الأربعاء07262017

Last updateالأربعاء, 26 تموز 2017 6am

Back أنت هنا: الرئيسية استراحة محارب منوعات طفل سوداني ينافس في مسابقة "تحدي القراءة العربي"

استراحة محارب

طفل سوداني ينافس في مسابقة "تحدي القراءة العربي"

بداء امس  الخميس وصول ، الطلاب المتنافسون في المراحل النهائية من تحدي القراءة  إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للتنافس في المرحلة ما قبل النهائية من "تحدي القراءة العربي". ويسعى السوداني طه عثمان، ابن الثمانية أعوام، للفوز.


ويرعى المنافسة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويتوج الطالب الفائز بالدورة الأولى لتحدي القراءة العربي ويحصل على جائزة قدرها 150 ألف دولار، وكذلك تحديد المدرسة الفائزة بالتحدي والتي ستفوز بمليون دولار.


وسيشارك الطلبة الذين يبلغ عددهم 18 طالباً وطالبة في المرحلة ما قبل النهائية من المسابقة التي ستنعقد في دبي على مدى يومين لاختيار ثلاثة متسابقين ينتقلون إلى مرحلة التصفيات النهائية التي تقام يوم 24 أكتوبر في أوبرا دبي.


وتنعقد المرحلة الأخيرة في أوبرا دبي لاختيار بطل "تحدي القراءة العربي"، وذلك في حفل ضخم بحضور عدد من كبار الشخصيات العربية ووفود من 21 دولة.


ويشارك طه عثمان ابن الثمانية أعوام من السودان الذي اكتشف رغم يفاعة سنه، شغفه بالمعرفة. ولم تكن المسابقة هي السبب الوحيد لطه كي يقرأ فهو محب للقراءة.


وكان طه، يلتهم الكتب الموجودة في المنزل. وتقول والدته "كنت أشفق عليه وهو منكباً على تلخيص الكتب التي يقرأها حتى ساعة متأخرة من الليل، وقد علت وجهه علامات التعب والإرهاق".