الأحد11192017

Last updateالأحد, 19 تشرين2 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة لقاءات وحوارات هيئة أركان القوات الجوية تقف على جاهزية مطار كنانة الدولي لتفويج الحجاج

لقاءات وحوارات

هيئة أركان القوات الجوية تقف على جاهزية مطار كنانة الدولي لتفويج الحجاج

 إنعقد بقاعة مطار كنانة الدولي صباح اليوم اجتماع بين حكومة ولاية النيل الأبيض برئاسة الدكتور عبد الحميد موسي كاشا والي النيل الأبيض ووفد مشترك من قيادة القوات الجوية برئاسة الفريق ركن عصام الدين مبارك حبيب الله رئيس هيئة اركان القوات الجوية، بحضور الفريق الركن سعد الدين محمد الامين قائد سلاح المهندسين وممثل هيئة الطيران المدني وممثل شركة بدر للطيران ورئيس المجلس التشريعي بالولاية والاستاذة رحمه موسي عبد الرحمن وزيرة الشئون الاجتماعية وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية .2711
وناقش الاجتماع سير العمل بمطار كنانة الدولي ومدي جاهزيته لتفويج حجاج الولاية للاراضي المقدسة لحج عام 1438 هجرية .
وأمن الاجتماع علي ضرورة التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة بتكملة النواقص الإدارية والفنية .
عقب الاجتماع عدد والي النيل الأبيض الفوائد الاستراتيجية لقيام مطار كنانة من النواحي الاقتصادية والامنية والاجتماعية التي تنعكس علي الولاية بقيام المطار.
وقال إن النيل الأبيض ستتصدر ولايات السودان المختلفة في مجال صادرات اللحوم نسبة لما تمتلكه الولاية من ثروة حيوانيه ووجود مطار كنانة الدولي .
وعبر عن عميق شكره للسيد رئيس الجمهورية وأهتمامه الكبير بتكملة منشآت المطار وتوجبهاته بإكمال العمل فيه قبل مطار الخرطوم الدولي الجديد كما أعرب عن شكره لكل الجهات المختصة التي ساهمت في إنشاء المطار ومده بالمتطلبات اللازمة.
وقال سيادته إن المطار سيتم إفتتاحه علي يد رئيس الجمهورية خلال زيارته المرتقبة للولاية .
وأضاف أن حجاج الولاية لهذا العام سيتم تفويجهم من مطار كنانة الدولي في رحلات مباشرة لمطاري المدينة المنورة وجدة ، فيما اشار رئيس هيئة أركان القوات الجوية الي أن هذه الزيارة تأتي بهدف تقييم العمل في المطار .
وأضاف أن ما وصل إليه سير العمل في المطار مطمئن جدا وقال إن المطار مدرج ضمن قائمة المنشآت الجديدة التي سيتم افتتاحها خلال احتفالات القوات المسلحة بعيدها القومي منتصف أغسطس المقبل.
 وفي ذات السياق أكد الفريق الركن مهندس سعد محمد الأمين رئيس هيئة العمليات المشتركة المشرف علي المطار  ، أن العمل في المرحلة الأولى من حيث البنيات التحتية اكتمل بنسبة 100% .
وأشار الى أن هنالك مطلوبات لسد النقص في النواحي الفنيه والادارية من حيث الملاحة والنواحي الامنية والجمارك .
وأشار الي أن مطار كنانة اُعطي الاسبقية في التنفيذ باعتبار أن منطقة كنانة معتمدة عالميا في عبور الطيران وتقديم الخدمات للطيران العابر، .
 وقال إن المطار تم تنفيذه بأياد سودانية خالصة وتكاملت فيه الخبرات السودانية من حيث التخطيط والتصميم والتنفيذ .
وأبان أن مدرج المطار  يبلغ طوله 3 كيلومترات و45 مترا معلنا عن بداية العمل في عمليات الإنارة المدرجية للمطار .