الجمعة02242017

Last updateالجمعة, 24 شباط 2017 6pm

Back أنت هنا: الرئيسية الرياضة العاب القوى

مانشستر سيتي يكتسح ستيوا بوخارست بنتيجة ثقيلة

أهدر سيرجيو اغويرو ركلتي جزاء في أول 20 دقيقة وبعدها سجل ثلاثة أهداف في فوز فريقه مانشستر سيتي 5-صفر على ستيوا بوخارست الروماني في ذهاب الدور الأخير لتصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.915b1f5e-066e-4636-8605-cf31103f20ff 16x9 600x338

وسجل ديفيد سيلفا ونوليتو هدفي سيتي الاخرين في مرمى بطل أوروبا السابق الذي كاد أن يمنى بهزيمة أكبر بعدما اصطدمت ثلاث تسديدات للفريق الإنجليزي باطار المرمى.

كما قطع بروسيا مونشنجلادباخ خطوة كبيرة للتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال بفوزه 3-1 على مضيفه يانج بويز السويسري.

وتعادل أياكس امستردام بطل اوروبا السابق بهدف لمثله مع ضيفه روستوف الروسي وهي نفس نتيجة مواجهة دينامو زغرب وضيفه سالزبورج النمساوي.

وفاز كوبنهاجن 1-صفر على ابويل نيقوسيا.

الجماهير السعودية في لندن قبل موقعة السوبر

توافدت الجماهير السعودية إلى العاصمة البريطانية لندن من أجل مشاهدة مباراة كnew 20150812225728 1439409448.21أس السوبر بين الهلال والأهلي على ملعب كرافن كوتيج مساء يوم الإثنين.

ومن بين الجماهير الغفيرة، تحدث بعضها عن أهمية المباراة ومدى التنافس المحموم بين الفريقين، وتوقع البعض عن فوز هلالي - أهلاوي مرتقب.

يذكر أن النسخة الماضية أقيمت في لندن ولكن على ملعب لوفتس رود، يومها كسب الهلال منافسه النصر 1-صفر.

ارتياح في تونس لنتائج قرعة تصفيات المونديال

أعربت الإدارة الفنية للمنتخب التونسي لكرة القدم عن ارتياحها لنتائج قرعة الدور الأخير من التصفيات الأفريقية لمونديال روسيا 2018، كما 860
سادت حالة من الارتياح وسائل الإعلام التونسية لتركيبة المجموعة مقارنة بباقي المنتخبات العربية في المجموعات الأخرى.

وأوقعت القرعة تونس -المصنفة من بين منتخبات الصف الأول- في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا وليبيا.

وقال حاتم الميساوي المدرب المساعد للمنتخب إن "القرعة وضعت تونس في مجموعة يبدو الرهان فيها على البطاقة المؤهلة للمونديال في المتناول".

لكن الميساوي أكد أيضا في تصريحاته لوكالة الأنباء التونسية أنه لا يمكن الحديث عن منتخبات قوية وأخرى ضعيفة في الدور الأخير من تصفيات المونديال.

وقال الميساوي إن الكونغو الديمقراطية هي المنافس الأبرز لتونس في المجموعة بفضل لاعبيها المحترفين ولاعبي مازمبي العريق، في حين ابتعد المنتخب الغيني عن دائرة المنتخبات البارزة في البطولات الأفريقية.

ومنتحب الكونغو الديمراطية الملقب بالفهود هو المنتخب الوحيد من بين منافسي تونس في المجموعة الأولى الذي سبق له التأهل إلى المونديال 1974 في ألمانيا الغربية تحت اسم زائير آنذاك.

وأضاف المدرب التونسي أن المنتخب الليبي سيواجه عائقا كبيرا لأنه سيخوض جميع مبارياته خارج أراضيه بسبب الوضع الأمني في البلاد.

وغابت تونس عن نسختي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، وهي تأمل من خلال هذه المجموعة تأمين بطاقة عبورها دون مفاجآت إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخها بعد سنوات 1978 و1998 و2002 و2006.

كوبا أميركا.. تأهل فنزويلا والمكسيك وخروج أورغواي

حجزت فنزويلا والمكسيك مقعديهما في الدور ربع النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة، وذلك بعد الفوز المفاجئ الذي حققته الأولى على أورغواي بهدف لصفر وتغلب المكسيك على جامايكا بهدفين دون رد.0099876

وفي المباراة الأولى التي أقيمت في فيلادلفيا منح هدف من سالومون روندون فوزا مفاجئا لفنزويلا  على أورغواي أمس الخميس، وهو الفوز الأول لفنزويلا على أورغواي في تسع مباريات في كوبا أميركا.

وتأهل المنتخب الفنزويلي منطقيا إلى الدور الثاني للبطولة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المكسيك في المجموعة الثالثة.

وتأهلت فنزويلا لدور الثمانية لأول مرة عندما استضافت البطولة في 2007، في حين كانت أفضل نتائجها عندما وصلت إلى الدور قبل النهائي بعد ذلك بأربع سنوات.

وانتهى مشوار أورغواي في البطولة قبل الوصول إلى الجولة الثالثة والأخيرة التي تجمعها بجامايكا لأنها تحتل المركز الأخير دون نقاط، بعد أن خسرت في الجولة الأولى أمام المكسيك بثلاثة أهداف لواحد.

وبدوره، بلغ المنتخب المكسيكي الدور ربع النهائي من البطولة عن المجموعة الثالثة بفوزه على نظيره الجامايكي بهدفين نظيفين.

وسجل خافيير هيرنانديز هدف المنتخب المكسيكي الأول في الدقيقة الثامنة عشر من زمن الشوط الأول.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الحادية والثمانين، وحمل توقيع أوريبي بيرالتا ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى ست نقاط وتبلغ المكسيك الدور ربع النهائي من البطولة.

كولومبيا تهزم بيرو وتتأهل لنصف نهائي كوبا أميركا

تأهلت كولومبيا إلى نصف نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها على بيرو بركلات الترجيح 4-2 فجر اليوم في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف.4332

ولم ينجح أي من الفريقين في السيطرة على اللقاء الذي شهد 30  مخالفة، لكن كولومبيا كانت الأقرب للتسجيل، ففي الشوط الأول سدد خاميس رودريغيز في القائم من 25 مترا. وفي الدقيقة 53 طالب المنتخب الكولومبي باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط كارلوس باكا داخل المنطقة.

وكادت بيرو تفتتح التسجيل في الثواني الأخيرة، لكن الحارس الكولومبي أوسبينا أبعد ضربة رأس قوية من كريستيان راموس.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الكولومبي خاميس رودريغيز، وخوان كوادرادو، ودايارو مورينو، وسيباستيان بيريز. بينما سجل للمنتخب البيروفي راؤول رويدياز، وريناتو تابيا، وأهدر ميجيل تراوخو الركلة الثالثة التي تصدى لها الحارس، وأطاح كريستيان كويفا بالرابعة عاليا.

وكانت الولايات المتحدة قد كررت إنجاز 1995 ببلوغها نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة  التي تستضيفها حتى 26 الجاري، بفوزها على الإكوادور 2-1 الخميس في دور الثمانية.

وسيتحدد الفريقان الآخران المتأهلان لنصف النهائي في وقت لاحق اليوم السبت حين تلعب الأرجنتين مع فنزويلا في فوكسبره، وتلتقي تشيلي مع المكسيك في سانتا كلارا.

وتقام مباراتا نصف النهائي يومي الأربعاء والخميس. وتنتظر كولومبيا الفائز في مباراة المكسيك وتشيلي، بينما تترقب الولايات المتحدة نتيجة مباراة الأرجنتين أو فنزويلا.