الخميس01182018

Last updateالخميس, 18 كانون2 2018 9am

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية شؤون دولية وسط حضور افريقي واقليمي منتدى الكرامة الافريقي يكرم البشيرعمر البشير

شؤون دولية

وسط حضور افريقي واقليمي منتدى الكرامة الافريقي يكرم البشيرعمر البشير

وسط حضور افريقي واقليمي بارز كرم منتدى الكرامة الافريقي م30088ساء اليوم بجامعة السلام اديس ابابا بقاعة نيلسون مانديلا المشير عمر البشير رئيس الجمهورية

وجاء هذا التكريم اعترافا من المبادرة بمجهودات السودان الكبيرة في القارة والدور الكبير الذي ظل يقوم به رئيس الجمهورية كقائد إفريقي مبادر في العمل على نهضة وتطوير أفريقيا وتوحيد رؤاها من أجل تنمية واستقرار شعوبها.

وتخللت الاحتفال فقرات ترفيه ورقصات عبرت عن التراث والثقافة الافريقية ورفضها للظلم والاستبداد واشارة الي الوحدة الافريقية واهميتها في تقدم وازدهار القارة السمراء

وخاطب اللاحتفال السيد رئيس الجمهورية المشير البشير ووزير الشؤون الفدرالية والرعاة ممثلا لرئيس الوزراء الاثيوبي ورئيس جامعة اديس ابابا

وجاء اختيار المبادرة لرئيس الجمهورية لهذا التكريم رسالة للمجتمع الدولي من المجتمع الأكاديمي الافريقي بدور الرئيس في حل النزاعات ومساعيه المستمرة من اجل الوفاق والسلام.

وتشير الانباء الى أن المبادرة الأفريقية للعزة والكرامة جاءت ضمن فعاليات منتدى الكرامة الافريقي African Dignity forum و التي تضم مجموعة من الأكاديميين من مختلف البلدان الأفريقية وتقوم مبادئها على رفض التدخل الأجنبي في قضايا القارة والمناداة بإيقاف استهداف القادة الأفارقة من قبل الاستعمار الحديث وأدواته .

و و يشار الي أن فكرة المنتدى نبعت من مجموعة من النشطاء والباحثين الأفارقة بغرض الحفاظ على حرية وكرامة أفريقيا والإنسان الأفريقي في ظل سياسات الالتفاف عبر المنظمات الدولية لامتهان حرية الأفارقة إنسانا وأرضا.

ويعتبر منتدى الكرامة الأفريقية هو شراكة بين جامعة السلام المنتشرة في عدد من الدول الأفريقية وهي جامعة تابعة للأمم المتحدة والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة(الإيسيسكو) ومعهد السلام ودراسة الصراعات بجامعة أديس أبابا ومركز السلام وحقوق الإنسان من السودان.