الأربعاء03292017

Last updateالأربعاء, 29 آذار 2017 10am

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية وزارات وزير المالية يعلن تطبيق طبيعة العمل للمعلمين بنسبة 10%من يوليو القادم ونسبة 15%من يناير 2018م

وزارات

وزير المالية يعلن تطبيق طبيعة العمل للمعلمين بنسبة 10%من يوليو القادم ونسبة 15%من يناير 2018م

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود عباس عن إنفاذ طبيعة العمل للمعلمين ا17484لبالغة نسبة 35 % حسب توجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي عبر الاتفاق الذي تم مع اتحاد نقابات عمال السودان ووزارة المالية لتطبيق طبيعة العمل ودفعها للمعلمين بنسبة 10% من شهر يوليو القادم ، بجانب دفع 15% في شهر يناير من العام 2018م.
جاء ذلك في اجتماعه مع رئيس اتحاد نقابات عمال السودان المهندس يوسف عبد الكريم ووزير الدولة بالمالية د. عبد الرحمن ضرار ووكيل المالية منى أبو حراز ومدير المخزون الاستراتيجي ومدير الفصل الأول بوزارة المالية بمكتبه بالوزارة.
ووجه وزير المالية المخزون الاستراتيجي بتخصيص قوت العام للعاملين من الإنتاج الجديد، موجهاً المخزون الاستراتيجي بترحيل قوت العاملين للولايات، ولايات كردفان ودارفور يدفع تكلفة الترحيل المخزون الاستراتيجي، ويتم توزيع قوت العام من الدخن والقمح والذرة بواقع أربع جوالات للعامل حسب الثقافة الغذائية للسكان، ووجه وزير المالية محافظ البنك المركزي بتخصيص مبلغ 750 مليون جنيه للمحفظة القومية للسلع الأساسية للعاملين.
من جانبه أوضح المهندس يوسف عبد الكريم رئيس اتحاد نقابات عمال السودان أن الاجتماع مع وزير المالية كان مهما وناقش تنفيذ طبيعة العمل للمعلمين وقوت العاملين الذي يعتبر واحدا من الحزم الأساسية للاتحاد، مبيناً أن قوت العاملين يتم ترحليه لرئاسة الولايات ولولايات دارفور وكردفان يتحمل الترحيل المخزون الاستراتيجي وبقية الولايات يتم التسليم من أقرب مخزون استراتيجي، وكشف المهندس يوسف أن المحفظة القومية للسلع يشترك فيها عدد من البنوك لتمويل السلع الأساسية من بينها السكر، الزيت، العدس، الأرز، الشاي، ولبن البودرة لتوفير السلع الأساسية للعمال عبر اتحاداتهم ابتداءً من رمضان.
وثمن رئيس الاتحاد الدور الكبير للنائب الأول لرئيس الجمهورية لحسمه قضية طبيعة العمل للمعلمين ووزير المالية ووزير الدولة بالمالية وصبرهم على المفاوضات والحوار الذي أثمر بحسم القضية وتطبيق طبيعة العمل للمعلمين ، وأشار رئيس الاتحاد إلى تكرار ما قاله الرئيس لا يهدأ لنا بال حتى يصبح مرتب المعلم أعلى مرتب في الدولة.