الأربعاء11212018

Last updateالأربعاء, 21 تشرين2 2018 8am

Back أنت هنا: الرئيسية التقنية ولأسلحة الذكية التقنية المتقدمة حدث في جامعة صينية.. حل لغز مقابل استخدام الإنترنت

التقنية المتقدمة

حدث في جامعة صينية.. حل لغز مقابل استخدام الإنترنت

قد يكون من الصعب في بعض الأحيان الوصول إلى الشبكة اللاسلكية (واي فاي)، لكنه صعب بالفعل بالنسبة لطلبة جامعة نانجينغ للملاحة الجوية والفضائية الذين بات يتوجب عليهم حل معادلة رياضية لاستخراج كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بالجامعة، وفقا لما ذكرته صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية.002200200

وعُلِّقت اللوحة التي تضم لغز الرياضيات على جدار مطعم الجامعة، حيث تتوارى كلمة المرور في ثنايا الجواب بحسب الإرشادات الظاهرة في صور نشرها اتحاد الطلبة.

وليست هذه هي المعضلة الوحيدة التي يواجهها الطلاب للوصول إلى الإنترنت في حرم الجامعة، فهناك لحن موسيقي من ثماني نوتات (علامات موسيقية) يحتوي على كلمة المرور للاتصال بشبكة الواي فاي بانتظار أن يحله الطلاب من زوار مطعم مكتبة شينيوان في الجامعة.

ونقلت الصحيفة الصينية عن موظف يدعى "جي" أنهم اختاروا لغز النوتة الموسيقية لمطعم المكتبة لأن معظم زواره من طلاب قسم الفنون الحرة، في حين اختير لغز الرياضيات في المطعم الآخر لأن معظم زبائنه من طلاب الهندسة، وهؤلاء تمكن العديد منهم فعليا من حل المعادلة.

ومع ذلك فإن طلاب الجامعة لا يشعرون بالقلق من هذا التحدي، لأنه بمجرد أن يحل طالب ذكي المعادلة فإنه يشارك كلمة المرور مع آخرين وسرعان ما تنتشر بين الجميع، بحسب ما ذكره مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو".

ومن غير المعروف هل تتبدل كلمة المرور يوميا أم لا، لكن آخرين قالوا إن المعادلة الرياضية تختبر الأساسيات، وأي طالب كان يولي اهتماما خلال الفصل الدراسي سيتمكن من حلها.