Back أنت هنا: الرئيسية الاقتصاد مشارع تنمية آراء إقتصاديين بالجزيرة حول قرارات رئيس الجمهورية

مشارع تنمية

آراء إقتصاديين بالجزيرة حول قرارات رئيس الجمهورية

عبر عدد من الإقتصاديين بولاية الجزيرة عن تفاءلهم بقرارات رئيس الجمهورية الأخيرة40279 m3lb4hSXscFqAAGbquLIB6xFOiU9W3BB
  القاضية بتخفيض الوزارات الإتحادية وتقليص المحليات وترشيد الصرف الحكومي.

ودعا الكثير منهم الحكومة القادمة لتقديم مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الشخصية إضافة للإستفادة من بشريات خريف هذا العام لزيادة الصادر ولتحقيق الإستقرار الاقتصادي وخفض سعر الصرف .

ودعا البروفيسور محمد الأمين تاج الأصفياء رئيس قسم المحاسبة بكلية الإقتصاد والتنمية الريفية بجامعة الجزيرة في تصريح لسونا ،  الى توجيه المبالغ التي تم توفيرها جراء تقليص الوزارات للتنمية وتقليل الصرف على النواحي الأمنية.

وأكد أن القرارات الأخيرة ستؤثر على تقليل ميزان المنصرفات ولفت لضرورة تشجيع المزارعين بإعلان أسعار تركيزية للمحاصيل ترضي طموحاتهم وعدم تصدير المنتجات الزراعية كخام للإستفادة من القيمة المضافة ..

وتناول  الدكتور مجاهد عبد الحميد عضو هيئة التدريس بكلية المحاسبة بجامعة السودان المفتوحة ، أهمية تخفيض الصرف الحكومي وإستثمار المبالغ المالية المرشدة لصالح معاش الناس وأكد أن قلة الواردات وزيادة المنصرفات تساهم في تعافي الإقتصاد السوداني .. 
وأشاد الأستاذ صلاح الشيخ مدير بنك الشمال الإسلامي بود مدني بقرارات رئيس الجمهورية بإعتبار أنها تصب فى الإتجاه الصحيح لخفض المنصرفات العامة .

وأشار الى ضرورة أن يتعامل الوزراء القادمين للحكومة الجديدة مع المواطنين بمفهوم أن العمل عبادة  تقدم فيه  مصلحة الوطن على المصالح  الشخصية  .

وقال إن المواطن السوداني إستبشر خيراً بهذه القرارات وعضد بالقول  أن تلك القرارات ليس لها تأثير مباشر على إنخفاض الصرف الحكومي مالم تتبعها قرارات حقيقية بخفض باقي أوجه الصرف الحكومي ..
وقطع الأستاذ أسامة سعد هجا رئيس الغرفة التجارية بولاية الجزيرة بأن تقليل الصرف الحكومي سيسهم في تحسين الإقتصاد معتبراً تخفيض الصرف الحكومي يعني التوسع في الصرف على أوجه التنمية المختلفة وعول علي تحسن الإقتصاد بزيادة الصادر في شتى المحاصيل الزراعية عقب خريف هذا العام المبشر بإنتاج وفير .