السبت04212018

Last updateالسبت, 21 نيسان 2018 3pm

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية وزارات لجنة التحري والتحقيق في تسريب امتحان الكيمياء تؤدي القسم وتبدأ اعمالها

وزارات

لجنة التحري والتحقيق في تسريب امتحان الكيمياء تؤدي القسم وتبدأ اعمالها

أدت لجنة التحري والتحقيق في تسريب امتحان مادة الكيمياء، القسم أمام مولانا عمر أحمد محمد، النائب العام وبحضور مولانا هشام الدين عثمان مساعد أول النائب العام .39471

ووجه النائب العام اللجنة عقب أدائها القسم بسرعة إجراء التحقيقات واتخاذ كافة التدابير التي تساعد في أداء المهمة بالطرق القانونية حتى يتم تحديد الجناة الفعليين في تسريب المادة سواء أكانوا داخل السودان أم خارجه ، كما وجه النائب العام اللجنة بالعمل بكل جد وإخلاص وسرية للوصول إلى الجناة.

وأكد أن جريمة التسريب التي وقعت تعد من أخطر الجرائم التي تمس الأمن القومي ، وأنها ليست كغيرها من الجرائم لأنها مست وأثرت على كل الشعب السوداني.

ونفى مولانا عمر نفياً قاطعاً ما يشاع عن تسرب مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية، مؤكدا أن مادة الكيمياء هي الوحيدة التي تسربت بالفعل .

وفي ذات السياق أكد مولانا ياسر أحمد محمد رئيس النيابة العامة ورئيس لجنة التحقيق في تصريح لوكالة السودان للأنباء أن اللجنة ستسعى وفقا لاختصاصاتها لتحديد الجناة والقبض عليهم في أسرع وقت ممكن.

ودعا سيادته وسائل الإعلام لعدم الالتفات للشائعات وعدم الخوض في هذا الموضوع لحين الفراغ من التحقيقات.

وقد أكد رئيس وأعضاء اللجنة مباشرتهم للعمل فور صدور قرار التشكيل، وتعهدوا باتخاذ كل ما يلزم للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.