Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية شؤون دولية رسالة من البشير لأمير قطر

شؤون دولية

رسالة من البشير لأمير قطر

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، albashir tamim
وزير الخارجية، الدكتور الدرديري محمد أحمد ، والذي نقل له رسالة شفهية من أخيه فخامة رئيس الجمهورية تتعلق بتوطيد علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

كما أجرى دكتور الدرديري محمد أحمد مباحثات مشتركة مع سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري ، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها إلى جانب المستجدات في القضايا الإقليمية والدولية.

كما لبى وزير الخارجية مأدبة الإفطار التي أقامها معالي وزير الخارجية سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على شرف زيارته.

وكان وزير الخارجية، دكتور الدرديري محمد أحمد، قد قام بزيارة مماثلة لدولة الكويت أجرى خلالها لقاءً مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ،حيث عبر الجانبان عن الارتياح لمسارها في كافة المجالات. وأكدا الاستمرار في التشاور والعمل المشترك وفق الموجهات التي رسمها فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت خلال الزيارتين اللتين قام بهما الرئيس البشير للكويت خلال العام الماضي.

واتفق الطرفان على عقد دورة اللجنة الوزارية المشتركة في الخرطوم خلال النصف الثاني من هذا العام 2018م. كما تناولت المباحثات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. .

وعبر د. الدرديري عن التقدير والاحترام والاعتزاز لمواقف الكويت في مجلس الأمن الدولي كما ثمن عاليا دورها في تقريب وجهات النظر وحفظ وحدة وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي “لأن في تلك الوحدة ضمان الأمن والاستقرار في منطقتنا كلها”. وجدد دعم السودان الكامل لجهود أمير دولة الكويت في هذا الصدد.

من جانبه عبر وزير الخارجية الكويتي عن ارتياحهم لدور السودان في تمتين العلاقات العربية الإفريقية وتعظيم المصالح المشتركة بين الإقليمين العربي والإفريقى والتناصر القائم بينهما في المحافل الدولية والإقليمية.