الأحد12172017

Last updateالأحد, 17 كانون1 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية الإقتصاد والمال مشارع تنمية بكرى يخاطب ملتقى وزراء الاستثمار بالولايات غد الخميس

مشارع تنمية

بكرى يخاطب ملتقى وزراء الاستثمار بالولايات غد الخميس

 يخاطب النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري21960 حسن صالح صباح غد الخميس بدار الشرطة ببري فعاليات ملتقى الإستثمار بالولايات الذي تنظمه وزارة الاستثمار الاتحادية.
واكد وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغني عبد الرحمن فى تصريحات صحفية اهمية الملتقى كتظاهرة اقتصادية تتزامن مع جهود الدولة لتعزيز مناخ الاستقرار السياسي والانفتاح على محيط السودان العربى والافريقى والدولى وباعتباره فرصة لتكامل الجهود بين الوزارات والاجسام المعنية على مستوى الولايات بتقوية وتطوير مناخ الاستثمار بالبلاد.
واشار الوزير الى ان الملتقى سيناقش عددا من المحاور وأوراق العمل والمتمثلة فى إحكام التنسيق بين المركز والولايات فيما يلى قضايا الاستثمار ومعالجة المعوقات وذلك من خلال ورقة علمية يقدمها دكتور أحمد المجذوب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني يستعرض خلالها العديد من التجارب الناجحة في هذا المجال الى جانب ورقة عن الاستثمار والعقبات.
وأضاف الوزير أن الملتقى سيناقش كذلك العقبات التي تعترض الاستثمارات في كل ولاية على حدة مثل مشكلة التمويل وعدم توفر العملات الحرة للشركات الاستثمارية، الى جانب الوقوف على الشراكات الاستراتيجية بين الولايات والمستثمرين بشأن مشروعات المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمعات المحيطة . كما يناقش المشاركون في الملتقى تقارير اداء الولايات حول حجم الاستثمارات في كل ولاية وقراءة مؤشرات الاستثمار وفقا لموجهات الدولة الاقتصادية.
وتوقع الوزير ان يخرج الملتقى بتوصيات تساهم بصورة كبيرة في إحكام التنسيق وتهيئة بيئة الاستثمار بالولايات لجذب المزيد من الاستثمارات .