الخميس07272017

Last updateالخميس, 27 تموز 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية الأخبار المحلية

اسعار العملات

السعر التأشيري لصرف الدولار مقابل الجنيه السودانى اليوم الاربعاء




الخرطوم 14- 12- 2016م (سونا)- حدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري لصرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الاربعاء ب 6.7955 جنيهات وعليه فالنطاق الأعلى هو 7.0673 جنيهات والأدنى هو 6.5237 جنيهات.

داعش تتبني تفجير القاهرة

 

تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى مسؤولية الاعتداء على الكنيسة في القاهرة

القاهرة 14-12-2016م( أ ف ب )- اعلن تنظيم الدولة الاسلامية اليوم الثلاثاء مسؤوليته عن الاعتداء على كنيسة قرب كاتدرائية الاقباط في القاهرة يوم الاحد ما اسفر عن مقتل 25 شخصا.
واكد في بيان على شبكة الانترنت، ان الانتحاري ابو عبد الله المصري "اندس بين الحشد" وفجر حزامه الناسف.
واكد التنظيم انه سيواصل الهجمات ضد "كل كافر ومرتد في مصر، وفي كل مكان".
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعلن الاثنين ان الانتحاري هو محمود شفيق محمد مصطفى (22 عاما) وذلك خلال مراسم تشييع الضحايا.
وقال السيسي ان مصطفى فجر حزامه الناسف في الكنيسة البطرسية قرب الكاتدرائية المرقسية في حي العباسية.
وقالت وزارة الداخلية في وقت متأخر مساء الاثنين ان تم التعرف على مصطفى عن طريق اختبارات الحمض النووي لاشلاء ومقارنتها مع عائلته.
كما اكد السيسي الاثنين ان السلطات اعتقلت اربعة من المشتبه بهم، بينهم امرأة.
واشارت وزارة الداخلية الى انها ما تزال تبحث عن اخرين.

خرب الدعم الوطني"الدعوة للعصيان المدني تهدف الي تعطيل مخرجات الحوار الوطني

 

الخرطوم في 16-12-2016(سونا) - اعتبر حزب الدعم الوطني الدعوة للعصيان المدني تهدف إلى تعطيل مخرجات الحوار الوطني، وإقرار الانتقال والتحول السلمي في البلاد.
وقال رئيس الحزب اللواء محمد الحسن خالد في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن الشعب السوداني يدرك تماما المخططات الساعية للتخريب وإثارة الفتن من خلال إجهاض الحوار .
وأكد دعم الحزب ومساندته للاستقرار في البلاد ووقوفه ضد محاولات زعزعة استقرار البلاد.
واوضح ان السودان جرب العمل المسلح لمدة 50 عاما ولم يحقق شيئا ولم يجد نفعا، كما أنه جرب المظاهرات وما صاحبها من فوضى وخسائر في الأرواح والأموال وتعطيل مصالح الناس.
واضاف خالد أن الشعب السوداني وقواه السياسية اختار الخيار الأفضل والأنجح وهو الحوار الوطني الذي تم من خلاله توافق القوى السياسية والحركات بصورة تامة على وثيقة وطنية حددت كيفية حكم السودان ووضعت أساسا للدستور الدائم وتكوين حكومة الوفاق الوطني

البشير يوكد اهتمام الدولة بالمشروعات الخدمية والتنموية

المناقل فى 16-12-2016م (موفد سونا) اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالمشروعات الخدمية والتنموية وقال خلال مخاطبته للحشد الجماهيري بمحلية المناقل اليوم ان ما تقوم به الدولة من مشروعات خدمية وتنموية بولايات السودان المختلفة هو واجب وحق اساسي لكل مواطن ان يتمتع بقدر من الخدمات والمشروعات التنموية
وشدد البشبر علي اهتمام الدولة بتطوير التعليم والنهوض به مشيرا الي ان ذلك لا يتحقق الا من خلال الاهتمام بالمعلم وتحقيق وضعية مميزة له والاهتمام كذلك بالبئة
وكان السيد رئيس الجمهورية قد افتتح عدد من المشروعات التنموية والخدمية شملت طريق الشكنيبة - المناقل بجانب عدد من الطرق الداخلية ومستوصف ايلا الطبي ومدرسة الهدى الثانوية بنين .

 

رئيس الجمهورية يوجه كل قادة القوات المسلحة لإجادة الرمي (نيشنجى)



مروي 21-12-2016م(سونا) - وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير كل قادة القوات المسلحة في كل المستويات من قائد الفصيلة وحتى قائد الفرقة؛ أن يجيدوا الرماية (نيشنجي)، مشيرا الى أن القوة هي الرمي.
وأكد رئيس الجمهورية - لدى مخاطبته اليوم بمحلية مروي بالولاية الشمالية؛ مهرجان الرماية رقم 54 للقوات المسلحة بمعسكر الفرقة التاسعة عشر؛ وبمشاركة كل وحدات القوات المسلحة وبحضور قادة الوحدات وقادة الإدارات والهيئات بالقوات المسلحة ووالي الشمالية وأعضاء حكومته ، اهتمامه ودعمه للقوات المسلحة؛ خاصة في ما يتعلق بمشروع التدريب، مشددا على أهمية التدريب المستمر لرفع الكفاءة و الروح المعنوية لحسم المعارك .
وجدد سيادته؛ موجها رسالة للمعارضة؛ والمتمردين في خارج وداخل البلاد؛ بأن السودان يسع الجميع؛ لافتا الى أننا جئنا بمبادرة الحوار الوطني من أجل الوفاق.
وكشف رئيس الجمهورية بأن نهاية هذا الشهر الجاري موعدا لوقف إطلاق النار وكل من يرفض الجلوس سيتحمل مسؤوليته (البابا الصلح ندمان) وأن القوات المسلحة جاهزة لحسم كل المعارك .
وأكد رئيس الجمهورية التزامه بتوفير كل الاحتياجات والعتاد والمعدات العسكرية والاهتمام بمشروع التدريب حتي يكون سيفا بتارا لكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار البلد، ووعد سيادته كل من يجيد الرماية بحفيظة ومنحة إجازة.