Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات وفد السودان المشارك في إحتفالات #الكلية_الحربية_الكويتية يعود للبلاد

زيارات وتفقدات

وفد السودان المشارك في إحتفالات #الكلية_الحربية_الكويتية يعود للبلاد

سفير الكويت بالسودان : نشيد بالدور الكبير لضباط #القوات_المسلحة_السودانية وقادتها في #تطوير القوات المسلحة الكويتية وإنشاء #كلية علي الصباح العسكرية ..28958934 1683540385045542 5021072243368259132 n

عاد إلي البلاد بعد ظهر السبت وفد السودان المشارك في إحتفالات الكويت بمرور خمسون عاما علي إنشاء #كلية_علي_الصباح_العسكرية.

ولدي إستقباله الوفد بقاعدة الخرطوم الجوية أشار #الفريق_أول_مراقب_جوي_ركن عصام الدين مبارك حبيب الله #نائب رئيس الأركان المشتركة إلي عمق ومتانة العلاقات السودانية الكويتية ووصف مشاركة الوفد بالمهمة وأنها جاءت في وقت يشهد تطورا كبيرا في علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين مؤكدا حرص القوات المسلحة تقوية هذه الروابط بما فيه منفعة البلدين الشقيقين وقواتهم المسلحة وقدم شكره وتقديره لدولة الكويت إنابة عن رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة.

وأشار #سفير دولة الكويت بالخرطوم بسام محمد القبندي إلي أن هذا التواصل يؤكد أن #السودان سيظل هو #العمق_الإستراتيجي للكويت والخليج العربي مثمنا الأدوار التي ظل يطلع بها في مناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية وقال(إن هذه الزيارة تأتي ردا للفضل لأهله) مشيدا بالدور الكبير #لضباط القوات المسلحة السودانية وقادتها في تطوير القوات المسلحة الكويتية وإنشاء كلية علي الصباح العسكرية ودعا القبندي إلي التمسك بهذا التواصل الذي يعبر عن قيم الوفاء والإخاء بين شعبي السودان والكويت وشكر الوفد علي تلبية الدعوة والزيارة.

هذا وعبر عدد من أعضاء الوفد الذين إستطلعتهم كاميرا الإعلام العسكري عن عميق شكرهم وإمتنانهم لدولة الكويت وقواتها المسلحة علي هذه الدعوة والتي مثلت لهم فرصة سانحة للمشاركة في إحتفالات الكلية العسكرية والتي كان لهم الشرف في إنشائها والعمل بها شاكرين كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال متمنين للقوات المسلحة الكويتية وكلية علي الصباح العسكرية كل التقدم والإزدهار.

وتجدر الإشارة إلي أن #الوفد ضم كل من #الفريق_أول ركن حسان عبدالرحمن علي #وزير_الدفاع_رئيس هيئة الاركان الأسبق ، #الفريق_أول ركن محمد السنوسي أحمد، #اللواء م. أبوقرون عبدالله أبوقرون ، #اللواء م. تاج السر البدوي، #اللواءم. ميرغني بتي، #اللواءم. إبراهيم نايل إيدام، #اللواء م. بابكر عبدالمحمود، #واللواء_الركن عبدالله البشير أحمد الصادق #قائد_الكلية_الحربية_السودانية #والأستاذ عثمان صديق الزيبق نجل المرحوم اللواء صديق الزيبق.

فيما ضم وفد المستقبلين إلي جانب #نائب رئيس الأركان المشتركة، الفريق د. عثمان محمد الأغبش يوسف مدير #الإدارة العامة للتوجيه والخدمات واللواء د. ركن عمر النور أحمد مدير #الإدارة العامة للمتاحف والمعارض والتأريخ العسكري.