Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية شؤون دولية وكيل وزارة الخارجية يلتقي بالسفير الصيني

شؤون دولية

وكيل وزارة الخارجية يلتقي بالسفير الصيني

استقبل السفير عبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجي30107ة بمكتبه امس  السفير لي ليانخه سفير جمهورية الصين الشعبية بالخرطوم .
و أثنى الجانبان على العلاقات السودانية الصينية في مساراتها السياسية ، الإقتصادية ، التجارية والثقافية ، واعتبارها نموذجا لعلاقات دول الجنوب الجنوب وعلاقات المنفعة المتبادلة بين الشعوب .
وأفاد السفير الصيني أنه وقّع إنابةً عن حكومة بلاده على عدد من الرسائل المتبادلة مع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي للحصول على قروض بدون فوائد وقروض ميسرة لتنفيذ مشروعات في مجال الإنتاج الحيواني عبر إنشاء مسلخ متكامل وفي مجال التعليم عبر توفير معدات لداخليات الصندوق القومي للطلاب بجانب توفير معدات فنية و قوارب إنقاذ للدفاع المدني .
وتطرق اللقاء للدور الإيجابي الذي تلعبه القوات الصينية العاملة ضمن قوات اليوناميد حيث تشارك في الأنشطة الاجتماعية والتنموية بولايات دارفور المختلفة .
وأعرب وكيل الوزارة عن شكر السودان للسفير الصيني على ما يقوم به من مجهودات في سبيل إنماء العلاقات بين البلدين ، متمنيا النجاح والتوفيق للمشروعات المشتركة ، مذكراً أن الأمر ليس غريباً على الأصدقاء الصينيين الذين امتدت الشراكة مع السودان لتغطي جميع مناحي الحياة، مشيرا إلى استقرار الأحوال في دارفور وانتهاء الحرب والقتال .
وأضاف أنه حان أوان التنمية في الإقليم ، ودعا الصين للمشاركة في مرحلة إعادة إعمار وإنماء دارفور عبر إنفاذ مشروعات التنمية والخدمات حتى تسهم في رفع مستوى المعيشة والمحافظة على السلام في ربوع دارفور .