Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات #رئيس_الجمهورية #القائد_الاعلى يشهد توقيع العديد من الاتفاقيات مع جمهورية #الصين الشعبية

زيارات وتفقدات

#رئيس_الجمهورية #القائد_الاعلى يشهد توقيع العديد من الاتفاقيات مع جمهورية #الصين الشعبية

- شهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اليوم علي هامش أعمال قمة منتدي التعاون الصيني الأفريقي ببكين التوقيع علي عدد من الاتفاقيات بين الوزارات والمؤسسات السودانية والشركات والمؤسسات الصينية في عدد كبير من المجالات الاقتصادية.40667511 1907911525941759 4579363666515722240 n

حيث شهد التوقيع على اتفاقيات جديدة بين وزارة النفط والشركة الصينية الوطنية للبترول للتوسع في إنتاج النفط والمجالات المصاحبة له واتفاق بين وزارة النقل والشركة الصينية لبناء خطوط السكة حديد لإنشاء الخط الرابط بين بورتسودان وانجمينا.

وأوضح د. محمد ابو فاطمة المدير العام لهيئة الأبحاث الجيولوجية أن الهيئة وقعت انابة عن وزارة المعادن علي اربع اتفاقيات مع شركة تورنتو القابضة حول الاستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة له في ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل وإقامة مدينة صناعية شمال ولاية البحر الأحمر لاستغلال المعادن النفيسة والصناعية والمعادن الأساس بجانب صناعة الحديد والأسمنت والاحماض والأسمدة.

وأشار سيادته الي الاتفاق على إنشاء مراكز للتدريب لرفع قدرات العاملين قي مجال المعادن والمجالات الأخري.

واعلن ابوفاطمة عن توقيع اتفاقية مع شركة حنن الصينية للاستثمار في مجال الذهب والنحاس في الولاية الشماليه واتفاقية ثلاثية مع شركة سوكن في مجال قطع وتصنيع الرخام بولاية كسلا بجانب الاتفاق مع شركة صينية اخري للتعاون في مجال التمويل ورفع القدرات وتوطين صناعة المعدات ومدخلات الإنتاج في مجال المعادن.

وفي ذات السياق أكد مدير التعاون الخارجي بمجموعة جياد الصناعية على عثمان محمود توقيع المجموعة علي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تسهم في تطوير الاقتصاد السوداني والدخول في شراكات استثمارية مع الشركات الصينية.

وأوضح سيادته أن الاتفاقيات ركزت على الاستثمار في تطوير المنطقه الحرة بالبحر الأحمر وإنشاء مدينة متكاملة لإنتاج النسيج والصناعات المتعلقة به ومحطات استقبال المعلومات الفضائية التي ستسهم في تطوير قطاع التعدين ومده بالمعلومات بجانب قطاعات الزراعة والطوبغرافيا.

وكشف عن توقيع اتفاقية لإنشاء مدينة متكاملة للتقانة وتكنولوجيا المعلومات سيكون لها دور كبير في تعزيز قدرات الشباب وتشغيلهم بما يدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.