Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات #مباحثات #عسكرية بين #السودان و #جنوب_السودان... ورئيس الأركان المشتركة يستقبل نظيره الجنوب سوداني

زيارات وتفقدات

#مباحثات #عسكرية بين #السودان و #جنوب_السودان... ورئيس الأركان المشتركة يستقبل نظيره الجنوب سوداني

إستقبل #الفريق_أول_دكتور_ركن كمال عبدالمعروف الماحي #رئيس_الأركان_المشتركة الاحد برئاسة الأركان المشتركة نظيره الجنوب سوداني #الفريق_أول_ركن قبريال زوك ريك الذي وصل البلاد علي رأس وفد رفيع المستوي في زيارة تستغرق عدة أيام.42950866 1941730202559891 1632091051403509760 n

وجدد رئيس الأركان المشتركة الحرص علي تعزيز علاقات التعاون مع جنوب السودان في كافة المجالات والدفع بها إلي الأمام في ظل مناخ وصفه بالملائم .. والإرادة السياسية التي توافرت لدي قيادتي البلدين... مشيرا إلي أهمية العمل علي تفعيل إتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين خاصة الجوانب المتعلقة بفتح المعابر والترتيبات الأمنية والعسكرية وقضايا الحدود والمنطقة الآمنة منزوعة السلاح ... ودعا عبدالمعروف إلي تجاوز التحديات وإحداث إختراق في العلاقات يرعي مصالح البلدين وتقديم نموذج في التعاون والعمل المشترك لكل دول القارة الأفريقية.

من جانبه عبر الفريق أول ركن #قبريال زوك ريك عن إمتنان بلاده حكومة وشعبا لمواقف #السودان الداعمة... لا سيما ماتم في إطار التفاوض بين الفرقاء والتوقيع علي إتفاق #السلام_الشامل الذي إحتضنته الخرطوم...مؤكدا الإستعداد لتطوير العلاقات وقال إن الفرصة مواتية لإدامتها بشكل جيد للإستفادة من موارد البلدين ورعاية مصالحها المشتركة وأضاف ( نحن شعب واحد في دولتين وبمقدورنا إقامة علاقات نموذجية بطموح كبير في كافة المجالات).

إلي ذلك إلتئمت #مباحثات_عسكرية بين الجانبين بغية تعزيز علاقات التعاون العسكري والعمل المشترك... هذا ومن المنتظر مشاركة رئيس أركان الجيش الشعبي لجمهورية جنوب السودان في إجتماعات رؤساء أركان الإيقاد التي تستضيفها الخرطوم الأربعاء المقبل وتبحث الترتيبات الأمنية والعسكرية للسلام في دولة جنوب السودان.