الخميس12132018

Last updateالخميس, 13 كانون1 2018 7am

Back أنت هنا: الرئيسية التعريف بالوزارة فرع الرياض العسكري وزارة الرياضة بالخرطوم تؤكد إستعداد نادى الألعاب المائية للسباقات المقبلة

فرع الرياض العسكري

وزارة الرياضة بالخرطوم تؤكد إستعداد نادى الألعاب المائية للسباقات المقبلة

دشن مولانا محمد عثمان الخليفة المدير العام لوزارة الشباب والرياضة أمس بالخرطوم نادى الخرطوم للالعاب المائية وسباقات الدوران في يومه الثاني على شرف زيارة فريق الفرعون الأسود( الأوكراني )'للبلاد، بتشريف مساعد رئيس الجمهورية عبد الرحمن الصادق المهدى ووزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الأستاذ اليسع صديق التاج .
وأكد الخليفة أن احتفال الوزارة بأعياد الإستقلال هذا العام جاء مميزا وغير تقليدي وستستمر حتى العشرين من فبراير المقبل بإفتتاح العديد من الأنشطة الرياضية والشبابية.
وقال الخليفة أن افتتاح النادي جاء ضمن إفتتاح العديد من المنشآت الرياضية من أندية وأستادات مضيفا أن النادي سيستقبل خلال الأعوام المقبلة كافة السباقات المائية من قوارب سريعة وتجديف وغيرها إلى جانب توطين صناعة بقية المعدات الرياضية الأخرى من بينها القوارب المائية بالتعاون مع الشركة الاوكرانية، مشيرا إلى تعاون الوزارة مع الشركة الافريقية في صناعة كرة اليد والكرة الطائرة وكرة القدم وسعيها الى تصنيع بقية المعدات الرياضية من شباك وغيرها ، مؤكدا أنه سيتم خلال هذا العام تدريب كوادر سودانية.
وكان تدشين سباقات الفورميلا للقوارب المائية التي حظيت باهتمام إعلامي وحضور مميز من شركة جياد للاعمال البحرية وأعضاء إتحاد السباحة قد تم من خمس فئات هي فئة 250، فئة اف 500 'فئة أربعة أس' فورميلا 1 و'فورميلا 2 .
و قد إستهلت الاحتفالية بسباقات الفورميلا الحديثة فيما قدمت نبذة تعريفية عن النادى الذي تم تأسيسه في العام 2016م كما أنه يعتبر من الأندية المنضوية حديثا للإتحاد المحلي للسباحة.