الأحد11192017

Last updateالأحد, 19 تشرين2 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية شؤون دولية رئيس المجلس الوطني : وفد من الكونغرس الأمريكي يزور البلاد اكتوبر المقبل

شؤون دولية

رئيس المجلس الوطني : وفد من الكونغرس الأمريكي يزور البلاد اكتوبر المقبل

 كشف البروفسير إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني عن زيارة مرتقبة لوفد من الكونغرس الأمريكي للبلاد اكتوبر المقبل، مشيراً إلى سعي المجلس للمشاركة والمساهمة مع الجهات المختلفة فى حل قضايا البلاد وتطوير العلاقات السودانية الأمريكية.6823
ووصف لدى حديثه امس في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالبرلمان للتنوير بزيارة وفد المجلس برئاسته للولايات المتحدة الأمريكية وصف الزيارة بالناجحة، وقال " رمينا بسهم في الاتجاه الصحيح ".
ووجدنا أذناً صاغية وتناقشنا بموضوعية وتوافقنا على السير في الطريق للأمام وأن السودان يستحق أن يكون في مقدمة الأمم وأنه أرض سلام وأمان ".
واستعرض رئيس المجلس لقاءاتهم بأعضاء الكونغرس الأمريكي وإدارة شؤون السودان بالخارجية الأمريكية بجانب مراكز البحوث وتشكيل الرأي العام الأمريكي فضلاً عن مجالات الأعمال الأمريكية.
وقال إننا شرحنا لهم ما تم في السودان من حوار وطني وحوار مجتمعي وتعديلات دستورية لتنفيذ ما تمخض عنه الحوار الوطني، بجانب قانون الاستثمار وموارد السودان، قائلاً إن الأمل كبير في أن العلاقات السودانية الأمريكية تسير إلى الأمام وتخرج من مرحلة الحصار وفي المستقبل من قائمة الإرهاب.
وقال " لقد استطعنا أن نستعيد كثير من الثقة التي كانت مفقودة بين البلدين، موضحاً أنهم اكدوا للشركات الأمريكية الكبيرة أن الاستثمارات في السودان مفتوحة لهم وأن السودان يرحب برأس المال والتكنولوجيا الأمريكية.
وأبان أنهم طالبوا الكونغرس الأمريكي بلعب دوراً فاعلاً في تثبيت رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان ، وطالبوا الخارجية الأمريكية بالاستمرار في تنفيذ ما تم التوافق عليه مع الخارجية السودانية ورفع الحصار كاملاً عن السودان يوليو المقبل.
وأبان الدكتور محمد مصطفى رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالبرلمان أن الزيارة لأمريكا تأتي مواصلة للجهود التي يبذلها البرلمان في إصلاح العلاقات السودانية الأمريكية، مضيفاً أنها تأتي إدراكا لأهمية المرحلة التي تشهد متغيرات داخلية وإقليمية ودولية وإزالة التشوهات التي رسمتها بعض المخابرات فضلاً عن قرار الرفع الجزئي للعقوبات المفروضة على السودان.
وأكد سعيهم نحو علاقات متوازنة بين البلدين تقوم على تبادل المصالح، وحيا الدور الذي لعبته سفارة السودان بواشنطن لإنجاح الزيارة من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية.
وقال إن الزيارة اشتملت على لقاءات بأعضاء الكونغرس الأمريكي ومراكز البحوث ومراكز تشكيل الرأي والشركات والمؤسسات الاقتصادية والأمريكان من أصول سودانية .