Back أنت هنا: الرئيسية أخبار محلية شؤون دولية السودان وقطر يختتمان جولة مباحثات سياسية وإقتصادية

شؤون دولية

السودان وقطر يختتمان جولة مباحثات سياسية وإقتصادية

اختتم الوفد الحكومي برئاسة المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية امس جولة مباحثات29432
مع عدد المسؤلين بدولة قطر شملت المجالات السياسية والاقتصادية .

وأكد المهندس إبراهيم محمود حامد في تصريحات صحفية عقب وصوله بمطار الخرطوم مساء امس عمق العلاقات بين السودان وقطر مشيرا إلى سعي قيادتي الدولتين بصورة مستمرة لتطوير هذه العلاقات في المجالات كافة .
وقال محمود إن الوفد بحث مع القيادة القطرية القضايا ذات الإهتمام المشترك في الجوانب السياسية والإقتصادية، واصفا العلاقات الثنائية بالاستراتيجية، مؤكدا حرص السودان على الحفاظ بعلاقات متطورة مع قطر .
وأضاف أن وفد السودان إلتقى خلال الزيارة بعدد من المسؤولين القطرين من بينهم رئيس الوزراء القطري ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، مبينا أن الجانبين السوداني والقطري إتفقا على المضي قدما في ملفات التعاون المشترك على رأسها الملفات الإقتصادية .
وقال مساعد رئيس الجمهورية أن الجانبين ناقشا الترتيبات الكفيلة بزيادة حجم الاستثمارات القطرية بالسودان، منوها إلى أن قطر شريك إقتصادي أساسي للسودان، واصفا الزيارة بالمهمة على صعيد تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية لا سيما وأن الدولتين ينظران للعلاقة باعتبارها استراتيجية .
وثمن إبراهيم محمود جهود قطر في ترسيخ السلام بدارفور، معربا عن تطلع السودان لأن تقوم قطر بمزيد من الأدوار لإلحاق حاملي السلاح بركب السلام وإكمال عملية السلام ومواصلة مساندتها للسودان .
وضم الوفد عددا من الوزراء ووزراء الدولة في المجالين الإقتصادي والسياسي .