الخميس12142017

Last updateالخميس, 14 كانون1 2017 9am

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية المباحتثات السودانية المصرية تبحث انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين

الأخبار المحلية

المباحتثات السودانية المصرية تبحث انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين

 



- اختتمت المباحثات السودانية المصرية المشتركة اعمالها اليوم بوزارة الخارجية ،حيث رأس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم فيما رأس الجانب المصري السفير احمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية المصري.
وبحث الاجتماع التحضير لاجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين على مستوى وزيري خارجية البلدين والتي من المنتظر أن تنعقد بالخرطوم في نهاية ينايرالجاري .
علي صعيد متصل تناولت المباحثات مخرجات ونتائج اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي عقدت بالقاهرة برئاسة الرئيس عمر البشير والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعمل على تفعيل الاتفاقيات واللجان الثنائية المشتركة في المجالات كافة.
كما بحث الاجتماع إقامة مشاريع استراتيجية كبرى في مجالات الزراعة على رأسها مشروعات الامن الغذائي.
واشار وكيل وزارة الخارجية الى نجاح البلدين في الفترة الماضية في تنشيط وتطوير الآليات الثنائية للعلاقات بين البلدين حيث شهدت الفترة السابقة انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة للمنافذ الحدودية عدة مرات،كما انعقدت اللجنة القنصلية ولجنة التشاور السياسي ولجنة الجمارك والنقل الي جانب العديد من تبادل زيارات المسئولين في البلدين وتوجت الاجتماعات بعقد اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا بالقاهرة في أكتوبر المنصرم .