الأحد07232017

Last updateالسبت, 22 تموز 2017 11am

Back أنت هنا: الرئيسية الرياضة العاب القوى ارتياح في تونس لنتائج قرعة تصفيات المونديال

العاب القوى

ارتياح في تونس لنتائج قرعة تصفيات المونديال

أعربت الإدارة الفنية للمنتخب التونسي لكرة القدم عن ارتياحها لنتائج قرعة الدور الأخير من التصفيات الأفريقية لمونديال روسيا 2018، كما 860
سادت حالة من الارتياح وسائل الإعلام التونسية لتركيبة المجموعة مقارنة بباقي المنتخبات العربية في المجموعات الأخرى.

وأوقعت القرعة تونس -المصنفة من بين منتخبات الصف الأول- في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا وليبيا.

وقال حاتم الميساوي المدرب المساعد للمنتخب إن "القرعة وضعت تونس في مجموعة يبدو الرهان فيها على البطاقة المؤهلة للمونديال في المتناول".

لكن الميساوي أكد أيضا في تصريحاته لوكالة الأنباء التونسية أنه لا يمكن الحديث عن منتخبات قوية وأخرى ضعيفة في الدور الأخير من تصفيات المونديال.

وقال الميساوي إن الكونغو الديمقراطية هي المنافس الأبرز لتونس في المجموعة بفضل لاعبيها المحترفين ولاعبي مازمبي العريق، في حين ابتعد المنتخب الغيني عن دائرة المنتخبات البارزة في البطولات الأفريقية.

ومنتحب الكونغو الديمراطية الملقب بالفهود هو المنتخب الوحيد من بين منافسي تونس في المجموعة الأولى الذي سبق له التأهل إلى المونديال 1974 في ألمانيا الغربية تحت اسم زائير آنذاك.

وأضاف المدرب التونسي أن المنتخب الليبي سيواجه عائقا كبيرا لأنه سيخوض جميع مبارياته خارج أراضيه بسبب الوضع الأمني في البلاد.

وغابت تونس عن نسختي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، وهي تأمل من خلال هذه المجموعة تأمين بطاقة عبورها دون مفاجآت إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخها بعد سنوات 1978 و1998 و2002 و2006.