الأربعاء11212018

Last updateالأربعاء, 21 تشرين2 2018 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات الفرقة 15 مشاة تحتفل بوداع أحد قياداتها

زيارات وتفقدات

الفرقة 15 مشاة تحتفل بوداع أحد قياداتها

إحتفلت  الفرقة 15 مشاة  بوداع المقدم ركن موسى اسماعيل موسى جبريل رئيس شعبة الاستخب52511 cd7FquOCD5uLNa95xl1wn Uhk7w85m2pرات العسكرية بمقر الفرقة بالجنينة مساء أمس حيث شهد الإحتفال  الأستاذ حسين يس حمد والي غرب دارفور وأعضاء حكومته ولجنة الأمن وعدد من القيادات الرسمية والشعبية وممثلو القنصلية العامة للجارة تشاد ووكالات الأمم المتحدة وجمع من المواطنين .  

وأشاد والي غرب دارفور بالجهود التي بذلتها وتبذلها القوات المسلحة عامة وشعبة الاستخبارات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالولاية في حفظ  الأمن والاستقرار ونشر الطمأنينة في نفوس المواطنين .

وأثنى الوالي على اليقظة وسرعة البديهة والعديد من الصفات التي تميز بها المحتفى به المقدم ركن موسى اسماعيل  طوال فترة عمله في الولاية وقال إن "القوات المسلحة ظلت حاضرة في كافة المحافل والأنشطة التي شهدتها الولاية "

من جانبه عدد العميد الركن طارق أحمد عكام قائد الفرقة 15 مشاة بالإنابة الأعمال الجليلة التي قام به المحتفى به مؤكدا أنه كان مثالاً للإنضباط كما كان من أبرز القيادات التي تحمل هم السلام والاستقرار في الولاية مشيرا إلي أنه تحققت على يده الكثير من الإنجازات أبرزها انضمام عدد من قيادات الحركات المسلحة إلى مسيرة السلام .

وقال إن اختيار المحتفى به ضمن آلية مراقبة وقف إطلاق النار في دولة جنوب السودان  تحت راية منظمة دول الإيقاد ، يعتبر فخرا للقوات المسلحة والفرقة 15 مشاة على وجه الخصوص .

وفي ذات السياق تناول العميد أمن معتز الطيب محمد مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ممثل اللجنة الفنية الأمنية بالولاية العديد من الصفات التي يتميز بها المحتفى به واسهاماته في تنفيذ خطط لجنة أمن الولاية مما ساهم في  الإستقرار الكبير في الولاية فضلا عن تفانيه وإخلاصه  في أداء مهمته.

وأعرب المحتفى به المقدم ركن موسى اسماعيل موسى عن اعتزازه وفخره بالعمل ضمن قادة لجنة أمن الولاية وفي الفرقة 15 مشاة  .

وأضاف كانت لها إسهامات كبيرة في مجال حفظ الأمن والدفاع عن الوطن في مختلف جبهات البلاد مشيدا بالتعاون الوثيق بين الأجهزة الأمنية والقيادات التنفيذية في العمل علي استقرار الأحوال الأمنية في الولاية مبينا  أن الولاية تشهد تحولاً إيجابياً في مختلف المجالات  .

ودعا السلطات الرسمية والمواطنين في الولاية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الإجتماعي والسيطرة على الحدود ومكافحة الظواهر السالبة وتعهد بتمثيل الولاية في أي موقع يعمل فيه .

وأشاد السلطان هاشم عثمان هاشم سلطان ديار القمر متحدثا إنابة عن الإدارة الأهلية بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها القوات النظامية من أجل أن ينعم المواطن بالطمأنينة والاستقرار فضلا عن تنفيذ المشروعات التنموية في الولاية معلنا  وقوف الإدارة الأهلية مع القوات النظامية من أجل حفظ الأمن والاستقرار .