الإثنين12102018

Last updateالإثنين, 10 كانون1 2018 4pm

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية شؤون دولية السودان يشارك في القمة الثامنة للمجموعة الافريقية الباسيفيكية الكاريبية

شؤون دولية

السودان يشارك في القمة الثامنة للمجموعة الافريقية الباسيفيكية الكاريبية

يقود وزير الدولة بوزارة التعاون الدولي عثمان فضل واش وفد السودان 26946المشارك في القمة الثامنة للمجموعة الافريقية الباسيفيكية الكاريبية التي تنعقد في بورت مورسبي عاصمة بابوا غينيا الجديدة في الفترة من 29مايو حتي الاول من يونيو القادم تحت شعار اعادة هيكلة المجموعة لمجابهة تحديات التنمية المستدامة.
وخاطب رئيس وفد السودان عثمان واش اجتماع القمة التي انطلقت فعالياتها صباح امس على مستوى القمة والتي يحضرها ممثلو 79دولة يمثلون اعضاء المجموعة. كما خاطبها الرئيس الزمبابوي روبرت موقابي ، ولفيف من نواب الرؤساء ورؤساء الوزراء ووزراء الخارجية ورؤساء الوفود. وكان اهم بند في جدول الاعمال هو تقرير الشخصيات المرموقة على مستوى دول المجموعة والتي يترأسها الرئيس النيجيري الاسبق اولشيجون اوباسانجو وتضم هذه المجموعة في عضويتها السفير نورالدين ساتي بجانب ثلاثة من رؤساء الدول السابقين. 
هذا وسوف تنهي القمة اعمالها يوم غد وسيصدر عنها اعلان بورت مورسبي الذي تضمن فقرة تدين بشدة الاجراءات القسرية الاحادية كأسلوب لفرض الاملاءات السياسية علي الدول.
ويضم وفد السودان كلا من السفير سراج الدين حامد يوسف مدير الادارة العامة للتعاون الدولي والسفير د. مطرف صديق علي سفير السودان لدى الاتحاد الاوروبي بجانب أحمد الشريف مدير الادارة الاوربية بوزارة التعاون الدولي والسيدة آمنة عبدالله مسئولة ملف المجموعة الافريقية الباسيفيكية بوزارة التعاون الدولي.