الأحد11192017

Last updateالأحد, 19 تشرين2 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية وزارات والي شمال دارفور بالإنابة يشهد ختام المنافسات الرياضية للدورة المدرسية الولائية

وزارات

والي شمال دارفور بالإنابة يشهد ختام المنافسات الرياضية للدورة المدرسية الولائية

شهد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والي ولاية شمال دارفور بالإنابة محمد بريمة حسب النبي769 09876
وممثل رئيس المجلس التشريعي بالولاية صفية بدوي زين العابدين بميدان النقعة بالفاشر ، ختام المنافسات الرياضية للدورة المدرسية الولائية إستعدادا للمشاركة في الدورة المدرسية القومية السابعة والعشرين والتي ستجري فعالياتها بولاية كسلا، داعيا الطلاب الى ضرورة عكس الوجه المشرق للولاية مع العمل على احراز نتائج مشرفة.

وأشاد الوالي بالإنابة لدى مخاطبته الاحتفال بحضور أعضاء الحكومة ولجنة أمن الولاية والقيادات التنفيذية والتشريعية وقيادات وزارة التربية والتعليم ، بالجهود التي بذلت من قبل الوزارة والمعتمدين والأسر والمعلمين في سبيل إنجاح الدورة المدرسية.
ووجه وزارة الثقافة والإعلام بضرورة الاستفادة من الفقرات والعروض التي قدمها الطلاب في المجالات المختلفة لإحياء التراث الثقافي.
من جهتها أكدت وزيرة التربية والتعليم بالولاية الأستاذة منيرة عبد الرحمن بدوي إن إرتفاع نسبة مشاركة طلاب المحليات في الدورة المدرسية مقارنة بالعام الماضي يدل على مدى الإنفراج الأمني الذي تحقق بمختلف المناطق، وأوصت الطلاب بضرورة التحلي بالأخلاق الفاضلة والسلوك القويم بجانب الانضباط والاستماع لتوجيهات المشرفين.
وطالبت الوزيرة معتمدي المحليات برعاية النشاط وإعطائه أولوية قصوى باعتباره مكونا أساسيا في العملية التربوية مشيدة بكافة الجهات التي شاركت في إنجاح الدورة المدرسية الولائية.
فيما أشار كل من المدير العام لوزارة التربية أحمد هارون مستور ومدير النشاط الطلابي بالولاية عبد الرحمن أحمد يحيى ، الى أن عدد الطلاب الذين شاركوا في المنافسات الولائية بلغ (883) طالبا وطالبة في الوفت الذي بلغ فيه عدد الطلاب الذين شاركوا في العام الماضي (660) طالبا وطالبة. وقال إن بعثة الولاية ستتوجه الى ولاية كسلا منتصف شهر نوفمبر الجاري.
وكان والي شمال دارفور بالانابة وممثل رئيس المجلس التشريعي ووزير التربية والتعليم قد قاموا بتوزيع الجوائز للمحليات التي أحرزت المراتب الاولى في كرة القدم والطائرة والسلة واليد كما تم تكريم الوالي ووزير التربية ومعتمدي المحليات .