الإثنين12102018

Last updateالإثنين, 10 كانون1 2018 4pm

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات #الخرطوم... و #جوبا تتفقان علي تطرير التعاون العسكري ورئيس أركان جنوب السودان. يختتم زيارته للبلاد #رئيس_الاركان_المشتركة : تتكامل الأدوار بيننا ودولة الجنوب لتبادل المصالح بما يخدم الأمن والإستقرار في البلدين.

زيارات وتفقدات

#الخرطوم... و #جوبا تتفقان علي تطرير التعاون العسكري ورئيس أركان جنوب السودان. يختتم زيارته للبلاد #رئيس_الاركان_المشتركة : تتكامل الأدوار بيننا ودولة الجنوب لتبادل المصالح بما يخدم الأمن والإستقرار في البلدين.

إختتمت بالخرطوم المباحثات #العسكرية بين #السودان ودولة #جنوب_السودان ووقع #رؤساء_أركان البلدين علي محضر المباحثات توطئة لتطوير الاتفاق إلي #مذكرة_تفاهم للتعاون في المجال العسكري.43141211 1948057001927211 2251757306393919488 n

وفي تصريحات صحفية عقب التوقيع أشار #الفريق_أول_دكتور_ركن كمال عبد المعروف الماحي #رئيس_الأركان_المشتركة إلي أن المباحثات جاءت في ظروف ملائمة تتيح الإنطلاق بعلاقات التعاون العسكري بين البلدين إلي الإمام و التوصل إلي تفاهمات مشتركة تمهد الطريق لإحداث إختراق كبير في عدد من القضايا العالقة وأشار سعادته إلي تكامل الأدوار والعمل المشترك والتوافق عبر الآليات المقترحة لإقرار #المنطقة_العازلة و #الخط_الصفري و #فتح_المعابر_والحدود قبل نهاية العام وأضاف ( أمن #السودان من أمن #جنوب_السودان وأمن جنوب السودان من أمن السودان ) وأضاف وفقا لهذه الرؤية تتكامل الأدوار لتبادل المصالح بما يخدم الأمن والإستقرار في البلدين.

من جانبه أكد #الفريق_أول قبريال جوك ريك الإلتزام الكامل بما تم التوصل إليه وقال إن ذلك يعتبر دفعة قوية في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين بشقيها #السياسي_والعسكري مضيفا أن المباحثات التي جرت تعتبر فتحا جديدا في مختلف مجالات التعاون العسكري وسبل تعزيزها وتطويرها والخروج بها إلي أفاق أرحب..

وأختتم ريك زيارته للخرطوم والتي أستغرقت خمسة أيام أجري خلالها مباحثات مع نظيره السوداني #الفريق_أول_دكتور_ركن كمال عبد المعروف وألتقي #رئيس_الجمهورية #القائد_الأعلى و #وزير_الدفاع.