السبت02252017

Last updateالسبت, 25 شباط 2017 4am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة بيانات الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الناطق الرسمي يفند ادعاءات جوبا بقصف مناطق بالطيران في اعالي النيل .. هذه الافتراءات تغطية لاجتماعات قيادات مايسمى الحركة الشعبية شمال والجبهة الثورية في جوبا لتأمين الدعم العسكري للحركات المتمردة ..

أخبار القوات المسلحة

الناطق الرسمي يفند ادعاءات جوبا بقصف مناطق بالطيران في اعالي النيل .. هذه الافتراءات تغطية لاجتماعات قيادات مايسمى الحركة الشعبية شمال والجبهة الثورية في جوبا لتأمين الدعم العسكري للحركات المتمردة ..

فند الناطق الرسمي باسم ‫‏القوات_المسلحة_السودانية‬ اتهامات جوبا بقصف مناطق بالطيران في اعالي النيل ووصفها بالادعاءات التي لا تسندها الناطق الرسمي
اي حقائق علي الارض وقال العميد د. احمد خليفة احمدالشامي ان ادعاءات جوبا محاولة للتغطيةعلي فشل حكومة الجنوب في ادارة ازمتها الداخلية والتي تتفاقم هذه الايام بمناطق اعالي النيل نتيجة لحركة التهجير الواسعة لكل المكونات القبلية الموجودة من البر الشرقي الي البر الغربي في محاولة للضغط علي القبائل الموالية للمعارضة الجنوبية ولايخفي علي احد ان حكومة جوبا تستخدم الطيران اليوغندي في قصف المدنيين لاجبارهم علي ترك مناطقهم وفرض سيطرة الدينكا عليها.

ووصف الناطق الرسمي مناطق اعالي النيل الحدودية بأنها اكثر المناطق أمنا وتشهد إستقرارا علي الحدود. بين البلدين.
وقال سيادته انه يمكن ايضا أن تقرأ هذه الافتراءات في سياق كونها تغطية للاخبار والتسريبات التي تحدثت عن اجتماعات لقيادات مايسمى الحركة الشعبية شمال والجبهة الثورية بمسئولين في جوبا لتأمين الدعم العسكري للحركات المتمردة في جنوب كردفان والنيل الازرق وخلق مبررات لهذا الدعم.