الجمعة08172018

Last updateالجمعة, 17 آب 2018 12am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات #القائد_الاعلى يتلقى تنويرا حول اللجنة العسكرية السودانية المصرية

زيارات وتفقدات

#القائد_الاعلى يتلقى تنويرا حول اللجنة العسكرية السودانية المصرية

تلقى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة #المشير عمر حسن أحمد البشير تنويرا حول اجتماعات #اللجنة_العسكرية_السودانية_المصرية المشتركة، وبارك ما توصل إليه الطرفان .38780694 1867167736682805 376391627943444480 n

وقال الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف رئيس الأركان المشتركة في تصريحات صحفية عقب استقبال الرئيس البشير ببيت الضيافة لرئيس أركان حرب القوات #المصرية الفريق محمد فريد حجازي، إنه تم إطلاع السيد رئيس الجمهورية بنتائج اجتماعات اللجنة العسكرية المشركة وما توصل إليه الخبراء من تفاهمات لأجل تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الجيشين.

وقال رئيس الأركان إنهم يعون المهددات التي تحيط بالمنطقة وإنه من واجب الجيشين الانتباه للمخاطر والمهددات، داعيا إلى التنسيق المشترك والشراكات لضبط التفلتات التي تتم في مناطق الحدود، مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وقال إنه يعتبر ما تم في الاجتماعات نقلة كبيرة في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين .

وأضاف رئيس الأركان أن الجانب المصري أكثر رغبة وإصرارا و أن ذلك بدأ جليا في الوفد المصري الكبير المشارك في الاجتماعات بهدف تطوير هذه العلاقات إلى آفاق أوسع.

من جانبه قال رئيس أركان حرب القوات المصرية إنهم أطلعوا الرئيس عمر البشير على ما تم في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين وتنويره بكل ما تم الاتفاق عليه من قبل الطرفين وأنه قد بارك كل الخطوات التي اتفق عليها الطرفان .

واشار حجازي للظروف التي تمر بها المنطقة من مخاطر وتهديدات مما يستدعي العمل المشترك بين القوات المصرية والقوات المسلحة السودانية، مشيرا إلى الاتفاق الذي تم على زيادة حجم التبادل العسكري بين البلدين في شتي المجالات.

وقال إن توجيهات القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي هي الانفتاح على القوات السودانية والتعاون في كل المجالات، معربا عن أمله في التوفيق في ما خطط له "ليس على مستوى القوات المسلحة وإنما على مستوى الدولتين بما يعود بالخير والرفاه على شعبي البلدين" .