الإثنين01222018

Last updateالإثنين, 22 كانون2 2018 8am

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية شؤون دولية البشير : العمال هم من قامت علي أكتافهم نهضة البلاد

شؤون دولية

البشير : العمال هم من قامت علي أكتافهم نهضة البلاد

حيا المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عمال السودان في كافة أنحاء البلاد لجهودهم المقدرة في خدمة البل21610اد دون وهن أو استكانة مشيدا بوقفتهم الصلبة في خندق واحد مع الدولة لمجابهة تحديات الحصار الجائر علي السودان.
وأوضح رئيس الجمهورية لدي مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام السادس عشر لاتحاد عام نقابات عمال السودان أن العمال هم من قامت عليهم نهضة البلاد مشيرا إلي دعمهم اللا محدود عند اشتداد البلاء علي السودان خلال العقدين الماضيين.
وأضاف " العمال كانوا في خندق الصبر والاحتساب يشدون من أزر القوات المسلحة في مواجهتها لقوى البغي والعدوان" وأشار البشير الى وثبة عمال السودان إبان الاعتداء الآثم على هجليج وجهدهم في إعادة ضخ البترول في زمن قياسي وجيز.
وأشاد رئيس الجمهورية باسهامات قادة الحركة النقابية السودانية على مر العهود في إرساء تجربة نقابية عمالية نباهي بها الأمم .
وحيا ضيوف البلاد من رموز الحركة النقابية العربية والإفريقية والدولية المشاركين في أعمال المؤتمر مشيدا بجهود اتحاد نقابات عمال السودان في تعزيز التواصل وتحقيق التكامل في الاتحادات النظيرة إقليميا ودوليا.
وأشاد البشير بالاستجابة السريعة لاتحاد نقابات عمال السودان فى قيادة الحوار المجتمعي الذي انتظم البلاد مبينا أن الحوار صار نهج دولة وإرادة أمة وأضاف " بحماس العاملين ووعيهم سنستكمل الحوار حتى يتحقق الوفاق والاستقرار والنماء بالبلاد.