الجمعة02242017

Last updateالجمعة, 24 شباط 2017 6am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة لقاءات وحوارات لدى لقائه السفراء المرشحين للعمل في الخارج وزير الدفاع يجدد ثقته في الدبلوماسية السودانية وفاعليتها

لقاءات وحوارات

لدى لقائه السفراء المرشحين للعمل في الخارج وزير الدفاع يجدد ثقته في الدبلوماسية السودانية وفاعليتها

جدد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع ثقته في الدبلوماسية13444314 1590795197879833 1081178113 n
السودانية ودورها الفاعل كخط دفاع عن السودان وهى تمارس مهامها الإستراتيجية إنطلاقاً من رصيد الخبرات والحنكة التي توفرت لها عبر عقود من العمل الإحترافى.
جاء ذلك لدى لقائه عدداً من السادة السفراء والقنصليين المرشحين للعمل في سفارات السودان وقنصلياته في كل من فرنسا وباكستان وانقولا والنرويج وجده واسوان واسطنبول .
وعبّر السيد وزير الدفاع عن أمله في أن تتصل جهود الأخوة السفراء والقنصليين في البلدان التي تم ترشيحهم للعمل بها لشرح قضايا السودان وتوضيح عدالة موقفه وسمو مقاصده وهو يسعى لتحقيق الأمن والاستقرار لمواطنيه ، وعكس وجهة نظر الدولة تجاه قضايا الحرب والسلام ، و التصدي للافتراءات التي يتهم بها السودان ومحاولات التشكيك في مهنية القوات المسلحة وهى تؤدي واجبها الدستوري في حماية البلاد ، وأكد السيد الوزير على أهمية بذل الجهود لكشف زيف الادعاءات التي يروج لها المتمردون وحملة السلاح ، وفضح ممارساتهم الإجرامية ضد الوطن والمواطنين ، مبدياً استعداد وزارته لتقديم كل ما يمكن أن يساعدهم في إنجاز مهامهم التي كلفوا بها .
من جانبهم أكد السادة السفراء على لسان السفير دفع الله الحاج على سفير السودان المرشح للعمل بفرنسا . أكد استعدادهم التام للتنسيق والعمل في الملفات المشتركة بما يخدم مصلحة السودان والقوات المسلحة ، وقدم مثالاً لذلك التعاون الكبير الذي وجده من وزارة الدفاع خلال فترة عمله ممثلاً للسودان في الأمم المتحدة