Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية وزارات وزارة الإعلام والاتصالات تقود عملية التحول الإيجابي

وزارات

وزارة الإعلام والاتصالات تقود عملية التحول الإيجابي

أكد الاستاذ بشارة جمعة ارو وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات أن الوزار52893 zAtRrMVHdNWA5uzXxSG6bXtVuzhHZ7e7ة تتحمل مسؤولية كبيرة فى قيادة عملية التغيير وتحقيق التحول الإيجابي المطلوب للدولة السودانية فى المرحلة المقبلة تعزيزا لجهود إنفاذ مخرجات الحوار الوطنى وما تحقق من فتوحات وانفتاح على مستوى علاقات البلاد الخارجية .
 ووجه بشارة لدى ترؤسه ببرج الاتصالات امس اجتماع مجلس الوزير بحضور وكيل الوزارة والمديرين العامين لوحداتها ، وجه بإحكام التنسيق وبذل اقصى الجهود وتسخير الإمكانيات والعمل بروح الجماعة لتحقيق أهداف المرحلة القادمة . 
وشدد وزير الإعلام والاتصالات على تفادي ما قد ينجم من آثار سالبة لعملية اندماج وحدات الوزارة، وأمن على أهمية تحسين بيئة العمل وأوضاع العاملين ومعالجة الإشكالات الفنية بالتنسيق مع جهات الاختصاص فى الحكومة، وقال إن الاهتمام بتحسين أوضاع العاملين بجانب ما وضع من موجهات لعمل الوزارة سيمثل الأولوية القصوى للوزارة فى المرحلة القادمة .
من جانبه دعا الأستاذ مأمون حسن إبراهيم وزير الدولة بالوزارة إلى قيادة هبة وطنية فى مجال الإعلام والعمل على تجويد محتوى الرسالة الإعلامية بما يحقق اهداف الدولة والحفاظ على قيم ومعتقدات الشعب السودانى .
 وأمن على الدور المهم المنوط بالوزارة فى عكس الإنجازات والتصدي للاستهداف، وقال إن ما هو متوفر من كوادر وخبرات بالوزارة فى شقيها الإعلامى والتقنى كفيل بتحقيق توجهات الدولة، داعيا فى هذا الصدد إلى إعداد مسودة فى إطار تعريفي لشكل الأولويات واستفادة الإعلام من التطور التكنولوجي وانعكاسه على الأداء الإعلامي .
وكان وكيل الوزارة المهندس مصطفى عبد الحفيظ ومديرو وحدات الوزارة ممثلة فى جهاز تنظيم الاتصالات والبريد ، المركز القومى للمعلومات ، السلطة القومية للمصادقة الالكترونية ، الهيئة العامة للإذاعة التلفزيون ، وكالة السودان للأنباء ، الهيئة السودانية للبث، قد قدموا خلال الاجتماع تنويرات تعريفية حول أداء مؤسساتهم ومشروعاتها وخططها وما يواجهها من مشاكل ومعوقات وما هو موضوع من أولويات للمرحلة المقبلة فى إطار التوجه العام للدولة .
واعلن السيد الوزير فى ختام الاجتماع عن عزمه القيام بجولات ميدانية لوحدات الوزارة المختلفة والإعلان عن توجهات الوزارة وأولوياتها للمرحلة المقبلة من خلال منبر وكالة السودان للأنباء .