الإثنين11202017

Last updateالأحد, 19 تشرين2 2017 10pm

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية وزارات وزير الخارجية يبدأ زيارة للولايات المتحدة الأربعاء

وزارات

وزير الخارجية يبدأ زيارة للولايات المتحدة الأربعاء

يقدم وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، بيان السودان في اجتماعات الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري، وسيلتقي خلال زيارته للولايات المتحدة عدداً من المسؤولين في الإدارة الأميركية بواشنطن.
ويبدأ وزير الخارجية، يوم الأربعاء، زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية يقود خلالها وفد السودان المشارك في اجتماعات الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستعقد هذا العام تحت شعار: (محورية الإنسان السعي لتحقيق السلام والعيش الكريم على كوكب مستدام).

وأطلع وزير الخارجية، النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، على ترتيبات مشاركة السودان في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي ستبدأ فعالياته في الثامن عشر من سبتمبر الجاري بنيويورك.

تطورات العلاقة
وأوضح غندور بعد مقابلة النائب الأول، يوم الثلاثاء، أنه سيعقد اجتماعات مع بعض مسؤولي الإدارة الأميركية تتعلق بتطورات العلاقة بين الخرطوم وواشنطن.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر، إن وزير الخارجية سيلقي بيان السودان أمام الدورة يوم 23 سبتمبر الجاري، كما سيلتقي على هامش اجتماعات الجمعية بعدد من نظرائه وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة وكذلك يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة.

وسيشارك غندور في الفعاليات المنعقدة على هامش اجتماعات الجمعية، أبرزها الاجتماعات رفيعة المستوى حول جنوب السودان وأفريقيا الوسطى وعمليات حفظ السلام والعائد الديمغرافي في أفريقيا.

وسينهي وزير الخارجية زيارته إلى الولايات المتحدة في التاسع والعشرين من سبتمبر، حيث سيتوجه في ذات التاريخ إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الإيقاد مع الاتحاد الأوروبي.