الأربعاء11212018

Last updateالأربعاء, 21 تشرين2 2018 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات رئيس الوزراء يتعهد بتمليك الجيش أسباب "القوة والعلم"

زيارات وتفقدات

رئيس الوزراء يتعهد بتمليك الجيش أسباب "القوة والعلم"

تعهد رئيس مجلس الوزراء القومي، معتز موسى، وزير المال1540835470ية، بدعم وإسناد القوات المسلحة للاستمرار في امتلاكها لأسباب القوة والعلم والمعرفة، للاضطلاع بواجباتها في حماية الوطن وردع الأعداء، مُباهياً بريادة القوات المسلحة في المجالات كافة.

وامتدح موسى  خلال مخاطبته اليوم ختام تمرين المباراة الاستراتيجية "وثبة الأمل"، الجهود المبذولة والأدوار التي تضطلع بها أكاديمية نميري العسكرية العليا في إعداد وتدريب قادة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وقادة مؤسسات الدولة وإداراتها العليا.

من جانبه أكد الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف الماحي، رئيس الأركان المشتركة رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية، اهتمام وزارة الدفاع ورئاسة الأركان المشتركة بالأكاديمية، وتوفير كافة الإمكانيات لها في سبيل إنفاذ رسالتها في إعداد القادة بهذا المستوى الرفيع، مثمناً إنجازات قادة الأكاديمية المتعاقبين.

يُشار إلى أن تمرين المباراة الاستراتيجية "وثبة الأمل"، يأتي في سياق فعاليات دورتي الدفاع الوطني رقم "30" والحرب العليا رقم "18"، ويهدف إلى تدريب القيادات على توظيف الفكر والفعل الاستراتيجي في إدارة الدولة ومجابهة التحديات والأزمات المختلفة.

هذا وقد شرف فعاليات الختام وزير الدفاع، الفريق أول ركن، عوض محمد أحمد بن عوف، ووزير الدولة بالإعلام، مأمون حسن إبراهيم، إلى جانب مديري جهاز الأمن والمخابرات وقوات الشرطة وعدد من قادة القوات المسلحة.