الجمعة10202017

Last updateالخميس, 19 تشرين1 2017 6am

Back أنت هنا: الرئيسية الإقتصاد والمال مشارع تنمية سفير السودان بالأردن : الاتفاقيات بين السودان والأردن تعزز التعاون بين البلدين

مشارع تنمية

سفير السودان بالأردن : الاتفاقيات بين السودان والأردن تعزز التعاون بين البلدين

قال سفير السودان بالاردن السفير د. الصادق بخيت إن اللجان الفنية لاجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا السودانية الاردنية المشتركة بحثت العديد من الموضوعات التى تهم البلدين تعزيزا لما كان عليه الاتفاق فى الدورات السابقة واضافت قضايا جديدة طرأت على مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي والاعلامي والسياسي بين البلدين .
واشار الصادق في تصريح صحفى خلال اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية المشتركة امس بفندق كورنثيا الى أن هناك العديد من الاتفاقيات سيتم توقيعها غدا ، وزاد " بالاضافة الى ماتم الاتفاق عليه وسيوقع غدا بين رئيسى وزاراء البلدين هو اضافة محضر توصيات رجال الاعمال للمحضر الاساسى للاتفاق بين الجانبين الوزاريين وكذلك سيعلن عن تشكيل مجلس مشترك لرجال الاعمال السودانيين والاردنيين .
واشار السفير الى دور رجال الاعمال فى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين فى العديد من المجالات ، مشيرا الى الفرص الاستثمارية لرجال الاعمال السودانيين فى الاردن لما يتمتع به الاردن من استقرار اقتصادى ونظام مصرفى مستقر وعملة مستقرة .
واشار السفير الى الخطوات المبذولة لتأسيس خط بحرى بين العقبة وبورتسودان تنشيطا لهذا التبادل التجاري والاستثماري المشترك في المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية المشتركة في السودان والاردن .