Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية عقب عودة البشير الى البلاد : وزير الدولة بالخارجية : اتفاق على انعقاد اللجنة السودانية السعودية المشتركة

الأخبار المحلية

عقب عودة البشير الى البلاد : وزير الدولة بالخارجية : اتفاق على انعقاد اللجنة السودانية السعودية المشتركة

الخرطوم 9-10-2014 ( سونا) - عاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الى البلاد مساء اليوم من المملكة العربية السعودية بعد ادائه فريضة الحج لهذا العام وكان في استقبالة بمطارالخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء .
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية د. عبيد الله محمد عبيد فى تصريح لـ "سونـا" ان رحلة البشير الى الحج تزامنت مع زيارة تم الاعداد لها مسبقا الى المملكة العربية السعودية انطلاقا من حرص القيادة فى البلدين على ضرورة التعاون المشترك فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
واشار الوزير الى ان رئيس الجمهورية التقى سمو الامير سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودى نائب رئيس الوزراء وعدد من اصحاب السمو والامراء لافتا الى الى ان اللقاء اتسم بالصراحة والحميمية واتاح فرصة كبيرة للتشاور والتنسيق بين القيادة فى البلدين حول مختلف القضايا والهموم الاقليمية والدولية خاصة وان المنطقة تمر بظروف دقيقة وبالغة التعقيد .
واضاف الوزير ان لقاء البشير وولى العهد السعودى تطرق الى الجهود التى تقوم بها المملكة العربية السعودية للتصدى لكثير من التحديات التى تواجه المسلمين والمنطقة بصورة عامة خاصة ما يتعلق منها بجانب الغلو والتطرف وما افرزته الظواهر الارهابية وكذلك استهداف المسلمين والعقيدة الاسلامية وضرورة ان يُقدم الاسلام كرسالة للتسامح والتعايش السلمى بين المجتمعات .
واضاف ان لقاء البشير وولى العهد السعودى تطرق الى ضرورة تقوية العلاقات بين البلدين خاصة فيما يتعلق بتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين ، حيث تم التامين على ضرورة انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين لتهيئة الاطار القانونى والتشريعى لتجاوز العقبات التى تواجه الاستثمارات السعودية فى السودان .
واضاف كذلك انه تم التامين على اهمية الزيارات المتبادلة بين المسئولين فى البلدين لافتا الى ان الفترة القادمة ستشهد وصول عدد من المسئولين السعوديين للخرطوم ، كما سيقوم المسئولون السودانيون بزيارة السعودية .
واشار الوزير الى ان زيارة البشير حققت نتائج ايجابية تعود بالمنفعة الكبيرة على البلدين والشعبين مبينا انها حظيت باهتمام اعلامى كبير حيت اجرت عدد من الصحف لقاءات مع رئيس الجمهورية كما ابان ان البشير التقى بعدد من اصحاب السمو الامراء السعوديين والرئيس الصومالى .