Back أنت هنا: الرئيسية الإقتصاد والمال مشارع تنمية السودان يشارك في قمة الحكومات والمنتدى الثاني لوزراء المالية العامة بالدول العربية بدبي

مشارع تنمية

السودان يشارك في قمة الحكومات والمنتدى الثاني لوزراء المالية العامة بالدول العربية بدبي

كشف بدرالدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ممثل رئيس الجمهورية فى مؤتمر الحكومات الذى انعقد بدبي أن السودان ترأس مجلس وزراء المالية العرب والذى نظمه صندوق النقد العربي بالتنسيق مع صندوق النقد الدولي على هامش المؤتمر.وزير المالية
وقال في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم عقب عودته إن اجتماعات هذا العام بدبي جاءت بدعوة كريمة من حكومة دولة الامارات العربية المتحدة ، مبينا أنه شارك في هذه القمة ممثلا للسيد رئيس الجمهورية مضيفا ان قمة الحكومات تناولت عددا من الموضوعات وكان موضوعها الرئيس هو السعادة ، مشيرا إلى إن دولة الامارات عينت وزيرا للسعادة لتحقيق الرفاهية ورضا المواطن .
وأوضح وزير المالية أن المؤتمر تناول عددا من الموضوعات كالتغيرات المناخية وأثرها على حياة الناس، وتقنية المعلومات والاتصالات وتأثيراتها على حياة الناس ، كما تناولت القمة ايضا عددا من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالسياسة والاقتصاد.
وكشف محمود ان المنتدى الثاني لوزراء المالية العامة بالدول العربية ناقش زيادة الايرادات الضريبية الحكومية والتنمية ، بجانب تطوير وتنويع مصادرها ومحاصرة عجز الموازنة والتى تؤثر على اقتصاديات العديد من الدول ، مبينا أن السودان ابدى الكثير من الملاحظات حول هذا الموضوع .
وقال وزير المالية أن السودان ترأس أحدي الجلسات ، حيث استعرض تجربته في مجال ضريبة القيمة المضافة وايضا تجربته في مجال تنوع الايرادات . لأفتا الي ان الملتقى حضره عدد من وزراء المالية العرب الذين قدموا تجارب دولهم ، كما قدم صندوق النقد الدولي ورقة حول السياسات التى تحكم تطور وتطوير الايرادات العامة للدولة في ظل الظروف الاقتصادية السائدة الأن.