الأحد08192018

Last updateالجمعة, 17 آب 2018 12am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات #البرلمان يجيز بيان اداء #وزارة_الدفاع

زيارات وتفقدات

#البرلمان يجيز بيان اداء #وزارة_الدفاع

أجاز المجلس الوطني - في جلسته الاثنين برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر- تقرير لجنة الأمن والدفاع حول بيان وزير الدفاع لاداء الوزارة للنصف الثاني من العام 2017 والربع الأول من العام 2018؛ قدمه #اللواء ركن معاش الهادي آدم حامد رئيس اللجنة.88885555599
وأوصى تقرير اللجنة بالاستمرار في #بناء #القوات_المسلحة والوفاء بمتطلبات قطاعات الأمن والدفاع للمحافظة على #الاستقرار_الأمني واستدامة التنمية، وضرورة توفير الميزانيات الخاصة بوزارة الدفاع للقيام بدورها في إكمال المشروعات الاستراتيجية وفق الإطار الزمني المحدد لها.
ونادى التقرير #بالاستمرار في تحسين بيئة وشروط خدمة #منسوبي القوات المسلحة فى الخدمة والمعاش لتحفيز ابناء الوطن للانخراط في صفوف القوات المسلحة.
وطالب التقرير بإعادة النظر في #قانون_معاشات منسوبي القوات المسلحة، والسعي لتوفير الموارد المطلوبة لإكمال المطارات الولائية بزالنجي والضعين، والإسراع بإيداع قانون الطيران المدني وشركة المطارات القابضة، وإيجاد نظم ولوائح إطارية للجهات ذات الصلة في التعاقد بنظام (البوت) في مجال النقل الجوي.
كما دعا التقرير الى أهمية تزويد المطارات بأجهزة #كشف_وفحص متطورة للحد من ظاهرة تهريب الذهب، بجانب دعم #القوات_المساندة للقوات المسلحة.

وقال التقرير إن بيان الأداء جاء موضحاً الأهداف الاستراتيجية للوزارة، مضيفاً أن الوزارة تستهدف - في سياستها العامة - متابعة وإعداد #مسارح_العمليات وفقاً لأسبقيات التهديد مع مرونة التخطيط في كل المستويات لمقابلة المتغيرات المفاجئة وتحقيق أفضل معايير الكفاءة والاكتفاء الذاتي من الوسائل الدفاعية.
وأشادت اللجنة بالجهود المبذولة في تشييد مطار الخرطوم الجديد، والعمل على إعداد خطة لتحسين المطارات الأخرى.
وحيا أعضاء المجلس الوطني القوات المسلحة والدور الكبير الذي تقوم به في حماية الوطن وطالبوا بتوفير الميزانيات الخاصة لوزارة الدفاع، والاستمرار في حملة جمع السلاح وإيجاد خطة لجمع ماتبقى منه.
وقال #الفريق_أول_ركن علي محمد سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع إن حملة #جمع_السلاح مستمرة وإنه لم يتم جمع كل السلاح ولكنه انحسر بصورة كبيرة، وأضاف أن مطار زالنجي تم تغييره لمطار السلطان علي دينار والآن تجرى فيه عمليات سفلتة وسيستقبل الطائرات في اكتوبر المقبل، وأوضح أن هيئة المساحة ستؤدي دورا فاعلاً بعد إجازة قانون مفوضية الحدود.