذكرى ((18)) للعقوبات الأمريكية على السودان .
    * قيادات معارضة تكشف عن أرصدة وشركات عرمان .
    * أصداء واسعة لإعلان علي عثمان اعتزاله العمل السياسي .
    * وزير التخطيط العمراني يصدر عددا من الموجهات التخطيطية لمحلية كرري .

    الوفاق :-
    * الكشف عن تجاوزات في إدارة الحج والعمرة .
    * آلية الحوار تختار ممثليها للقاء المتمردين بأديس .
    * الكشف عن تجاوزات في إدارة الشراء والتعاقد .

    الإنتباهة :-
    * المراجع العام : ((12،9)) مليون جنيه مال عام مُعتدى عليه .
    * إدارة ببنك السودان ترفض تقديم مستندات للمراجع العام .
    * الكشف عن وجود رواتب لمتوفين ومستقيلين ومعاشيين .
    * اصطياد طائر إسرائيلي بالقضارف .

    السوداني :-
    * البشير الى السعودية لتوقيع أكبر اتفاقيات استراتيجية بين البلدين .
    * مجلس الوزراء السعودي يوافق على تمويل مشروعات السدود والاستثمار الزراعي بالسودان .
    * عصابة شفتة اثيوبية تختطف سودانيين وتطالب بفدية .
    * رئيس حزب (المستقلين) : التطبيع مع إسرائيل ضروري لحاجتنا للسلام .
    * بدء محاكمة جنوب سوداني متهم بإفشاء معلومات عسكرية .

    آخر لحظة :-
    * الغموض يكتنف مصير ((628)) مليون دولار من أموال النفط .
    * ((17)) شركة حكومية ترفض المراجعة .
    * كاريكا يواصل سباق (الأفضل) افريقيا .

    الأهرام اليوم :-
    * اختفاء (960) مليون دولار من عائدات النفط وتجاوزات بالحج والعمرة .
    * المراجع العام : الجمارك تتحصل 213 مليون جنيه في بنود غير شرعية .
    * مالك عقار يصل كمبالا ويجتمع بقيادات منشقة من حركات دارفور .
    * الفريق التهامي : حديثي عن الريف الشمالي وليس الحكومة .
    * وزير الخارجية يصل دار السلام ويسلم الرئيس التنزاني رسالة من البشير .

    المجهر السياسي :-
    * مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية اليوم في الذكري (18) للعقوبات .
    * العثور على طائر مزود بجهاز تجسس إسرائيلي بولاية القضارف .
    * الهلال يفرض السرية بشأن مدربه الجديد .

    التيار :-
    * لأول مرة .. فتاتان سودانيتان من داعش تراسلان عائلتهما .
    * أخيرا .. الحكومة تقر بفشل القطن المحور وراثيا .
    * المراجع العام : مخالفات واعتداءات بأكثر من 22 مليارا .

    اليوم التالي :-
    * ((الوطني)) : الحديث عن حكومة انتقالية وانتخابات مجرد ((وهم)) .
    * اختلاس أدوية تتبع للإمدادات في شركة سودابوست وإتهام نافذين بالتستر .
    * كمال عمر يؤيد منع نثرية لمجموعات مشاركة في جلسات الحوار الوطني .
    * نيران تشتعل بمنزل في أبو حراز منذ ((20)) يوما .

    الصيحة :-
    * وزير العدل يرفض شطب البلاغ في مواجهة عبد الرحمن علي نافع .
    * لجنة (الحريات) بالحوار تفتح ملف الأراضي وتطالب باستدعاء المدير .
    * حركة دبجو : الجبهة الثورية انتهت عسكريا منذ يناير 2014م .

    التغيير :-
    * ((التغيير)) تكشف أخطر وثيقة سرية للمعارضة .
    * جهاز الأمن : المخدرات مهدد للأمن القومي .
    * غندور : السودان محروم من حقوقه المالية العالمية .
    * نشر قوات لضبط وملاحقة المتفلتين بنيالا .
    * 127 إصابة بحمي الضنك بغرب دارفور .

    الجريدة : -
    * الخرطوم : استيراد القمح أرهق ميزانيتنا وإنزال تجربة الخبز المخلوط خلال (6) أشهر .
    * خبير إقتصادي يدعو لمعالجة عاجلة لبند المرتبات وبيع الأراضي بالنيل الأبيض .
    * خبراء يناشدون الرئيس البشير للتدخل لشراء أسهم شركات الاتصالات الأجنبية .

    السياسي :-
    * السعودية تمول ((كجبار والشريك ودال)) وتنفذ كهرباء البحر الأحمر .
    * تلوث بيئي خطير بمياه النيل ومخاطر على صحة المواطن بقطاع الألبان .
    * استخدام مخدر خطر انتشر فى الإقليم (700) حالة طلاق بشمال دارفور بسبب فقدان الرجولة .
    * داعية بريطاني : (داعش) تهتم بالمال أكثر من الدين .
    * توجيهات رئاسية باستكمال المطلوبات لتدشين العمل بالمطار الجديد .


  • المجلس الوطني يجيز مشروع قرار دعم القوات المسلحة‎

    أجاز المجلس الوطني في جلسته الاثنين 02 نوفمبر 2015م برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر مشروع قرار المجلس لدعم القوات المسلحة وذلك بحضور وزير الدفاع الفريق أول عوض محمد احمد ابنعوف .المجلس الوطني
    ودعا مشروع القرار الشعب السوداني بكل مكوناته للاحتشاد القوي لدعم القوات المسلحة حاثا الشباب للانخراط في القوات المسلحة والقوات المساندة لها مطالبا السلطة التنفيذية بتوفير كافة الاحتياجات لها وإصلاح أوضاعها والالتزام بتحسين شروط خدمة أفراد القوات المسلحة.
    فيما استنفر المشروع سائر الوسائط الإعلامية الوطنية لتوجيه جهودها لتقديم الدعم المعنوي للقوات المسلحة.
    ودعا مشروع القرار كل حملة السلاح الخروج من دائرة التمرد والاستجابة لنداء الحوار الوطني ، مؤمنا علي نهج وزارة الدفاع في تشكيل القوات الحدودية المشتركة مع دول الجوار داعيا لتعميم التجربة علي سائر الدول ، مشيدا بمجاهدات القوات المسلحة عبر تاريخها الناصع الذي سطرته بدماء غالية.

  • أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة اليوم الاثنين 2-11-2015م

    الرأي العام :-
    * توقيف (6 ) مشتبه فيهم في قضية حاوية المخدرات .صحف 3
    * المركزي : اتصالات لمراسلين لاستئناف التحويلات المصرفية .
    * الامم المتحدة : السودان ابدى استعداده الكامل للتعاون في العمل الانساني .
    * الداخلية تلغي حظر سفر الاطباء للخارج .

    الانتباهة :-
    * علي عثمان : تركت العمل السياسي واتجهت للسياسة الحقيقية .
    * أسامة عبد الله : لا توجد جهة تحاكمنا في عملنا غير الله .
    * الخرطوم تسلم عنصرا من (بوكو حرام) للسلطات النيجيرية .
    * الصحة العالمية : وفاة واصابة 182 شخصا بالحمى النزفية بدارفور.
    * الاتحادي الاصل يطالب بمحاكمة الصحافي لا الصحف .

    السوداني :-
    * السوداني تكشف معلومات جديدة عن حاوية المخدرات ببورتسودان .
    * الوطني : باب الحوار مفتوح والشروط المسبقة مرفوضة .
    * السجن والغرامة لمسؤول كبير ب(الاستثمار) لتزويره شهادته الجامعية .
    * مسؤول برلماني ينتقد اداء والي الخرطوم وحكومته .

    الصيحة :-
    * بدء التحقيق حول حاوية المخدرات والبحث عن المستورد.
    * مقترح بتولي البشير رئاسة الحكومة الانتقالية كشخصية قومية .
    * "الاصل" ينسحب من اللجنة الاقتصادية لمطالبة أحزاب ب(نثرية) .

    أخبار اليوم :-
    * تقارير عن وفاة طالب سوداني قبل انضمامه لداعش على الحدود مع ليبيا في ظروف غامضة .
    * حزب العدالة والتنمية بزعامة اردوغان يفاجئ العالم باكتساحه للانتخابات بأغلبية مريحة تمكنه من تشكيل الحكومة منفردا .
    * وزارة العدل تقر بوجود بلاغات غسيل أموال تحت المحاكمات .
    * القبض على شبكة تخصصت في نهب وابتزاز المواطنين .

    السياسي :
    *182حالة اشتباه بالحمى النزفية في دارفور .
    * الكشف عن عصابات تخصصت في سرقة أختام وروشتات الاختصاصيين .
    * مبارك الفاضل يهاجم الصادق ويتهمه بتحريف وصية الامام الصديق ويتوعد بكشف الحقائق .
    * برلين تتوسط بين الحكومة والحركات لدعم الحوار الوطني .

    المجهر السياسي :-
    * الفريق "التهامي " يشن هجوماً من البرلمان على حكومة الخرطوم .
    * حزب سياسي يدفع بورقة في مؤتمر الحوار تدعو للتطبيع مع اسرائيل .
    * المراجع العام يطلع البرلمان اليوم على موقف الاعتداء على المال العام .

    التيار :-
    * القبض على متهم بالتورط في قضية حاوية المخدرات .
    * السيسي يحذر من انزلاق دارفور الى منحدر سحيق .
    * والي كسلا : 90 مليار جنيه مديونية الولاية .

    الوان :-
    * الحميات "القاتلة" تحصد ارواح 103 شخصا بدارفور .
    * وفاة شاب قبل لحاقه ب(داعش) على الحدود السودانية الليبية .
    * اوامر بحملات تفتيش على الوزارات وتطبيق القانون .
    * خبراء يحذرون من سيطرة الاجانب على قطاع الاتصالات .
    * مساعد الرئيس : لن نسمح بالتدخل الخارجي في الحوار .

    آخر لحظة :-
    * البشير يهاتف على الحاج بألمانيا .
    * التهامي : حكومة الخرطوم (ما تعرف تدير اجتماع ) .
    * الرئاسة : برنامج إصلاح الدولة مرتبط بتوقيتات .
    * معتمد امبدة : المحلية تعاني من "مافيا الاراضي " .

    اليوم التالي :-
    * الغاء قرار حظر سفر الاطباء إلى الخارج .
    * الشعبي يناقش تكوين حكومة انتقالية واجراء انتخابات مطلع 2017م .
    * تيار إسناد الحوار الوطني يطالب لجنة "7+7" بمحاسبة الامين العام .

    الاهرام اليوم :-
    * الفريق التهامي : المسئولون يكذبون على الشعب باجتماعات غير مجدية .
    * الجنرال أفراح تكشف عن لقائها بالترابي ووصيته بتوحيد المعارضة .
    * تحذير أممي من حدوث جفاف وأثار مدمرة بشرق أفريقيا .
    * برلماني : مساعي الحكومة في محاربة الفقر تتراجع يوما بعد يوم .

    الجريدة :-
    * العدل والمساواة : حركات وأحزاب "وهمية" في الحوار الوطني .
    * رئيس لجنة الأمن بالبرلمان يتهم مسؤولين بالكذب على المواطنين .
    * تجار الفحم يطلقون نداء للرئاسة للسماح ببيع المخزون ويتخوفون من ايداعهم السجون .
    * المجلس القومي للسكان يقر بفشل السودان في تحقيق اهداف الالفية بمحاربة الفقر .
    * قسم الصحة النفسية بمستشفى الاطفال بمدني يستقبل 500 حالة سنويا .

    الوطن :-
    * المحكمة تبرئ متهما طلب مقابلة الرئيس بالقصر الجمهوري .
    * أول تصريح من الاتحادي الاصل حول عودة المهدي .
    * والي الخرطوم يوجه بتفتيش الوزارات والمحاكمات ميدانية .
    * استقطاع جزء من المدينة الرياضية لموقف مواصلات .

    الوفاق :-
    * النتائج الاولية تشير الى فوز ساحق لحزب( العدالة والتنمية) بتركيا .
    * لجنة الامن : زيادة المرتبات وحدها ليست كافية للقوات المسلحة .
    * مساع رسمية لإشراك القطاع الخاص في توليد الكهرباء .
    * الفريق التهامي : الزراعة توقفت في الريف الشمالي بسبب انحسار النيل .

    الايام :-
    * الصحة العالمية : اكثر من مائة حالة وفاة بالحمى النزفية في دارفور .
    * السودان يعتزم تسليم المقرر الخاص تقارير عن آثار العقوبات الاقتصادية .
    * انتشال 163 جثة لضحايا الطائرة الروسية المنكوبة في مصر .
    * بدء محاكمة 9 من طلاب جامعة القرآن الكريم .
    * الامم المتحدة : السودان ضمن أكثر الدول تهديدا لحياة عمال الاغاثة .

  • عناوين الصحف الصادرة الأحد 01 نوفمبر 2015م

    أخبار اليوم:

    ضبط نصف طن مخدرات بميناء بورتسودان صحف 5
    الامين العام للحركة الاسلامية: السودان يمر بمرحلة مفصلية ونحتاج لجمع الصف وفكر عصرى لمغالبة العلمانيين
    رئيس الجمهورية يختتم زيارته للهند ويعود للبلاد
    المهدى يخاطب ندوة بدار حزبه بام درمان ويرهن عودته بثلاث مناسبات

    السياسي:

    مقتل وإصابة "20" فى هجوم للجيش الشعبي على قرية بالنيل الأزرق
    وزارة الرعاية تشتكي من ضعف التمويل وتطالب الدستوريين بالاحساس بمعاناة المواطنين
    حداد عام في "موسكو" بعد مقتل 224 فى تحطم طائرة روسية بـــ "سيناء"
    توقيف "27" متهماً بقتل لص الفيديو المتداول بعد ضربه وتعذيبه بــ "الشطة"

    ألوان:

    المهدي : 14 يوماً تفصلني عن الخرطوم
    اشتباكات بالايدي في مؤتمر صحفي حول ازمة الممتاز
    تمرد عسكري جديد بالجنوب ضد تقسيم (اعالي النيل)
    عائدون من السجون المصرية يشتكون القاهرة للبرلمان
    تحطم طائرة روسية تقل 217 راكبا في سينا

    آخر لحظة:

    توقيف نجل نائب الرئيس (السابق) بمطار الخرطوم
    المهدي يعود للبلاد منتصف الشهر
    معلومات مثيرة بشأن بيع خط هيثرو
    ضبط نصف طن مخدرات بميناء بورتسودان
    مدير سودانير بلندن يكشف تفاصيل جديدة بشأن خط هيثرو

    المستقلة:

    الصادق المهدي: ساعود للبلاد بعد اسبوعين
    الشعبي يعلن تخليه عن اسقاط النظام بالثورة الشعبية
    الاتحاد الافريقي : مفاوضات دارفور والمنطقتين تسبق (التحضيري) بيومين
    تحي مرور 18 عاماً على العقوبات.. مبادرة من منظمات المجتمع المدني لمقاومة العقوبات الامريكية على السودان
    اجتماع طارئ لقيادات دينكا نقوك لبحث انفاذ اتفاق ابيي

    المجهر السياسي:

    الصادق المهدي: يعلن عودته للبلاد منتصف نوفمبر
    الجمارك تضبط حاوية بداخلها 645 كيلو من المخدرات بميناء بورتسودان
    وزير الخارجية كشف عن الاتفاق على حزمة مشروعات.. رئيس الجمهورية يعود من الهند بعد زيارة وصفت بالناجحة
    حسنين: لــ المجهر: المعارضة غير جادة في اسقاط النظام. والانتفاضة لم تعد خياراً استراتيجيا لها

    السوداني:

    ضبط حاوية مخدرات بميناء بورتسودان .. التفاصيل الكاملة
    المهدي : مستعد للعودة الى الخرطوم بعد اسبوعين
    بدء التحريات مع مخلص حاوية المخدرات القادمة من لبنان اليوم
    البشير يعود للبلاد
    انباء عن استقالة وكيل وزارة الصحة بعد خلافات مع الوزيرة
    مقتل 224 في تحطم طائرة روسية بمصر .. و (داعش) يتبني

    الرأى العام:

    التفاصيل الكاملة لاحباط حاوية مخدرات بميناء بورتسودان
    المهدي يعترف بالحوار الجاري ويحدد منتصف نوفمبر لعودته
    المعدنون يستنجدون بالبرلمان للافراج عن ممتلكاتهم في مصر
    وزير المعادن: لا تلوث في بحيرة النوبة بمادة الزئبق
    جبريل ابراهيم: تجاوزنا خلاقتنا والحوار الذي نريد لم يبدأ
    البشير يعود الى البلاد بعد زيارة مهمة للهند

    الانتباهة:

    التفاصيل الكاملة لضبط حاوية مخدرات ببورتسودان
    تمرد عسكري جديد في الجنوب
    البرلمان يرفض زيادة اية عوائد على التعدين
    تحطم طائرة روسية تقل 217 راكباً في مصر
    الشعبي يعلن تخليه عن اسقاط النظام بالثورة الشعبية
    ملاسنات حادة وتراشق لفظي في ندوة (اس ام سي)
    وزير المعادن: لا تلوث ببحيرة النوبة

    التيار:

    بورتسودان .. ضبط حاوية مخدرات
    في منتدي (التيار) خبراء يشخصون مشاكل التعليم الطبي بالبلاد
    الامين العام لامانة الحوار.. مولنا الحوار من اموال الشعب
    المهدي يخير الحكومة بين الحوار والانتفاضة
    الحسن الميرغني يقاضي مجلس الاحزاب

    الصيحة:

    ضبط حاوية مخدرات جديدة بميناء بورتسودان
    المهدي يستعد للعودة في الشهر الجاري وعقار يتمسك بالرئاسة
    انفجار الاوضاع في حركة التحرير وعزل رئيسها
    تمرد جديد على سلفاكير
    قيادي بـ(الوطني) : السياسات المتخبطة سبب ازمات البلاد
    انفجار الاوضاع في حركة التحرير وعزل رئيسها محمدين بشر

  • اجتماعات لجنة التشاور السياسى السوداني السعودي اليوم الاحد بالرياض

    تبدأ اليوم الاحد بالعاصمة السعودية الرياض اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان و السعودية على مستوى وكلاء وزارة الخارجية في البلدين.22254
    وقال السفير علي الصادق الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح (لسونا) إن الاجتماعات ستبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خاصة حول القضايا الاقليمية وسير عمليات عاصفة الحزم والتطورات التي تشهدها الساحة اليمنية .
    واضاف السيد السفير ان اللجنة ستتناول بالبحث الاوضاع في سوريا وليبيا والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك .
    وتجدر الاشارة الى أن اتفاقية إنشاء لجنة التشاور السياسي بين السودان والمملكة العربية السعودية تمت عام 2004 برئاسة وزيري الخارجية في البلدين وان اجتماعات اللجنة على مستوى الوكلاء تأتي تمهيدا لاجتماعات اللجنة الوزارية التي ستحدد موعد انعقادها خلال اجتماعات الوكلاء.

  • اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي للحد من تدفق اللاجئين

    توصلت تركيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق يهدف إلى الحد من تدفق اللاجئين والمهاجرين على دول الاتحاد.151129193343 refugees 640x360 afp nocredit

    وستحصل تركيا على 3.2 مليارات من الدولارات كدعم مالي لصالح اللاجئين السوريين في تركيا مقابل اتخاذ الأخيرة إجراءات تحد من تسلل المهاجرين إلى الأراضي أوروبية.

    كما سيتم إحياء المحادثات بشأن مسعى أنقرة للانضمام للاتحاد الأوروبي.

    وقال رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك إنه يتوقع تقدما سريعا.

    وجاء الاتفاق بعد يوم من المباحثات جمعت رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو وزعماء الاتحاد في بروكسل.

    ووصف أوغلو اليوم بأنه "تاريخي" في مسار العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

    وتأمل أنقرة حدوث تقدم في مساعيها من أجل الانضمام للاتحاد. كما ترغب في رفع قيود على حصول الأتراك تأشيرات سفر إلى أوروبا.

    وتشير تقديرات إلى أن قرابة 900 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا العام الحالي، غالبيتهم جاءوا هربا من الصراعات في سوريا والعراق وأفغانستان.

  • قمة افريقية تهدف لإيجاد طرق للحد من زواج الأطفال

    يبدأ الاتحاد الإفريقي قمة تستمر ليومين في العاصمة الزامبية، لوساكا في محاولة لإيجاد طرق لإنهاء ظاهرة زواج الأطفال في القارة.151126060614 africa children 640x360 . nocredit

    وتأتي هذه القمة بعد تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بين فيه أن فتاة من بين ثلاث فتيات افريقيات تتزوج قبل سن الثامنة عشر، أي أقل بنسبة 10 في المئة مقارنة بالنسب قبل قرابة 25 عاماً.

    ورأت المنظمة الأممية بعدم وجود أي تقدم تجاه زواج الأطفال بين العائلات الإفريقية الفقيرة التي ما زالت تعتقد بأن الزواج وليس التعليم الوسيلة الأفضل لضمان مستقبل الفتيات.

    ويسعى الإتحاد الإفريقي إلى تحديد سن الثامنة عشر كحد أدنى للزواج في القارة الإفريقية.

    وكشفت المنظمة من أن عدد زيجات الفتيات القاصرات في أفريقيا قد يتضاعف إلى 310 ملايين فتاة بحلول عام 2050 إذا استمرت التوجهات الحالية، داعية إلى الإسراع من الجهود الرامية إلى الحد من تلك الممارسة.

    وهذا يعني أن أكثرية السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 24 عاماً، تزوجن وهن أطفال.

    وفيما يلي بعض الحقائق عن الزواج في افريقيا والعالم:

    - في كل عام، تتزوج 15 مليون فتاة في العالم قبل سن الثامنة عشر، أي 41 الف فتاة يومياً.

    - أكثر من 700 مليون سيدة وفتاة حول العالم ، ما زالن على قيد الحياة، تزوجن قبل عيد ميلادهن الـ 18.

    - فتاة من أصل خمسة منهم، أي 125 مليون ، يعيشن في افريقيا.

    - في حال استمرار هذه الظاهرة، فإن نصف عدد الأطفال المتزوجين في العالم سيكونون من افريقيا في عام 2050.

    - تعد نيجيريا من الدول الإفريقية التي تشهد زواجاً للقاصرات في افريقيان إذ أن 23 مليون فتاة وسيدة فيها تزوجن وهن سن الطفولة .

    - 6 من أصل 10 مراهقة متزوجة في موريتانيا لديهن أزواج يكبرهن بحوالي 10 سنوات.

    - في جنوب السودان، تتزوج الفتيات من العائلات الثرية في سن الثامنة عشر كشأن الفتيات من الأسر الفقيرة هناك.

    - إن أغلبية الأشخاص الذين يتزوجون قبل سن الثامنة عشر هن من الفتيات، إلا أن عدد كبير من الصبيان يتزوجون وهم أطفال، وخاصة في جمهورية افريقيا الوسطى.

  • الصحف العربية الصادرة الخميس 26 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    المليك يستقبل رؤساء المجالس التشريعية الخليجية
    ولي العهد يؤكد أن الإرهاب جريمة تهدد المجتمع الإنساني
    المجلس الاقتصادي ناقش عرض مصلحة الزكاة والتدريب التقني
    تدشين مصنعاً للمركبات الكيماوية بحزم الجلاميد
    اقتصاديون: إقرار رسوم الأراضي البيضاء يخلق سوقا متزناً
    إحالة مخالفي أنظمة الصيد والمحمياتللتحقيق
    الرئيس العام يعلن إنشاء مركز للتحكيم الرياضي بالمملكة
    أردوغان: تركيا تريد تجنب أي «تصعيد» مع موسكو

    الرياض السعودية:

    ولي العهد: نواجه حملات إرهابية شرسة تستوجب تعاوناً أكثر جدية في المواجهة
    ارتباك في حركة المرور وإغلاق طرق وأنفاق في الرياضالمرور: تطبيق سحب رخصة المخالف وتحويله لمدرسة القيادة.. قريباً
    بريدة: السيول تداهم المنازل.. وقنوات التصريف عاجزة
    200 ألف شخص بدول الخليج حاصلون على الجنسية الأميركية
    إعادة فتح المدارس وتشغيل المترو في بروكسل ..والإبقاء على حال الإنذار القصوى
    الرئيس هادي يتفقد قاعدة العند المحررة وبحّاح يؤكد: مستعدون للسلام

    البيان الاماراتية:

    «جي تي آر» المرورية تتعرف على المطلوبين
    خليفة يدعو إلى إنقاذ عملية السلام

    الاهرام المصرية:

    نسبة التصويت فى المرحلة الثانية للانتخابات «فى حب مصر» تحصد 60 مقعدا.. والإعادة فى 99 دائرة من 102
    روسيا تتهم تركيا برعاية الإرهاب موسكو تعاقب أردوغان.. وإجلاء السائحين الروس من أنطاليا
    مصر تشيد بمواقف السعودية الداعمة الرئيس يبحث مع الوليد بن طلال الفرص الاستثمارية
    الخارجية تنفى استهداف السودانيين فى مصر اتصالات لرفع حظر الطيران الروسى..واتخاذ كل الإجراءات لتأمين السياحة
    القوات المسلحة تنتهى من حفر 355 بئرا لاستصلاح 80 ألف فدان
    استخدام الطاقة الشمسية فى توشكى ومحطة لتحلية المياه بمطروح المشروعات تهدف إلى إقامة مجتمعات جديدة على أحدث النظم العالمية

    الجمهورية المصرية:

    مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل :
    190 ألف فدان للعاصمة الإدارية الجديدة .. و100 جنيه للمتر
    رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والعدل يتقدمون جنازة عسكرية لشهيدي القضاء
    السجن المشدد من 3 إلي 7 سنوات لـ76 من عناصر الإخوان بالشرقية
    السيسي يضع حجر الأساس لمشروعات ميناء شرق بورسعيد خلال أيام
    10 شركات تساهم في تنفيذ رصيف وممر ملاحي ومنطقة صناعية ولوجستية
    مزارع سمكية .. ووحدات سكنية للعاملين تتسع لــ 50 ألف شخص

    الشعب الصينية:

    خسائر كبيرة في القطاع الزراعي جراء الأعاصير في سقطرى اليمنية
    تونس تغلق حدودها البرية مع ليبيا
    تقرير اخبارى: جملة تطورات قد تؤدى لتصعيد عسكرى بين الخرطوم ومتمردى دارفور
    مجلس وزراء الداخلية العرب يدين بشدة تفجيرات العريش بشمال سيناء
    29.83 % نسبة المشاركة في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية
    تحليل اخباري: داعش ينقل معركته إلى خارج مناطق نفوذه لتعويض خسائره وضرب مهاجمية
    الجيش السوري يتمكن من تحرير الطيار الروسي الذي سقطت طائرته أمس
    رئيس الحكومة التونسية يقول إن الارهاب في بلاده اتخذ منحى خطيرا
    المغرب والاتحاد الأوروبي بصدد اعتماد خطة عمل جديدة في مجال مكافحة الإرهاب
    اوباما يدعو الزعماء اللبنانيين للعمل على انتخاب رئيس للبلاد

    الزمان البريطانية:

    الخسائر البشرية بين المدنيين تقلل فرص قيام تحالف أمريكي روسي في سوريا
    مصدر عسكري سوري مقاتلو المعارضة يستخدمون بكثرة صواريخ تاو الفتاكة ضد الدروع
    هيثم ابو العز الحريري النائب المصري المستقل لـ الزمان : لا صحة لمفاوضات مع أحزاب لتشكيل معارضة بالبرلمان وأرفض زيادة صلاحيات رئيس الجمهورية
    استمرار الجدل في الأزهر حول دعوة مقتدى الصدر اطلاق الشعائر الشيعية في مصر

  • الصحف العربية الصادرة الأربعاء 25 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    المليك يستقبل الأمراء والمفتي وجموعاً من المواطنين
    ولي ولي العهد يستقبل وفداً من الكونجرس الأمريكي
    المملكة تدين الأحداث الإرهابية بمصر وليبيا وتونس
    أمير الرياض رعى توقيع بناء مصنع أسمنت اليمامة
    المليك يؤدي صلاة الميت على الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز
    أمير القصيم يعلن تأسيس شركة لصناعة وتصدير التمور
    أمير الشرقية: المواطن جزء من حل الأمور

    الرياض السعودية:

    ولي ولي العهد استعرض العلاقات مع وفد من الكونغرس الأميركي
    أمير الرياض: خادم الحرمين يولي اهتماماً كبيراً بتطوير الصناعة الوطنية
    الأمطار تعانق الرياض.. والأجواء المعتدلة تغري المتنزهينشوريون يؤيدون ربط راتب متقاعدي التأمينات بالتضخم ويعارضون إنشاء هيئة عليا للرقابة
    نقل «البيع على الخارطة» و«اتحاد الملاك» إلى وزارة الإسكان
    مقاتلات تركية تسقط «سوخوي» روسية
    تونس: مقتل 12 جندياً في هجوم على حافلة عسكرية والرئيس يعلن حالة الطوارئ وحظر التجول
    تحريات شرطة الرياض: العثور على الطفلة جوري بات قريباً

    البيان الاماراتية:

    مركز العين للرعاية والتأهيل يحقق أمنية أحد طلابه
    تسكين 48 أسرة في شقق فندقية 3 أشهر
    «طرق دبي» توزع فرق الطوارئ للتعامل مع مياه الأمطار
    وفاة شاب ليلة زفافه بسبب حادث تصادم

    الاهرام المصرية:

    استشهاد 7 بينهم قاضيين فى هجوم إرهابى بالعريش .. ومقتل جميع العناصر الإرهابية فى الواقعة
    موسكو تعلن دعم القاهرة فى التصدى للتنظيمات الإرهابية .. الرئيس : لابد من مواجهة شاملة لجماعات التطرف .. شويجر : علاقاتنا بمصر وثيقة ونتطلع لتدعيمها فى جميع المجالات
    «فى حب مصر» تحصد القوائم.. والإعادة فى الفردى سيدة الموقف
    تركيا تسقط مقاتلة روسية قرب الحدود السورية .. واحتجاز أحد طياريها فى اللاذقية
    مقتل 12 وإصابة 20 فى انفجار حافلة للأمن الرئاسى بتونس.. والسبسى يعلن حالة الطوارىء ويفرض حظر التجوال

    الجمهورية المصرية:

    خلال لقائه مع وزير البيئة إعفاء متعهدي المخلفات الزراعية من فوائد القروض
    إدانة واسعة للجريمة الإرهابية استشهاد 5 وإصابة 12 ومقتل انتحاريين
    القضاة وأبناء سيناء : محاولة يائسة لتعطيل الانتخابات
    الداخلية: القوات منعت السيارة من الوصول إلي الفندق تمشيط واسع بالمنطقة وطوق أمني حول الموقع
    أول حادث من نوعه منذ 65 عاماً غليان في روسيا بعد اسقاط تركيا لطائرتها العسكرية
    موسكو: الواقعة بالغة الخطورة.. وأنقرة تؤكد اختراق أجوائها

    الشعب الصينية:

    سبعة قتلى في انفجار سيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش أمنية شرق طرابلس
    مقتل 18 لاجئا افريقيا في حريق بمركز لاستقبالهم في الجزائر
    تقرير اخباري: مقتل قاض وشرطيين اثنين بهجوم استهدف فندقا في سيناء
    رئيس مجلس الامة الكويتى يدين الهجوم "الارهابي" بمدينة العريش المصرية
    مقتل أربعة "إرهابيين" في عملية عسكرية غرب تونس
    ملك الأردن يتوجه الى روسيا للقاء الرئيس بوتين
    الخارجية الفلسطينية تندد بـ"رزمة إجراءات قمعية جديدة" فرضها نتنياهو ضد الفلسطينيين
    تقرير إخباري: الفصائل الفلسطينية تندد بموقف كيري "المنحاز" لإسرائيل
    الرئيس المصري يبحث مع وزير الدفاع الروسي تعزيز التعاون الثنائي

    الزمان البريطانية:

    لقاء هولاند وأوباما يبحث مكافحة داعش وسط توقعات لهجمات جديدة
    مقتل 18 مهاجراً أفريقياً بحريق في مخيمهم بالجزائر
    النور يتراجع للمركز الاخير فى انتخابات المرحلة الثانية واتجاه للاطاحة برئيس الحزب بعد فشله
    حزب الاستقلال المغربي يستعد للانتخابات التشريعية عبر مصالحة داخلية

  • أوباما: من حق تركيا الدفاع عن مجالها الجوي

    أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء أن من حق تركيا الدفاع عن مجالها الجوي، مشيرا إلى أن تركيا أبلغت حلف شمال الأطلسي (ناتو) بظروف إسقاط مقاتلاتها طائرة حربية روسية على الحدود مع سوريا.210011

    وقال أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في واشنطن إن تركيا مثل كل البلدان لها حق الدفاع عن أراضيها ومجالها الجوي، مضيفا أنه "من الأهمية بمكان بالنسبة إلينا في هذا الوقت أن يُجرى حوار بين الروس والأتراك ليعلموا بالضبط ما حدث".

    وأشار إلى أن تركيا أبلغت الحلف الأطلسي بظروف الحادث، داعيا جميع الأطراف المعنيين إلى اتخاذ تدابير تهدف لاحتواء أي تصعيد.

    ولفت إلى أن حادث إسقاط الطائرة يشير إلى أن المشكلة الجارية تتمثل في العمليات الروسية كون الروس يقومون بها بالقرب من الحدود التركية، وأنهم يطاردون المعارضة المعتدلة المدعومة من عدد كبير من البلدان.

    وأوضح الرئيس الأميركي أن بلاده لم ترفض أبدا "أن تعمل روسيا أو أي بلد آخر لدينا اختلافات معه في التحالف المعادي لتنظيم الدولة الإسلامية"، معتبرا أن التحدي كان يتمثل في أن روسيا تركز على تقوية الرئيس السوري بشار الأسد بدلا من التركيز على تنظيم الدولة.

    من جهته، دعا هولاند في المؤتمر الصحفي إلى "تفادي أي تصعيد"، مبينا أنهم بانتظار قيام تركيا بتقديم جميع المعلومات إلى حلف ناتو لمعرفة ما حدث في الحقيقة، وإذا ما كانت الأجواء التركية قد اخترقت.

    دعوات للتهدئة
    في ردود الأفعال الدولية، عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه بشأن حادثة إسقاط المقاتلة الروسية، ودعا للتهدئة.

    كما ناشد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير كلا من روسيا وتركيا التعقل وإدراك مسؤوليتهما والتحدث مع بعضهما البعض بشكل مباشر، مؤكدا "أن كل شيء مرتبط حاليا بالشكل الذي تبدو عليه ردود الأفعال اللاحقة في موسكو وأنقرة".

    من جهته، حث رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون تركيا وروسيا على التواصل المباشر بشأن إسقاط الطائرة لتجنب انزلاق الأمور.

    ووصفت الخارجية البريطانية حادث إسقاط الطائرة الروسية بأنه أمر "خطير جدا"، مشيرة -في بيان- إلى أنها تسعى إلى معرفة المزيد من التفاصيل بشأن الحادث وعلى نحو عاجل.

    من جهته، قال رئيس مجلس الأمن الدولي ماثيو رايكروفت إن المجلس يجري اتصالات مع كل من تركيا وروسيا بشأن الحادث.

    في غضون ذلك، بدأ حلف شمال الأطلسي اجتماعا طارئا مساء الثلاثاء في بروكسل بشأن إسقاط الطائرة الروسية كون تركيا عضوا في الحلف، وكانت قد أطلعته في وقت سابق على ملابسات الحادث.

    من جانبه، قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الكولونيل ستيف وارين إن الولايات المتحدة ما زالت تفحص البيانات لتحدد بدقة مكان وقوع الحادث، مشيرا إلى أنه لا يمكنه تأكيد وضع الطيارَيْن الروسييْن.

  • الصحف العربية الصادرة الثلاثاء 24 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    مجلس الوزراء برئاسة المليك يُقر 2.5% رسوم «البيضاء»
    مجلس الشؤون الاقتصادية بحث فرص السعوديين بالقطاع الخاص
    «الاقتصاد» يدفع «الشورى» للمطالبة بمراجعة خطة التنمية
    وزيرا الخارجية السعودي والإماراتي يبحثان مع كيري مستجدات القضايا
    خادم الحرمين وأمير الكويت استعرضا العلاقات الثنائية
    الحقيل: رسوم «البيضاء» تمكن المواطن من الحصول على سكن
    المملكة تعرب عن قلقها إزاء تزايد الخطاب العدائي ضد اللاجئين

    الرياض السعودية:

     المجلس الاقتصادي يبحث آليات إيجاد فرص عمل للسعوديين
    أمير الرياض: تطوير «حي الطريف» يضعه في مصاف المدن التراثية العالمية
    15 مادة ترسم حدود نظام رسوم الأراضي البيضاء ووزارة الإسكان تتولى التطبيقالإجراءات الأمنية جعلت من بروكسل مدينة أشباح
    شرطة الرياض تواصل بحثها عن الطفلة المخطوفة «جوري»
    الجزائية تنظر قضية علاقة غير شرعية لزوجة ابن أحد الفنانين
    شوريون ينتقدون الإنفاق المستهدف لوثيقة خطة التنمية العاشرة ويطالبون بالواقعية

    البيان الاماراتية:

    إدانة متهمي الفتنة والتخابر و«النصرة» و«الإخوان»
    بلدية دبي تفتتح حملة «نظفوا العالم»
    بالصور ..إخلاء 48 شقة سكنية بعد اندلاع حريق في بناية بديرة
    خليجي يخطف آسيوياً وينتحل صفة شرطي

    الاهرام المصرية:

    بدء إعلان نتائج الفرز فى اللجان الفرعية
    العليا للانتخابات : أكثر من 37 ألف ناخب صوتوا فى الخارج
    مدبولى وسعيد يجتمعان مع ملاك «مثلث ماسبيرو» لبدءمشروع تطوير المنطقة
    300 مليون يورو لمشروعات المياه وإعادة إحياء بحيرة قارون
    المهندس طارق قابيل ل«الأهرام»: أعددنا استراتيجية للصناعة لتوفير 3 ملايين فرصة عمل

    الجمهورية المصرية:

    40 قتيلا وجريحا من الحوثيين وقوات صالح في تعز
    كاميرون يؤيد مشاركة بريطانيا في حرب داعش كيري يبحث توحيد المعارضة السورية
    كوبلر يزور طبرق وطرابلس لحل الأزمة الليبية
    مستوطنون يقتحمون الأقصي وإسرائيل تحول الخليل لثكنة عسكرية

    الشعب الصينية:

    تعليق: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط في مأزق محرج
    مركز محمد بن راشد للفضاء يطلق 10 إبتكارات جديدة في المشاريع الفضائية
    العراق يعلق الطيران شمالي البلاد بسبب القصف على سوريا
    داعش يتبنى قطع رأس راع تونسي في غرب البلاد
    بدء اعمال منتدى "الخطط الاستراتيجية للبرلمان" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
    محكمة امن الدولة الاردنية تصدر احكاما بحق اربعة اردنيين بعد ادانتهم بتمويل والترويج لمنظمات إرهابية
    تحقيق: فلسطيني من غزة يقلد قطعا أثرية تعود للعصور والحضارات القديمة باحترافية عالية‎
    البحرين تعلن عن رفضها العمل مع المنظمات الحقوقية التي وصفتها بالمسيسة

    الزمان البريطانية:

      المبعوث الدولي إلى المغرب والجزائر وموريتانيا يستعد لتقديم تقريره إلى الأمين العام للأمم المتحدة
      مؤسسة تكريم تحتفي بناشطة أيزيدية وقيادات عربية نسوية
      كاميرون سيدافع عن خطته لضرب تنظيم داعش في سوريا الخميس أمام البرلمان
      هيثم المالح القيادي بالائتلاف السوري نظام الأسد انتهت صلاحيته برغم التدخل الروسي

  • قلق أممي إزاء مقتل سودانيين بمصر

    عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين عن قلقه لمقتل سودانيين على الحدود المصرية مع إسرائيل، داعيا القاهرة إلى فتح تحقيق في الحادثة.00000022

    وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إستيفان دوغريك إن "بان كي مون لا يزال يشعر بقلق بالغ إزاء ورود تقارير عن مقتل خمسة لاجئين سودانيين وجرح ستة آخرين بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية".

    وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية في نيويورك "يأتي هذا بعد أسبوع من التقارير التي تفيد بأن 15 سودانيا قتلوا رميا بالرصاص وأصيب ثمانية آخرون بجروح من قبل قوات الأمن المصرية في سيناء على الحدود المصرية الإسرائيلية".

    وحث بان السلطات المصرية على ضرورة أن تفتح تحقيقا كاملا من أجل تسليط الضوء على هذه الأحداث المأساوية، وضمان المساءلة ومنع تكرار مثل هذه الأحداث.

    وقال الجيش المصري إن خمسة مهاجرين سودانيين قتلوا وأصيب ستة آخرون الاثنين برصاص حرس الحدود في محافظة شمال سيناء أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى إسرائيل، فيما ألقي القبض على خمسة سودانيين آخرين.

    وأضاف في بيان أن العناصر المكلفين بتأمين الحدود "رصدوا قيام مجموعة من الأفارقة بمحاولة التسلل من الغرب إلى الشرق عبر خط الحدود الدولية بالتعاون (مع) وتحت إشراف عناصر إجرامية تقوم بتسهيل أعمال الهجرة غير الشرعية" وفق ما نقلته وكالة رويترز.

    وأضاف "قامت القوات بإطلاق عدد من الطلقات التحذيرية والتحرك للقبض على المتسللين الذين بادروا بإطلاق النيران على قوة التأمين"، متابعا " قامت القوات بالتعامل مع مصادر النيران لإسكاتها وضبط هذه العناصر الإجرامية، مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة ستة من المتسللين، وتبين أنهم جميعا يحملون الجنسية السودانية".

  • عناوين الصحف العربية الصادرة الاثنين 23 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    المقام السامي يوجه بملاحقة المسؤولين عن مخالفات أراضي المدينة الاقتصادية
    تعاون صناعي بين العلوم والتقنية ووكالة الصناعات الدفاعية بتركيا
    متعب بن عبدالله: الحرس الوطني رهن إشارة المليك
    المفتي يحذِّر من جماعات تقتل وتسفك الدماء باسم الإسلام
    بيان من الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر الفيصل
    الفيصل يؤكد على تصحيح أوضاع الجالية البرماوية
    سلطان بن سلمان يطلع رجال الأعمال بالتراث للاستثمار
    بروكسل تعيش حالة من الرعب خشية اعتداءات

    الرياض السعودية:

     إجراء عملية معقدة في القلب لطفل بولندي بالرياض
    الأزمة السورية تهيمن على زيارة بوتين إلى إيران
    حالة جوية ممطرة تؤثر على شمال شرق ووسط المملكةاستمرار درجة التأهب الأمني القصوى في بروكسل.. وغالبية الفرنسيين يؤيدون قرارات هولاند
    مساهمو «العيد» يستقبلون رسائل نصية بالمبالغ المستحقة لهم
    إعفاء رئيس هيئة الأمر بالمعروف بالطائف من منصبه
    اختلاف «الشورى» يقوض الاستفادة من رسوم الأراضي البيضاء

    البيان الاماراتية:

    رؤية خليفة تهدف لتحسين مخرجات التعليم
    «الأعمال الخيرية».. مسيرة تأصيل أسس العمل الإنساني
    ضاحي خلفان: الفكر «الداعشي» غير
    انساني

    الاهرام المصرية:


    ارتفاع نسبة التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات البعثات الدولية : الاقتراع تم فى مناخ يسوده الأمن والهدوء وبصورة منظمة
    العليا للانتخابات : الإقبال يفوق المرحلة الأولى وانتظام العمل فى جميع اللجان
    28 ألفا أدلوا بأصواتهم فى الخارج .. والمصريون فى السعودية والكويت الأكثر مشاركة
    رئيس الوزراء يؤكد أهمية الانتهاء من مخططات المشروعات المستهدف تنفيذها
    محافظ مطروح :سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية للمعدات الروسية للبدء فى التنفيذ يناير القادم..مشروعات جديدة بالمحافظة قيمتها 200مليار جنية تحتاج لكهرباء المحطة النووية
    ميدفيديف يطالب بتوحيد جهود الدول الإسلامية فى مواجهة «شر» داعش أوباما أمام الآسيان : روسيا لا تريد رحيل الأسد .. ونسعى لاتفاق خلال أسابيع

    الجمهورية المصرية:

    شارل ديجول تبدأ ضرب داعش وباريس لا تتوقع انتصاراً سريعاً
    بروكسل مدينة أشباح.. تحسباً لعمليات إرهابية جديدة
    استشهاد فلسطينيين.. قبل زيارة كيري للأراضي المحتلة

    الشعب الصينية:

    تحقيق إخباري : بالورود والزغاريد أهالي السويداء يستقبلون طيار سوريا كان في مطار كويرس المحاصر
    سوريا : القضاء على اكثر من 40 "ارهابيا" بريفي حلب وإدلب
    مسؤول سوداني يتوقع التوصل الى اتفاق مع متمردي دارفور خلال اليومين المقبلين
    متمردو الحركة الشعبية يؤكدون استعدادهم للتوصل الى اتفاق مع الحكومة السودانية لوقف الاعمال العدائية
    تنظيم الدولة الاسلامية يشن سلسلة هجمات على مناطق بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد
    غلق صناديق الاقتراع في اليوم الأول من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في مصر
    المبعوث الاممي الجديد يبدأ مساعيه لاستئناف الحوار بين طرفي الصراع في ليبيا

    الزمان البريطانية:

      هجوم على عبد المنعم ابو الفتوح بعد دعوته لانتخابات رئاسية مبكرة
      الرحلات الجوية من بيروت تعود الى مسارها بعد انتهاء المناورات الروسية
      جزيرة سقطري اليمنية تحرق طنين من القات بعد أن حظرت المخدر
      الكويت ستغلق مصفاة الشعيبة نهائياً في أبريل 2017

  • المعارضة في الأرجنتين تفوز بالانتخابات الرئاسية

    فاز مرشح المعارضة في الأرجنتين موريسيو ماكري، بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.151123024206 ap 640x360 . nocredit

    وبعد فرز معظم الأصوات تقريبا، حصل ماكري على 52 في المئة في مقابل 48 في المئة لمنافسه دانيال سيولي، نائب الرئيس السابق والمرشح المفضل للرئيسة المنتهية ولايتها كريستينا فرنانديز دي كيرشنر.

    وثمة حالة من الابتهاج بمقر حملة ماكري (56 عاما)، وهو عمدة مدينة بوينس آيرس.

    وهذه أول مرة على مدار أكثر من عقد تنتزع فيه المعارضة المحسوبة على يمين الوسط منصب الرئيس من حزب البيرونيين المحسوب على وسط اليسار.

    ولم يتمكن أي من المرشحين في الفوز من الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

    وكان سيولي متقدما بنسبة بسيطة في الجولة الأولى، إذ حصل على 36.7 في المئة في مقابل 34.5 في المئة.

    وأظهرت استطلاعات الرأي قبل جولة الإعادة تقدم ماكري، وهو رئيس تحالف "هيا نتغير".

    وتعهد ماكري بجلب استثمارات جديدة للاقتصاد المتردي ومحاربة الفساد.

    واتجه ماكري، وهو ابن أحد أثرياء الأرجنتين، إلى السياسة بعد تاريخ مهني طويل كرجل أعمال.

  • الفاتيكان: اتهام 5 أشخاص، بينهم صحفيان وقس كبير، بتسريب وثائق سرية

    وجه الفاتيكان لخمسة أشخاص، بينهم صحفيان وقس كبير، تهمة تسريب وثائق سرية ونشرها.151121230807 pope 640x360 afp nocredit

    ونشرت الوثائق في كتابين للصحفيين، إيمليانو فيتيبالدي وجيانلويجي نوزي، يتحدثان فيهما مزاعم بتبديد الأموال والفساد في الفاتيكان.

    وينفي الصحفيان ممارسة الضغوط للحصول على المعلومات.

    واتهم في القضية أيضا عضوان في الهيئة الاستشارية للإصلاح الاقتصادي في الفاتيكان، ومساعد لهما.وقد اعتقل المونسينيور لوتشيو فاليجو بالدا وزميلته في الهيئة، خبيرة العلاقات العامة، فرانتشيسكا شوقي، في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني.

    ويتضمن الكتابان، "تجار في المعبد" لمؤلفه نوزي، و "جشع" لمؤلفه فيتيبالدي تفاصيل عن مزاعم الفساد والسرقة والإنفاق غير المراقب في الفاتيكان.

    وجاء في بيان صادر عن الفاتيكان أن القضاة "اخطروا المتهمين ومحاميهم بالتهم الموجهة لهم، وهي تسريب معلومات بطريقة غير قانونية، ونشر وثائق سرية".

    وأفرج عن فرانتشيسكا شوقي بعد فترة وجيزة من اعتقالها، لأنها تعهدت بالتعاون من السلطات، بينما بقي المونسينيور بالدا في سجن بالفاتيكان.

    ويتهم وهو ومساعده نيكولا مايو "بإنشاء عصابة أشرار" وسرقة وثائق، حسب بيان الفاتيكان.

    أما الصحفيان فتهمتهما ممارسة ضغوط للحصول على معلومات.

    وعبر فيتيبالدي، لوسائل الإعلام المحلية، عن "اندهاشه" لهذا القرار.

    وقال: "ربما أنا ساذج، ولكن يبدو أن عليهم أن يحققوا مع الأشخاص الذين نددت بنشاطاتهم الإجرامية، وليس مع الشخص الذي كشف الجرائم".

    وأضاف: "أتفهم الحرج الذي وقعوا فيه في الفاتيكان بشأن ما جاء في كتابي، خاصة أنهم لا يستطيعون نفي أي جزء فيه، ولكن لم أتوقع أبدا ملاحقة جنائية".

    ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن نوزي قوله: "لم أمارس أي ضغط علي أي أحد"، وأنه سيناقش مع محاميه قرار حضور جلسة المحاكمة.

    وأصدرت منظمة مراسلون بلا حدود بيانا تقول فيه إن "الصحفيين مارسا حقهما في إيصال المعلومة بما يخدم الصالح العام، ولا ينبغي أن يعاملا معاملة المجرمين في بلد يفترض أنه يحترم حرية الصحافة".

    وإذا أدين الخمسة، فإنهم يواجهون عقوبة بالسجن تصل 8 أعوام.

  • أوباما يتعهد بتعطيل قانون في الكونغرس يحد من وصول اللاجئين إلى أمريكا

    تعهد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بعرقلة قانون في الكونغرس، يهدف إلى مضاعفة الرقابة على دخول اللاجئين السوريين والعراقيين.151118234634 refugee 640x360 afp nocredit

    وقال البيت الأبيض إن التشريع يتضمن "شروطا غير ضرورية وغير قابلة للتطبيق"، قد تعرقل جهود مساعدة مجموعة من الناس في ظروف سيئة.

    وسبق أن وصف أوباما، موقف حكام الولايات الرافضين لاستقبال اللاجئين السوريين بأنه "هستيري".

    وقال إن الخطاب الذي يردده الجمهوريون بشأن قضية اللاجئين يعد "وسيلة فعالة للتجنيد" في يد تنظيم "الدولة الإسلامية".

    ويدعو الحكام، وأغلبهم جمهوريون، إلى رفض استقبال اللاجئين في ولاياتهم، بعدما تبين أن واحدا من الضالعين في هجمات باريس، يكون قد دخل الاتحاد الأوروبي مع المهاجرين.

    ويقول محامو وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات ليس من حقها قانونا رفض اللاجئين.

    ولكن مشروع قانون عرض على الكونغرس قد يقوض وصول اللاجئين السوريين، على المستوى الوطني.

    وكانت إدارة الرئيس أوباما التزمت في سبتمبر/ أيلول الماضي بأنها ستستقبل نحو 10 آلاف لاجئ سوري في الولايات المتحدة العام المقبل.

    وتحدث البيت الأبيض الثلاثاء هاتفيا لمدة تسعين دقيقة مع 34 حاكم ولاية لشرح كيفية التحقق من هوية اللاجئين السوريين واختيارهم.

    وقال أوباما في في رحلة قادته إلى الفلبين إن هذه الخطابات تخدم مصلحة تنظيم "الدولة الإسلامية"، و"لابد أن تتوقف".

    وأضاف: "يبدو أنهم خائفون من الأرامل واليتامى، أن يأتوا إلى الولايات المتحدة".

    وتابع أن الولايات المتحدة لا تتخذ قرارت جيدة بناء على "الهستيريا وتضخيم المخاطر".

  • الصحف العربية الصادرة الاربعاء 18 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    المليك يُشيد بالنتائج التي توصلت إليها قمة دول العشرين
    خالد الفيصل يُباشر بمركز الأزمات لمتابعة أمطار جدة
    «الشورى» يُقر 2.5% من قيمة الأرض رسماً على «البيضاء»
    دول الخليج تعلن وقوفها مع فرنسا وتدين الهجمات
    العمرو: الكوارث من أكبر التحديات التي تواجه التنمية
    خالد الفيصل افتتح معرض «الفهد.. روح القيادة»
    تحذِّير ممارسي التقييم العقاري بالعمل دون ترخيص

    الرياض السعودية:

    «المجلس الوزاري» أقر جدول أعمال القمة الخليجية
    ياسين لـ«الرياض»: افتتاح وزارة خارجية مصغرة في عدن.. وعودة هادي دائمة
    أمطار غزيرة تعطل الحركة بالمناطق الغربية والشمالية«الشورى» يرفع نظام الرسوم على الأراضي البيضاء إلى الملك
    موسكو تؤكد أن تحطم الطائرة ناتج عن تفجير قنبلة.. وبوتين يتوعد بالانتقام
    روسيا تمطر الرقة بالصواريخ.. وفرنسا «تكثف» غاراتها ضد داعش
    13 متوفى و13 مصاباً في حادث مأساوي بالأحساء
    السهلاوي يحطم رقم ماجد وعينه على سامي

    البيان الاماراتية:

    محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان هاتفياً العلاقات وتطورات المنطقة
    الوزاري الخليجي يدين هجمات باريس
    472 معلماً لـ «العربية والإسلامية» حصلوا على إخطارات تعيين
    التوطين والإسكان والتعليم أولويات أعضاء «الوطني»

    الاهرام المصرية:

    القاهرة تسهم فى تعزيز التنمية بالدول الإفريقية .. السيسى: توفير السلع وحماية البسطاء من «الغلاء»
    مصر تتضامن مع الشعب الروسى وتتعاون فى تحقيقات الطائرة .. تنسيق كامل بين القاهرة وموسكو حول مكافحة الإرهاب وسوريا
    خلال لقائه رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة .. الرئيس يستعرض إجراءات توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة
    فرنسا تطلب مساعدة عسكرية من الاتحاد الأوروبى لمواجهة الإرهاب .. إسقاط 16 قنبلة على مواقع داعش وحاملة الطائرات شارل ديجول تقترب من المتوسط
    50 مليون دولار مكافأة لمن يدلى بمعلومات عن الطائرة الروسية .. روسيا تعلن : قنبلة وراء الحادث .. وبوتين يتوعد بالانتقام من المجرمين أينما كانوا

    الجمهورية المصرية:

    لأول مرة بالقاهرة افتتاح فعاليات المنتدي الدولي للتشغيل والصيانة
    الرئيس اليمني يقود معركة تحرير تعز التحالف يدمر أكبر مخازن السلاح الحوثي بصنعاء
    اجتماع تشاوري لمجلس الجامعة العربية حول الحوار الاستراتيجي العربي الأوروبي

    الشعب الصينية:

    الهلال الأحمر الفلسطيني: الاتهامات الإسرائيلية بحقنا باطلة ولا أساس لها من الصحة
    متمردو جنوب السودان يعلنون السيطرة على منطقة استراتيجية بولاية الوحدة النفطية
    البحرية التونسية تُنقذ 25 مهاجرا غير شرعي من الموت غرقا
    الامارات ومركز الأمم المتحدة للتوثيق يبحثان قوانين مكافحة الإتجار بالبشر في الدول العربية
    رؤساء الكتل النيابية اللبنانية ينهون جولة عاشرة من الحوار ويستكملونه في 25 نوفمبر
    القوات الحكومة اليمنية تستعيد السيطرة على مركز مديرية الوازعية في تعز
    مباحثات مغربية أمريكية لتعزيز التعاون في المجال العسكري
    الحكومة الأمريكية تسلم الإمارات 5 يمنيين كانوا معتقلين في غوانتانامو
    كوبلر: لدي إصرار للعمل مع جميع الليبيين لتحقيق السلام
    وزراء خارجية مجلس التعاون يختتمون اجتماعا تحضيريا لقمة خليجية في ديسمبر القادم

    الزمان البريطانية:

    إردوغان يكلف داود أوغلو رسمياً بتشكيل الحكومة التركية
    كيري أمريكا وتركيا تعملان لإغلاق الحدود الشمالية لسوريا وخنق داعش
    بريطانيا تقررالتحقيق في الهجوم على شاطيء تونس العام القادم
    الرئيس الفرنسي أمام ضغط مزدوج لتعديل السياسة الخارجية بعد هجمات باريس

  • هجمات باريس: سماع دوي إطلاق نار كثيف خلال عملية أمنية في العاصمة الفرنسية

    سمع إطلاق نار كثيف في ضاحية سان دُني، شمالي باريس، خلال عملية أمنية تقوم بها شرطة مكافحة الإرهاب151118054113 france 640x360 reuters nocredit
    .وتقول تقارير إن الشرطة تجري عملية أمنية ذات صلة بهجمات باريس الدامية، التي وقعت مساء الجمعة الماضية.ويقع ملعب فرنسا، الذي استهدفته هجمات انتحارية، في نفس المنطقة.ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في الشرطة أن العقل المدبر لهجمات باريس عبد الحميد أباعود هو هدف العملية الحالية.وأصيب عدد من أفراد الشرطة خلال العملية.وتحدثت وسائل إعلام محلية عن مقتل شخص، على الأقل، خلال المداهمات.وأغلقت طرق في المنطقة التي انتشر فيها عدد كبير من سيارات خدمات الطوارئ.وقالت مصادر في الشرطة إن إطلاق النار وقع خلال عملية تعقب لهاربين.وقالت مصادر شرطية إن عددا من المشتبه بهم موجودون بإحدى الشقق، بحسب فرانس برس.وحث نائب عمدة المنطقة، ستيفان بو، السكان على البقاء داخل المنازل، مؤكدا أنه "ليس هجوما جديدا بل تدخلا من جانب الشرطة."ونفذت الشرطة الفرنسية على مدار الأيام الأخيرة عشرات المداهمات استهدفت أشخاصا وأماكن عبر البلاد.

    بي بي سي

  • عناوين الصحف العربية الصادرة الثلاثاء 17 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    المليك: ضرورة مضاعفة المجتمع الدولي لجهوده لاجتثاث الإرهاب
    مجلس الوزراء: مشاركة المملكة بقمة العشرين تجسد مكانتها
    قمة دول مجموعة العشرين تختتم أعمالها في تركيا
    الصين تستضيف قمة مجموعة العشرين في 2016م
    خادم الحرمين بحث مع بوتين تطورات الأحداث بالمنطقة
    قوات إضافية للحرس الوطني تصل إلى نجران
    رئيس وزراء فرنسا: تفجيرات باريس خطط لها بسوريا

    الرياض السعودية:

    مجلـس الـوزراء يثمـن كلمتـي الملك سلمـان في قـمتـي الرياض وأنطاليا ودعوته لتكثيف الجهود لمحاربة الإرهاب   ميركل: مؤتمر عالمي بشأن الأزمة السورية في لندن.. العام المقبل أنظار السعوديين تتجه إلى قبة «الشورى» لحسم رسوم الأراضي.. اليومأربعة فرنسيين من الانتحاريين السبعة شاركوا في اعتداءات باريس
    أزمة الاستقدام.. الحل مفقود أمام نفوذ المصالح !
    (الستوم» تبدأ مرحلة تصنيع قطارات «مترو الرياض» في مصانعها بطول 36 متراً للقطار
    (التجارة»: «بلاغ تستر» يقود لكشف وافد يدير عشرة محال لاستيراد وبيع الساعات
    عنيزة: إصابة 12 جامعية بالإغماء بسبب إنذار خاطئ

    الاهرام المصرية:

    أولاند يطالب بتمديد الطوارئ فى فرنسا ٣ أشهر ومراجعة الدستور .. ويتوعد «داعش»
    استيعاب طاقات الشباب وتوفير مناخ مناسب للاستثمار
    مجلس الأمن القومى يستعرض جهود مكافحة الارهاب
    قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتل شابين فلسطينيين وتصيب ٥٥ بالرصاص الحي خلال اقتحامها مخيم قلنديا للاجئين
    منحتان من «الإفريقى» لمتضررى السيول.. وقرض لتمويل المشروع القومى للصرف

    الجمهورية المصرية:

    فرنسا.. تنتقم  تطرد المتطرفين وتغلق أوكارهم  إسقاط الجنسية عن 6 فرنسيين والشرطة تداهم المنازل  فالس يحذر من تجدد الهجمات الإرهابية في باريس
    بريطانيا تستعد للمشاركة في الضربات.. وطوارئ بأمريكا داعش يهدد الدول المشاركة في قصف سوريا بمصير فرنسا

    في قمة العشرين ميركل: اتفقنا علي مكافحة الإرهاب كاميرون يدعو بوتين إلي التخلي عن الأسد
    تمهيدا لتحرير صنعاء من قبضة الحوثيين قوات التحالف تنطلق من 3 محاور لاستعادة تعز


    الزمان البريطانية:

    هولاند يتعهد الرد في سوريا وفرنسا على اعتداءات باريس
      البنتاغون يحظر التنقلات الخاصة للعسكريين الأميركيين في باريس
    ضباط استخبارات مغاربة الى باريس لحل لغز التفجيرات
    مصطفاي الانتحاري المشتبه به يجسد عدواً تعجز فرنسا عن اكتشافه
    بوتين: 40 دولة تسهم بتمويل داعش من بينها بلدان مشاركة بالقمة

    البيان الاماراتية:

    موقع النصب التذكاري للشهداء مقابل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
    التحالف والشرعية ينصران تعز الحالمة
    تدشين الخط الساخن للإبلاغ عن حالات الاعتداء
    هولاند يروّج لتحالف كبير يدمر داعش

  • قمة العشرين تدعو إلى عدم ربط الإرهاب بالدين أو العرق

    تضمن البيان الختامي لقمة العشرين، الاثنين، تأكيدا واضحا عل222227777715ى ضرورة مواجهة الإرهاب، وأشار البيان إلى أن تزايد العمليات الإرهابية بات يقوض الأمن والسلم الدوليين، وأن الإرهاب يعرض جهود تعزيز الاقتصاد العالمي للخطر.

    وشدد البيان الختامي على ضرورة عدم ربط الإرهاب بأي دين أو جنسية أو عرق، وكذلك على ضرورة العمل على كبح الأعمال الإرهابية وقطع التمويل عن مرتكبيها.

    وأكد البيان الختامي لقمة العشرين على ضرورة تشديد السيطرة على الحدود وتعزيز أمن الطيران في أنحاء العالم.

    كما دعا بيان قمة العشرين الختامي الدول للمساهمة في إدارة أزمة اللاجئين.

    وكانت دول مجموعة العشرين أعلنت أنها ستتخذ سلسلة "إجراءات" ضد ما وصفته بالانتشار المتنامي للإرهابيين الأجانب، وذلك بحسب مشروع البيان الختامي لقمة العشرين في أنطاليا، والذي سيصدر في نهاية اجتماعاتها اليوم الاثنين.

    وقد تربع على جدول أعمال القمة داعش، وسوريا واللاجئون. وقبل انعقاد القمة استبق أوباما وأردوغان الجميع ليؤكدا أن اجتماعات القادة لن تخرج عن بحث هذه الملفات.

    ولعل جديد هذه القمة البحث الجاد في التوصل إلى حل توافقي بين كل الأطراف في سوريا وحول مستقبلها. وبحث آليات جديدة لتجفيف منابع الدعم المالي لداعش بشكل صارم، خاصة ما يتعلق بسوق النفط السوداء.

  • عناوين الصحف العربية الصادرة الخميس 12 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    برئاسة المليك.. القمة العربية اللاتينية تختتم أعمالها بالرياض
    إعلان الرياض يرحب بالحوار والتعاون العربي - اللاتيني
    الملك يبحث أعمال قمة الرياض مع الرئيس السيسي
    الجبير: نقدر لدول أمريكا الجنوبية مساندتها للقضايا العربية
    ولي العهد يلتقي رئيس دولة فلسطين
    المملكة وفنزويلا توقعان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي
    ملك البحرين ينوِّه بقرارات القمة ويؤكد عمق العلاقات

    الرياض السعودية:

    «إعلان الرياض»: تنسيق إستراتيجي للتعاون «العربي- اللاتيني».. وتوافق تام حيال القضايا السياسية
    ولي العهد يؤكد مواقف المملكة الثابتة تجاه قضية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة
    ولي ولي العهد يلتقي أمير قطر ورئيس فلسطين ونائب رئيسة الأرجنتين
    الجبير: سفارة المملكة في العراق ستبدأ أعمالها قريباً«العقاري» يطالب ب300 مليار لإقراض 600 ألف مواطن في عشر سنوات
    رئيس المحكمة الجزئية : 26 قضية إنشاء مواقع جنسية و 980 قضية ابتزاز
    سفارة المملكة في بلجيكا توضح حقيقة توقيف أسرة سعودية
    المملكة ستتجاوز تحديات النفط.. وتوصيات صندوق النقد تتماشى مع مبادرات المجلس الاقتصادي

    البيان الاماراتية:

    قمة الرياض تؤيد الإمارات في قضية الجزر
    محمد بن زايد يرعى قمة حماية الأطفال عبر الإنترنت الاثنين المقبل
    شرطة دبي تنفي صلتها بالمقبوض عليه في ليبيا بتهمة التجسس

    الوطن البحرينية:

    ناصر بن حمد للملك: نعاهدكم على بذل المزيد بالعمل التطوعي والإغاثي
       "العدل": الاستعلام عن المنع من السفر إلكترونيا
     "العرب وأمريكا الجنوبية": إدانة الإرهاب ورفض ربطه بأي دين
      الريفي: شفاء 80% من حالات سرطان الثدي المكتشفة مبكراً
      رئيس الوزراء يوجّه لتبني أجندة لاحتواء التراجع بإيرادات الدولة
      العاهل: تطور العلاقات البحرينية السعودية في شتى المجالات

    الأهرام المصرية:

    الرئيس من شرم الشيخ : أنوار مقاصدنا السياحية لن تنطفئ
    مجلس للتنسيق المصرى ــ السعودى فى ختام قمة السيسى ــ سالمان
    فى اجتماع مجلس الوزراء برئاسة اسماعيل ?:? بحث مساندة القطاع السياحى وتلافى الآثار السلبية لحادث الطائرة الروسية .. عروض مخفضة و رحلات الى شرم الشيخ حتى منتصف ديسمبر القادم
    الأمينة العامة للصندوق الاجتماعى فى ندوة «الأهرام»:
    4.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة
    لأول مرة منذ 5 سنوات: الدولار يهبط 20 قرشا أمام الجنيه فى السوق الرسمية

    الجمهورية المصرية:

    السيسي للمصريين من شرم الشيخ: اطمئنوا علي بلدكم مصر.. آمنة ومستقرة وسالمة
    اعداؤنا يحاولون النيل من وطننا .. ولن يستطيعوا كسر إرادتنا
    أقول لرجال الأعمال.. لن يمسكم أحد نتعامل بشفافية مطلقة في قضية الطائرة الروسية.. ولن نخفي شيئاً
    مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل :
    1500 جنيه .. معاشاً استثنائياً لأسر الشهداء المدنيين ضحايا الإرهاب
    حملة لتنشيط السياحة العربية والأجنبية .. وتخفيض أسعار الطيران إلي شرم الشيخ
    زعزوع : الاتفاق مع بعض الشركات البريطانية لتحويل رحلاتها إلي الغردقة ومرسي علم
    333 مليون دولار لبرنامج الإصلاح الهيكلي بالقطاع المالي والمصرفي
    تشغيل كل مصانع الأسمدة والحديد والبتروكيماويات بعد توفير الغاز لها

    الشعب الصينية:

    تسجيل أول حالة وفاة بوباء "حمى الضنك" في حضرموت اليمنية
    افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الدولي لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط بالرباط
    سوريا : 6 قتلى بسقوط قذائف صاروخية وهاون على حلب وريف دمشق
    تقرير إخباري: السلطات المصرية تحاول طمأنة السياح الأجانب وتقليص تداعيات حادث الطائرة الروسية
    الإمارات تتراس رسميا القوة العالمية الافتراضية لمدة 3 سنوات

    الزمان البريطانية:

    زيادة مفاجئة في سعر الجنيه المصري وسط ارتباك بالسوق
    القاهرة أسرع مدينة تنمو بها خدمة تاكسي الهاتف المحمول في الشرق الأوسط وأوربا
    حملة مصرية على بريطانيا بعد تسريبها أنباء عن اسقاط الطائرة الروسية بعمل إرهابي

  • اليمن.. معارك عنيفة بين المقاومة والميليشيات في دمت

    يشهد محيط مدينة دَمت ثاني كبرى مدن محافظة الضالع معارك عن33333333333333333يفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مسعى لطرد مسلحي هذه الميلشيات بعد ساعات من سيطرتهم على المدينة.

    ودفعت المقاومة بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط دمت، ونجح طيران التحالف في تأمين غطاء جوي لوصولها.

    فيما قتل 13 عنصرا من ميليشيا الحوثي في كمين نصبه عناصر المقاومة الشعبية في جنوب اليمن حيث تدور معارك بين الطرفين.

    يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عزم  ارسال مبعوثه إلى اليمن على تنظيم مباحثات بين طرفي النزاع هذا الشهر.

    وتشن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح قصفاعشوائيا على منطقة مريس المطلة على مدينة الضالع مركز المحافظة بصواريخ الكاتيوشا.

    ووجهت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح نيران أسلحتها الثقيلة باتجاه منطقة نقيل الشيم المطلة على مديرية قعطبة كما استهدفت معسكر الصدرين الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية.

    ويعد المعسكر خط الدفاع الأول عن مركز محافظة الضالع وفيه آليات وعربات عسكرية تابعة للمقاومة.

    وفي محافظة تعز جددت الميليشيات قصفها المستشفى الجمهوري وعددا من الأحياء السكنية وسط المدينة بالتزامن مع أنباء عن سقوط مركز مديرية المسراخ الواقع في الجهة الجنوبية لجبل صبر الذي يطل على مدينة تعز.

    وتقول المصادر إن تمكن الميليشيات من السيطرة على مركز مديرية المسراخ تم بمساعدة عناصر محلية ممن يوصفون بالمتحوثين وهم عناصر نافذة موالية للمخلوع صالح أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام.

    كما تعرض مبنى قناة يمن شباب المستقلة وسط المدينة للقصف من ميليشيا الحوثي دون سقوط ضحايا.

    وفي غرب المحافظة لقي أربعة ‏من عناصر الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم شنه رجال المقاومة على تجمع للميليشيات في منطقة المجش بين مديريتي مقبنة وموزع.

     

    المصدر : العربية نت

  • عناوين الصحف العربية الصادرة الاربعاء 11 نوفمبر 2015م

    الجزيرة السعودية:1441268931

    المليك يدعو إلى تأسيس مجالس لرجال الأعمال (عربية ـ لاتينية)
    الملك يستعرض مع عدد من القادة التنسيق المشترك
    ولي ولي العهد يلتقي ملكي البحرين والأردن والرئيس المصري
    انتخابات الرياض تعلن قوائم الناخبين النهائية
    وزارة العمل: لا مخالفات في برنامج «الإصرار»
    الرياض تحتضن 87 عالماً وخبيراً لبحث لقاح الكورونا
    العلوم والتقنية تضع منظومة للأقمار الصناعية الصغيرة

    الرياض السعودية:

     ولي ولي العهد يلتقي قادة البحرين والأردن ومصر ولبنان
    مسودة (إعلان الرياض) تطالب إيران بالكف عن الاستفزاز وتشدد على أهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة في اليمن
    «أزمات السيول».. مسرحية هزلية أبطالها متهوروند.السويلم لـ «الرياض»: أعداد الأسر السعودية المنقطعة في الخارج تصل إلى 2240 أسرة في 31 دولة
    عمليات تضميد لإنقاذ مغدور الخادمة الأثيوبية والأطباء متفائلون بنجاته
    السعوديون يمتلكون أكبر أسطول لطائرات الأعمال بالشرق الأوسط ب188 طائرة
    مدير عام صندوق النقد: الاقتصاد السعودي حقق أداء قوياً.. ويواجه حالياً تحدي التكيف مع هبوط النفط
    الماضي: محمد بن سلمان لديه خطط طموحة للنهوض بالقطاع العسكري لمصاف الدول المتقدمة

    البيان الاماراتية:

    100 مليار دولار إجمالي الصفقات المتوقعة بنهاية «دبي للطيران»
    تأييد الإعدام والمؤبد للمتهمين بمقتل المحامي الظنحاني
    الإمارات تتولى رسمياً رئاسة القوة العالمية الافتراضية لحماية الطفل

    الوطن البحرينية:

    (السنية) توقع اتفاقية انشاء مركز الشيخة نيلة لتحفيظ القرآن
    وزير الإعلام ينعى فقيد البحرين خالد البسام
    العاهل: (قمة الرياض) تأتي في مرحلة فارقة مليئة بالتحديات
    الفريق المعني بخفض الإيجارات يبدأ زياراته للمرافق الحكومية
    رئيس الوزراء: المساحة الأكبر من برامج الحكومة للاستثمار بالتنمية البشرية
    الملك في مقدمة مودعي العاهل الأردني

    الأهرام المصرية:

    قمة «مصرية ـ سعودية» اليوم .. الرئيس يشارك فى اجتماعات الدول العربية ـ أمريكا الجنوبية بالرياض
    موسكو تعلن عدم توافر معلومات موثوقة تؤكد انفجار قنبلة على متن الطائرة .. وزير النقل الروسى: استئناف الرحلات الجوية إلى مصر بعد فرض إجراءات أمنية مناسبة
    فى اجتماعين لرئيس الوزراء بلجنة الخدمات ووفد يونانى .. رفع كفاءة مطار النزهة و تنمية مدينة رشيد وتطوير قرى الظهير الصحراوى .. تدعيم التعاون مع اليونان فى مشروعات الكهرباء و السياحة و محور القناة
    رئيسة البرازيل فى أول حوار لصحيفة مصرية وعربية
    ديلما روسيف : مصر شريك أساسى للبرازيل ..والميركسور فرصة كبيرة لتعزيز التعاون
    الرى : نتمسك بثوابتنا فى ملف سد النهضة ولن نقبل الضرر بحصتنا التاريخية.. مصر تطلب عقد اجتماع سداسى لوزراء خارجية ورى الدول الثلاث بالقاهرة

    الجمهورية المصرية:

    أولويات برنامج حكومة شريف للبرلمان تحسين حياة المواطنين ورفع كفاءة الخدمات.. وضبط الأسعار
    تأجيل ضريبة المبيعات والتأمينات وفواتير الكهرباء علي المنشآت السياحية
    مدير أمن جنوب سيناء لـ "الجمهورية":
    6 وفود بريطانية تفقدت المطار خلال عام ..وأشادت بتأمينه
    4344 شقة للإسكان الاجتماعي والمتزوجين حديثا بالسويس

    الشعب الصينية:

    ارتفاع عدد ضحايا اعصار ميج في سقطرى اليمنية الى 13 قتيلا
    5 قتلى في حادث مرور بتونس العاصمة
    الملكية الاردنية تفتح خطا جويا جديدا الى انقرة
    مقتل شاب فلسطيني بإطلاق نار إسرائيلي في شرق القدس
    الجيش الإسرائيلي يعتقل 36 فلسطينيا في الضفة الغربية
    12 قتيلا و57 جريحا في سقوط قذيفتين بمدينة اللاذقية السورية الساحلية
    القوات السورية على أسوار مطار كويرس العسكري في حلب
    سلطات جنوب السودان تؤكد خلو البلاد من وباء الكوليرا
    مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في لبنان تشطب 149 ألف لاجئ سوري

    الزمان البريطانية:

    كلينتون لا تؤيد إعلان الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية
    حركة حماس تسلم منزل ياسر عرفات إلى حركة فتح
    الانقسامات تعرقل إصلاحات العبادي وسط أخطار داعش ونفوذ الملشيات
    الغموض يكتنف القبض على رجل الأعمال صلاح دياب ومخاوف من تأثر الاستثمار بالحادثة

  • كاميرون: سأوصي بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما لم تتحقق مطالبنا

    سيحذر رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قادة الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي بأنه "سيعيد النظر" في موضوع بقاء بريطانيا في عضوية الاتحاد اذا قوبلت دعواته لاصلاح الاتحاد "بآذان صماء" على حد تعبيره.151108035408 cam 624x351 reuters

    وسيصدر كاميرون تحذيره هذا يوم الثلاثاء المقبل بالتوافق مع الرسالة التي سيبعث بها الى رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك يحدد فيها التغييرات التي تصر بريطانيا على اجرائها.

    وتؤشر الرسالة الى توسك الى بدء عملية التفاوض الرسمي على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

    وكان حزب المحافظين الذي يتزعمه كاميرون قد وعد باجراء استفتاء شعبي حول استمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد قبل حلول عام 2017.

    وسيقول كاميرون في كلمة يوجهها يوم الثلاثاء "اذا لم نتمكن من التوصل الى اتفاق حول الاصلاحات، واذا قوبلت مطالب بريطانيا بآذان صماء، وهو ما لا اعتقد انه سيحصل، عندئذ يتوجب علينا التفكير ثانية فيما اذا كان هذا الاتحاد الاوروبي يلائمنا بالفعل."

    "وكما قلت في السابق، لا استثني اي شيء."

    وسيقول كاميرون إنه مستعد لقيادة حملة المطالبة بالبقاء في الاتحاد الاوروبي "بكل قلبي وكل روحي"، ولكن فقط اذا كانت شروط البقاء ملائمة.

    وكان رئيس الحكومة البريطانية قد قال إنه يريد انهاء التزام الاتحاد بتقارب اوثق بين اعضائه، وسلطات اكثر للدول الاعضاء، وفرض قيود على الاعانات الاجتماعية التي يستحقها المهاجرون من داخل دول الاتحاد.

    وسيتضمن خطاب الثلاثاء اقوى تحذير يصدره كاميرون بأنه مستعد للخروج ببريطانيا من المنظومة الأوروبية ما لم يحصل على مطالبه، حسبما تقول مراسلة بي بي سي للشؤون السياسية كارول ووكر.

    نقلا عن بي بي سي

  • الأمريكيون مصرون على تسيير سفنهم الحربية في البحار المتنازع عليها مع الصين

    قالت الولايات المتحدة إنها تخطط للعودة الى المياه المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.151103032600 lassen 624x351 ap

    وقال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي بين رودس يوم الاثنين إن بلاده مصممة على اجراء "استعراضات اخرى" لحرية الملاحة في هذه المياه.

    من جانب آخر، قال مسؤول أمريكي لم يشأ الافصاح عن اسمه لوكالة رويترز للأنباء إن الولايات المتحدة ستسير دوريات بحرية في المنطقة "مرتين كل 3 اشهر على الاقل."

    وكانت بكين قد عبرت عن غضبها ازاء قيام المدمرة الأمريكية "لاسن" بدخول منطقة تدعي الصين السيادة عليها.

    وكانت المدمرة الأمريكية قد انتهكت المجال البحري الصيني الذي يبلغ عرضه 12 ميلا بحريا حول جزيرتي سوبي ومسشيف الواقعتين في أرخبيل سبراتلي.

    "توقعوا المزيد"

    وقال رودس الذي كان يتحدث في اجتماع نظمته هيئة "ديفنس وان" الاعلامية إن "ضمان حرية الملاحة" في بحر الصين الجنوبي يصب في المصلحة الامريكية.

    ونقل عنه قوله للحاضرين إن عليهم "توقع المزيد من الاستعراضات لتلك المصلحة."

    وقال "تقع علينا مسؤولية البرهنة على أننا سنكون هناك ولكن للترويج للحلول السلمية."

    اما المسؤول الآخر، فقال لرويترز إن "الزيارات" التي تقوم بها القطع البحرية الامريكية للمنطقة قد تحدث "مرتين كل 3 شهور او اكثر من ذلك."

    وأضاف المسؤول "هذا عدد يعتبر مناسبا دون أن يشكل اهانة متعمدة ومستمرة للصينيين، وهو يستوفي الغرض منه الا وهو ممارسة حقوقنا بموجب القانون الدولي واحاطة الصينيين وغيرهم علما برأينا."

    وكانت الصين قد قالت للولايات المتحدة الاسبوع الماضي إن إي احتكاك بحري بسيط قد يؤدي الى اندلاع ازمة في بحر الصين الجنوبي ما لم يوقف الامريكيون "تصرفاتهم الاستفزازية."

    نظرة متشائمة

    على صعيد متصل، أكد قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ الأدميرال هاري هاريس أن القوات الأمريكية ستستمر في التحرك في "كل مكان" يسمح لها به القانون الدولي.

    وقال الأدميرال هاريس في كلمة سيلقيها أمام مركز ستانفورد في جامعة بكين في الصين إن "المياه والأجواء الدولية تعود للجميع، وليست حكرا على بلد بعينه."

    واضاف "ستواصل قواتنا المسلحة بالابحار والتحليق في كل مكان وكل زمان يسمح به القانون الدولي، ولن يشكل بحر الصين الجنوبي استثناءا لهذه القاعدة."

    ولكن هاريس عدل من نبرته عندما قال "بعض المراقبين يتوقعون صداما وشيكا بين بلدينا (الولايات المتحدة والصين). انا لا اؤمن بهذه النظرة المتشائمة.

    ومضى للقول "بينما نختلف حول بعض المواضيع، واشهرها ادعاء الصين السيادة على بحر الصين الجنوبي ونشاطاتنا العسكرية هناك، فهناك العديد من المجالات التي نتفق عليها."

  • داود أوغلو: سنقود تركيا وحدنا

    أعلن رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم أحمد داود أوغلو في تركيا أن نتائج الانتخابات البرلمانية ستؤهل حزبه لحكم البلاد منفردا، قائلا "من الغد سنقود تركيا وحدنا"، وأشاد بوعي الشعب التركي، متعهدا باحتضان الجميع بغض النظر عن انتماءاته.310

    وقال أوغلو في كلمة من شرفة مقر حزبه بالعاصمة أنقرة بمناسبة فوزه بالانتخابات العامة وفق النتائج الأولية، إن نصف الشعب التركي هو من جعل حزب العدالة يقود تركيا منفردا. وأضاف أن الشعب كان واعيا ومدركا لحجم ما كان يحاك من مؤامرات "تهدف إلى الفوضى"، مؤكدا أن حزبه سيمضي في تحقيق هدفه الوحيد وهو جعل تركيا أكثر استقرارا وتطورا.

    واعتبر أن تركيا والديمقراطية هي التي انتصرت، وأن حزبه سيكون صوت من لا صوت له من الفقراء والمقهورين، مشددا على أنه لن يتم إقصاء أحد بغض النظر عن اختياراتهم في الانتخابات.

    وتعهد رئيس الحكومة المؤقتة بضمان الحريات والقيم الديمقراطية التي "حققناها على مدى 13 عاما"، وبعزمه على مواجهة ما وصفه الإرهاب، مؤكدا على ضرورة توحيد الأتراك والنأي بهم عن كافة أشكال الصراعات والمصادمات، وفق تعبيره.

    وبعد أن وجه الشكر لكل أنصاره وكوادر حزبه، دعا إلى دعم نظام انتخابي حديث ونظام "لا تكون فيه البيرقراطية عائقا أمام السياسة"، وناشد كافة الأحزاب السياسية توحيد طاقتها من أجل مصالح تركيا ودعم كتابة دستور جديد من أجل تشكيل حكومة شفافة ونزيهة.

    وكان أوغلو قد ألقى كلمة أخرى في وقت سابق بمحافظة قونيا مسقط رأسه بوسط تركيا، قال فيها إن "هذا النصر نصر لأمتنا لا نصرنا.. نصر لقونيا.. نصر لجيراننا.. نصر لمواطنينا".

    وأضاف أوغلو "بإذن الله سنخدمكم خلال السنوات الأربع المقبلة، ونلتقي من جديد عام 2019".

    من جهته اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن نتيجة الانتخابات رسالة لحزب العمال الكردستاني بأنه لا يمكن للعنف أن يتعايش مع الديمقراطية وسيادة القانون.

    النتائج الأولية
    وبحسب النتائج شبه النهائية بعد فرز 99.98% من الصناديق، استحوذ حزب العدالة والتنمية على 49.36% بحصوله على 23.3 مليون صوتا تقريبا. وجاء حزب الشعب الجمهوري في المركز الثاني بنسبة 25.43%، يليه حزب الحركة القومية بنسبة 11.96%، وأخيرا حزب الشعوب الديمقراطي الداعم للأكراد بنسبة 10.66%.

    ووفق هذه النتائج، حصل حزب العدالة والتنمية على 316 مقعدا في البرلمان المكون من 550 مقعدا، وهو ما يمنحه أغلبية مريحة لتشكيل الحكومة، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري على 134 مقعدا، وحزب الحركة القومية على 41 مقعدا.

    وأشار مدير مكتب الجزيرة في تركيا عبد العظيم محمد إلى أن حزب الحركة القومية هو أكبر الخاسرين في هذه الانتخابات، بعد أن خسر نصف مقاعده في البرلمان مقارنة بالانتخابات السابقة التي حصل فيها على ثمانين مقعدا.

    وتجاوزت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 87% من أصل أكثر من 54 مليون مواطن يحق لهم التصويت.

    وقال الباحث في الشأن التركي محمد زاهد غل في حديث للجزيرة إن هذه النتائج تظهر زيادة هائلة قدرها بأربعة ملايين صوت تقريبا لصالح حزب العدالة والتنمية مقارنة بالانتخابات السابقة، مشيرا إلى أن هذه النتيجة قد تكون الأكبر في تاريخ الحزب.

    وقد عمت الاحتفالات العديد من مدن تركيا ابتهاجا بفوز حزب العدالة والتنمية. وتجمع آلاف الأتراك أمام مقر الحزب في إسطنبول مرددين هتاف "هيا بسم الله".

  • بان كي مون: مصير الأسد يقرره السوريون

    رحّب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بما عدّه "تفاهما حول قضايا مهمة" بشأن الأزمة السورية في مباحثات فيينا التي جرت يوم الجمعة، وقال إن مصير الرئيس بشار الأسد يقرره الشعب السوري.0000001

    وأشاد بان في مؤتمر صحفي في جنيف يوم السبت بمباحثات فيينا، وصرح بأن "التفاهم المتبادل حول قضايا مهمة عدة هو أمر مشجع، وكذلك النية لتسريع وتيرة الجهود الدبلوماسية لوضع حد للنزاع".

    كما أشاد بإطلاق 17 دولة هذه العملية السياسية "للمرة الأولى" مع جميع الأطراف التي لها دور في النزاع.

    وردا على سؤال عن مصير الرئيس بشار الأسد، قال الأمين العام إن الشعب السوري هو الذي يقرر مستقبل الأسد.

    وقد أخفقت المباحثات التي جرت في فيينا الجمعة في حل الخلاف بشأن مصير الأسد، في حين توصل المشاركون إلى عدة تفاهمات من أجل إطلاق "عملية سياسية تؤدي إلى عملية انتقالية"، واتفقوا على الاجتماع مجددا خلال أسبوعين.

    من جانبه قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني السبت في بيان إن المشاركين في اجتماعات فيينا اتفقوا على ضمان تحقيق انتقال سياسي يفضي إلى تنحي الأسد من المشهد السياسي "دون خلق فراغ يملؤه الإرهابيون".

أخبار القوات المسلحة

الإعدادات

الأخـبــــــــار

الإعدادات

الإقتصاد والمال

الإعدادات

التقنية والأسلحة الذكية

الإعدادات

الرياضة

الإعدادات

استراحة محارب

الإعدادات

احتساب

احتساب

 

قال تعالي (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْ...