الخميس10192017

Last updateالخميس, 19 تشرين1 2017 6am

Back أنت هنا: الرئيسية الإقتصاد والمال مشارع تنمية شركة امريكية تعلن موافقتها على تشييد أحدث #الصوامع في #السودان

مشارع تنمية

شركة امريكية تعلن موافقتها على تشييد أحدث #الصوامع في #السودان

أعلن الوكيل الحصري لمجموعة من الشركات الأميركية في السودان والشرق الأوسط رئيس مجلس إدارة شركة وايرا الهندسية، الدكتور محمد بابكر عن موافقة اكبر الشركات الامريكية لتشييد الصوامع في جميع انحاء السودان بعد قرار #رفع_الحظر_الاقتصادي_عن_السودان .

واكد ان شركة أمريكية كبري تعمل في مجال صوامع الغلال اخطرت مجموعة وايرا الهندسية بالشروع مباشرة في ادخال احدث واشهر التقنيات في مجال تركيب وتصنيع الصوامع الي السودان، مشيراً الي انها من اعرق الشركات وتعمل في العديد من البلدان العربية والافريقية .

وقال في تصريحات صحفية ان مجموعة وايرا الهندسية وشركائها من الشركات الامريكية التي تعمل في مجال الزراعة والمعدات الزراعية جاهزة الان للدخول في مشروعات زراعية كبيرة بتمويل امريكي وتمويل بعض المشروعات الزراعية الاخري في السودان .

وامتدح بابكر الجهود الوطنية والدبلوماسية والجهود التي قام بها الجهاز التنفيذي والسياسي في السودان وجهود الدول الصديقة حتي تم رفع الحصار الاقتصادي عن السودان، وقال ان ذلك سيفتح المجال للشركات الامريكية والشركات الاخري من الدول الاوروبية والعربية للاستثمار في السودان .

واشار محمد بابكر الي دخول السودان أحدث تقنية أمريكية في مجال تنقية مياه الشرب والري الزراعي. وقال إن الشركة استجلبت حتى الآن ثلاثة أنواع من أجهزة تنقية المياه الحديثة للأفراد والمجموعات السكنية ومعالجة المياه الخاصة بري المحاصيل الزراعية تفادياً لأي تلوث يمكن أن تُحدثه المياه الراكدة على المزارع وعلى المنتوجات الزراعية.

وأوضح بابكر أن التقنية تعمل بالطاقة الشمسية ويمكن استخدامها لأكثر من 500 مرة والتخزين لسبع سنوات دون أن يؤثر مفعول القضاء على البكتيريا والفطريات وتلوث المياه على كافة مصادر المياه ، مشيراً الى أن #الولايات_المتحدة نفسها استخدمت تلك التقنية عندما ضربت الأعاصير بعض المناطق فيها وكذلك بريطانيا وأنه منتشر الآن في أكثر من 85 دولة حول العالم.

و أكد أن التقنية تم تصنيفها واحدة من أفضل التقنيات في العالم وبموجبها تم ترشيح الشركة المصنعة ضمن أفضل 100 شركة حول العالم.

وقال إن منظمة الصحة العالمية أجازت هذه التقنية إضافة لجامعة أريزونا الأمريكية وجامعة هارفارد، منوها الى أن التقنية تم توفيرها الآن في السودان في ثلاثة أحجام مشيرا الي موافقة عدد من البنوك التجارية الأميركية باستقبال التحاويل المالية من السودان عبر #البنك_الزراعي_السوداني.