الخميس12142017

Last updateالخميس, 14 كانون1 2017 9am

Back أنت هنا: الرئيسية الإقتصاد والمال مشارع تنمية المندوب الدائم للسودان بجنيف يلتقي السكرتير العام للانكتاد

مشارع تنمية

المندوب الدائم للسودان بجنيف يلتقي السكرتير العام للانكتاد

التقى السفير د. مصطفى عثمان إسماعيل المندوب الدائم بجنيف السيد كيتوي السكرتير العام للانكتاد؛ حيث بحث معه تنظيم مؤتمر استثماري لعرض فرص الاستثمار بالسودان بمشاركة واسعة من المنظمات ذات الصلة والشركات ومؤسسات التمويل .22901
كما طالب بدعم "الانكتاد" لجهود السودان للانضمام الى منظمة التجارة العالمية فضلا عن ربط الجامعات السودانية بالجامعة الافتراضية للانكتاد لتدريب الكوادر السودانية في مجالات التجارة.
وعلى صعيد آخر قدم السيد السفير تنويرا للسكرتير العام عن زيارته لأديس أبابا للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة الأفريقية الأوربية والتي ستعقد بساحل العاج خلال الفترة من 29 - 30 من الشهر المقبل
كما قدم السيد السكرتير العام شكره للسيد المندوب على جهوده في تنسيق المجموعة الأفريقية بجنيف في مسائل "الانكتاد"، مؤكدا على أن رفع العقوبات فرصة جيدة للسودان للاندماج في الاقتصاد العالمي، مرحبا بمقترح عقد مؤتمر استثماري لعرض إمكانات السودان الاستثمارية ووعد بتوجيه الإدارة ذات الصلة بالانكتاد للتنسيق مع السودان، وأكد أنه سيوجه الجامعة الافتراضية للانكتاد؛ وقسم الانضمام لتقديم كل المساعدات الممكنة للسودان .
وأوضح أنه سيبحث مستقبلا إرسال فريق فني لدعم الاتحاد الأفريقي في التفاوض للوصول إلى اتفاق بشأن الشراكة مع الاتحاد الأوربي في إطار تجديد اتفاقية كوتونو .