Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية قيادي إسلامي : الشريعة الإسلامية تمثل منهج حياة متكامل

الأخبار المحلية

قيادي إسلامي : الشريعة الإسلامية تمثل منهج حياة متكامل

- أكد الأستاذ احمد عبد الرحمن القيادي بالحركة الإسلامية عضو البرلمان أن الشريعة الإسلامية تمثل منهج حياة متكامل مبينا أن الشريعة والمبادئ الإسلامية في السودان لا تمثل مظهرا سياسيا أو شكلا مستحدثا بل هي متجذرة في قلوب الشعب السوداني منذ أمد بعيد.
وأشار عبد الرحمن في تصريح لـ(سونا) إلي أن الحركة الإسلامية في السودان أحدثت توافقا بين متطلبات القاعدة العريضة التي تتطلع لحكم الشريعة الإسلامية والنخبة التي كانت تقود البلاد قبل حكومة الإنقاذ منوها إلى أن الشعب السوداني وجد ما يصبو إليه في حكومة الإنقاذ التي عملت على ترسيخ مبادئ تزكية النفس والانضباط في العبادات .
وأشار سيادته إلى الفوارق بين شباب اليوم وشباب الأمس متطرقا إلى بعض الصفات الحميدة في شباب اليوم المتمثلة في ارتياد المساجد وأداء الواجبات والفرائض الإسلامية الأخرى فضلا عن التحلي بالأخلاق الحميدة والابتعاد عن كثير من المعاصي مشيرا إلى أن هذه المتغيرات تأتي في إطار التغيير الاجتماعي في حياة الناس.
وحول عدم خروج الشعب للشارع برغم الدعوات المتكررة من بعض الأحزاب السياسية لإسقاط النظام الإسلامي قال إن الشعب السوداني بلغ درجة من النضج السياسي الذي يمنعه من الانسياق وراء دعوات التخريب والفوضى مشيرا إلي أن حكومة الإنقاذ أنجزت أشياء كثيرة وحققت نجاحات رغم وجود المعوقات والصعاب الكثيرة التي واجهتها في مسيرته