Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية شؤون دولية وزير الإعلام : الحكومة تراقب تطورات الاحداث في جنوب السودان وتحاول إنهاء الصراع الدائر

شؤون دولية

وزير الإعلام : الحكومة تراقب تطورات الاحداث في جنوب السودان وتحاول إنهاء الصراع الدائر

قال الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام والناط6426
ق الرسمي ان الحكومة تراقب تطورات الاوضاع في الجنوب وعبر رئاسة الجمهورية تحاول انهاء الصراع والقتال الجاري في دولة الجنوب .

وأعرب بلال في الحديث الاسبوعي لمكتب الناطق الرسمي اليوم عن أمله ان توفق دول الايقاد في إعادة الهدوء الي تلك المنطقة .
واشار وزير الاعلام الي ان زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي الي بعض الدول الافريقية امتداد لاطماع اسرائيل والتفافها حول دول منابع النيل وقال ان الحرب القادمة هي حرب المياه، مؤكدا ان الحكومة تراقب وتتابع تلك الزيارة .
وقال في اشارة الي خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وتأثيرات ذلك علي الدول الافريقية وعلي السودان ، ان بريطانيا شكلت مواقف ايجابية مع السودان منوها الي ان السودان يشكل الركيزة الاساسية في استقرار افريقيا مشيرا الي ان هنالك تحسنا طرأ علي العلاقات مع بريطانيا بعد ان شكلت ضغوطا علي المعارضة للتوقيع علي خارطة الطريق .
واشار بلال الي ان الحوار الوطني خلص الي توصيات نهائية ومصفوفة وطنية ستتم اجازتها في الجمعية العمومية التي ستعقد في السادس من اغسطس المقبل .
وتوقع بلال التحاق الآخرين من حملة السلاح والمعارضين بهذا الحوار بعد التوقيع علي خارطة الطريق مشيرا الي انه ستكون هناك ترتيبات في اخذ آرائهم واستيعابها في المصفوفة النهائية .