السبت01212017

Last updateالسبت, 21 كانون2 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة لقاءات وحوارات قاعدة الخرطوم الجوية.. تقدم ملحوظ ومهام متعدد

لقاءات وحوارات

قاعدة الخرطوم الجوية.. تقدم ملحوظ ومهام متعدد

كتب: أمين أبوبكر
56gf4
شهدت القوى الجوية خلال المرحلة المنصرمة تحولاً استراتيجياً في تنظيمها الإداري والفني ومهامها وواجباتها الدفاعية في إطار المنظومة العسكرية للدولة ومما لا شك أن قدراً ملحوظاً من التطوير والتحديث قد طال كل مناحي القوى الجوية التي يستند عليها في ضرب الأهداف المعادية العابرة أيضاً والمخترقة جواً ومنذ أمدٍ ليس بالقصير أفردت القوى الجوية لمنظوماتها المتعددة مساحة للعمل المجود الذي يرتقي لخصوصية القوى الجوية عبر التشكيلات التي تتكون منها ومن ضمن ذلك قاعدة الخرطوم الجوية التي تبوأت مكانة متقدمة ضمن القواعد الجوية العسكرية فيما يلي نلقي مزيداً من الضوء حولها.
رائدة النقل
تعتبر قاعدة الخرطوم الجوية رائدة النقل العسكري أفراداً وعتاداً عسكرياً وتموينياً إذ يناط بها مهام الفعل العسكري سلماً وحرباً وقد أثبتت قاعدة الخرطوم الجوية من خلال العمليات العسكرية أهمية النقل الجوي في بلاد ممتدة وشاسعة لا يمكن الوصول إليها إلا عبر النقل الجوي إذ تمثل التضاريس الجغرافية عاملاً رئيسياً يساهم في تباعد الأماكن وصعوبة تعدد وسائل النقل، ومن هنا جاءت أهمية قاعدة الخرطوم في تعزيز القدرات العسكرية بنقل المهمات العسكرية باختلاف أنواعها وأوزانها.
أنشطة متعددة
وبالقدر المطلوب أداءً برزت الحاجة لأن تساهم قاعدة الخرطوم في العون المدني وذلك بنقل المواطنين من أماكن قاصية لمبتغاهم وفق الجدول المعد لخط مسار أسطولها العسكري وقدمت من خلال ذلك تحقيقاً لشعار شعب واحد.. جيش واحد.
تدريب مستديم
وأولت قيادة قاعدة الخرطوم الجوية أهمية قصوى للتدريب باختلاف أنماطه وفتحت أبواب التأهيل المتجدد لمنسوبيها ويحرص اللواء طيار ركن أبو القاسم علي رحمة الله ومساعدوه من الضباط على أن يكون التدريب مستمراً طوال العام وفق الخطة الموضوعة إذ أن ذلك يمثل عنصراً رئيسياً في تمام الجاهزية واستعداد الفرد المقاتل.. وقد نفذت القاعدة خلال النصف الأول من العام التدريبي 2016م جزءاً مقدراً من الواجبات التدريبية التي وردت في مرشد التدريب فيما يتعلق بتدريب الطيارين والفنيين داخلياً وخارجياً، وقد استطاعت أن تفرد للصيانة مجالاً لتوطين مفاهيم قدرة الفرد العسكري في معالجة ما يطرأ من خلل فني يصعب التكهن بمآلات ما يسببه العطب الفني في الطائرات من كوارث ومآسٍ.
التدريب الفني
إن ما تقدمه الإدارة الفنية من تدريب متقدم لمنسوبي القاعدة يشهد بحنكة وبعد أفق الفكر العسكري لقيادة قاعدة الخرطوم التي اهتمت بالتدريب الفني لمنسوبي القاعدة من الضباط المهندسين والفنيين باختلاف رتبهم وتوفر قاعدة البيانات عنصراً مهماً في صيانة الطائرات وتنمية قدرتها الاستيعابية للوفاء بمتطلبات النقل العسكري مع تعزيز إجراءات السلامة الجوية التي تحدد معايير الجودة في المعدة والأداء.
بيئة وتجانس
وتمثل بيئة العمل أحد مفردات اهتمام القيادة العسكرية بصفة عامة وفي قاعدة الخرطوم بصفة خاصة أصبحت محل تقدير ملحوظ مع تجانس وتعاون بين قيادة القاعدة ومنسوبيها عبر ما تقدمه من خدمات للفرد العسكري في مجال الصحة والتعليم وقضاء المستلزمات الخاصة دعماً مادياً ومعنوياً والوصول بذلك لشريحة المعاشيين وأسر الشهداء والجرحى، وأولت كذلك اهتماماً للإمداد الغذائي للأفراد في موقع العمل بتقديم وجبة غذائية لكل منسوبي القاعدة.
غدٍ واعد
إن خطة تطوير وتحديث القوى الجوية لها أهمية بالغة في بلادنا وما خرجت قاعدة الخرطوم الجوية عن ذلك بفضل الجهود التي تبذلها رئاسة أركان القوى الجوية وقيادة القاعدة للوصول لأعلى مستوى من جودة الأداء وفي كل خطة موضوعة تفرد مساحات ليشهد النقل الجوي تحولاً إيجابياً ينبئ بغدٍ واعد.