الأربعاء04252018

Last updateالثلاثاء, 24 نيسان 2018 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية وزارات وزير الداخلية يؤكد استتباب الوضع الامني فى البلاد

وزارات

وزير الداخلية يؤكد استتباب الوضع الامني فى البلاد

اكد الفريق شرطة عصمت عبدالرحمن وزير الداخلية استتباب الامن في جميع انحاء البلاد مشيرا الى انخفاض البلاغات الجنائية بنسبة 12،2 في المائة من جملة البلاغات الجنائية المدونة خلال الفترة من اكتوبر 2015 الى مارس 2016.0136
وعزا الانخفاض الى انتشار قوات الشرطة وتواجدها الميداني وتدريب كوادر للشرطة ووضع خطط منع وكشف اوكارالجريمة .
وأكد الوزير في بيانه الذي اجازه المجلس الوطني في جلسته الثلاثاء 26 أبريل 2016م برئاسة البروفيسور ابراهيم احمد عمر حول الاوضاع الأمنية بالبلاد ، استمرار جهود مكافحة المخدرات، كاشفا عن إبادة كمية من المزروعات المخدرة بأماكن الانتاج وتفكيك مصنعين لصناعة الحبوب المخدرة في تطور نوعي ومواكب لعمليات المكافحة إلي جانب ضبط أكثر من خمسة ملايين حبة مخدرة .
وكشف الوزير عن ضبط كمية من الاسلحة غير المشروعة ومصادرتها وتقديم مهربيها لمحاكمات رادعة مؤكدا مواصلة جهود حصر وتقنين ووسم الاسلحة بالولايات التي في ايدي الافراد والجماعات لافتا الي الجهود التى تبذلها إدارة الجمارك لمكافحة التهريب بالتنسيق مع شرطة الولايات والاجهزة الأمنية مؤكدا تحسين بيئة السجون.
وكشف الوزير عن تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق حول احداث الضعين التى شهدتها مؤخرا وأدت الى حرق منزل والي الولاية فيما اتخذت ترتيبات بالتنسيق مع الاجهزة الامنية لتأمين الولاية تحول دون تكرار مثل هذه الحوادث .
وفي جانب الشرطة المرورية اوضح الوزير أن هناك انخفاضا في بلاغات الحوادث المرورية وذلك بفضل الجهود التي بذلها مجلس السلامة المرورية ومكوناته وتطوير انظمة الرقابة الإلكترونية .
واشارالوزير الي استمرارالجهود لتطوير الدفاع المدني بما يحقق السلامة العامة والحماية المدنية للأرواح.
و اشار وزير الداخلية الى استمرار حملات التسجيل المدني داخل وخارج البلاد مع التركيز على الولايات الاقل تسجيلا .
وحول الوجود الاجنبي والهجرة غير الشرعية اكد ان الوزارة اتخذت جملة من التدابير لاحتوائها مشيرا الى سعي الوزارة لتطوير التشريعات الخاصة بالهجرة لمزيد من الضبط .
ومن جانبهم اشاد الاعضاء بالمجهودات التى تبذلها قوات الشرطة في تأمين البلاد والعباد منادين بضرورة رفع مرتبات افراد الشرطة اسوة بالقوات المسلحة والايفاء المالي الذي يجعل الشرطة تقوم بدورها كاملا وطالبوا بضرورة إشراك المواطن في عملية حماية الأمن وتسهيل الإجراءات التى تجعل المواطن يدلي بمعلوماته للشرطة والاستعانة بالشرطة المجتمعية الى جانب التوعية والاعلام .
وطالب النواب بضرورة تشديد الرقابة على الوجود الاجنبي بالبلاد ووصفوه بالكارثي ويهدد الاحياء السكنية .
فيما اقترحت العضو رجاء حسن خليفة انشاء مفوضية لمكافحة المخدرات باعتبارها ظاهرة باتت تهدد المجتمع فيما طالب العضو احمد امام التهامي بخلق آليه لمعالجة العنف الطلابي .