الثلاثاء09252018

Last updateالثلاثاء, 25 أيلول 2018 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية شؤون دولية السودان يقدم بيانه في القمه الإنسانية بتركيا ويدعو إلى إصلاح منظومة العمل الانساني

شؤون دولية

السودان يقدم بيانه في القمه الإنسانية بتركيا ويدعو إلى إصلاح منظومة العمل الانساني

قدمت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب رئيس وفد السودان المشار16304ك في القمة العالمية الإنسانية بتركيا ممثلا لرئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والتي بدأت أعمالها أمس بمشاركة 177 دوله من بينهم 65 رئيسا ورئيس وزراء وتعد أول قمه تنظمها الأمم المتحدة لمناقشة الشأن الإنساني منذ 70 عاما ، قدمت بيان السودان مطالبة في بيانها بإصلاح منظومة العمل الانساني العالمي والابتعاد عن تسييس العمل الانساني والدعوه إلى تبني الانتقال من نهج الإغاثة إلى التعافي المبكر ثم الأعمار والتنمية.
وادان بيان السودان العقوبات القسرية المفروضه على السودان والتي مثلت انتهاكا لحقوق الإنسان للنساء والأطفال والشرائح الهشه.
وأكد البيان المضي قدما في مسيرة الحوار الوطني وتحقيق السلام والاستقرار ووجه نداء للحركات المسلحة بوقف الحرب والانضمام إلى مسيرة السلام والتوقيع على خارطة الطريق.
وأكد بيان السودان استعداد حكومة السودان التام لإيصال المساعدات الإنسانية والتزامها بتسهيل وصولها بالتعاون مع كافه الشركاء على اساس احترام سياده الدول وقوانينها