Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات #كلمة السيد #رئيس_الجمهورية #القائد_الأعلي للقوات المسلحة #المشير عمر حسن أحمد البشير في حفل إفتتاح مصنع الزهراء العسكري للمحاليل الوريدية ..

زيارات وتفقدات

#كلمة السيد #رئيس_الجمهورية #القائد_الأعلي للقوات المسلحة #المشير عمر حسن أحمد البشير في حفل إفتتاح مصنع الزهراء العسكري للمحاليل الوريدية ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العلمين ، والصلاة والسلام علي رسول الله الأمين سيدنا محمد وعلي أله وصحبه أجمعين .

الجمــع الكـــريم28660360 1677350965664484 7935082826362371343 n

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا في هذا اليوم المبارك أن ندشن واحداً من #المنشآت_المهمة التي تعد إضافة حقيقية إلي صروح الخدمة الطبية ب #القوات_المسلحة ، والتي تشهد #تطوراً_مضطرداً في آدائها الذي يمثل حاجة إنسانية ومعنوية مثلما هو ضرورة حياتية ، فهو جهد داعم لسياسات الدولة في #توطين العلاج بالداخل ، وسعيها للإكتفاء الذاتي من الأدوية المنتجة من مصانعنا الوطنية ، وفي الجانب الآخر يوفر إحتياجات #القوات_المسلحة في مجال تقديم الخدمة الطبية والدواء للأفراد وأسرهم وتلبية حاجاتهم الإجتماعية والمعنوية بما يحقق الرضاء الوظيفي ويرفع الروح المعنوية.

إخوتي الكرام

لعله من باب البشارة والفأل الحسن أن يستهل #الصندوق_القومي_لتطوير_الخدمات_الطبية هذا العام بافتتاح #مصنع_الزهراء للمحاليل الوريدية ، التي تعد من الأدوية المنقذة للحياة ، والتي تزداد الحاجة إليها يوماً بعد يوم ، حيث تمثل حيزاً مقدراً من ورادات الأدوية من الخارج رغم توفر جميع المقومات التي تساعد في نجاح هذه الصناعة وتمكّن القائمين علي أمرها من تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاليل الوردية وتصدير الفائض إلى الدول الأخرى ، فالتقنية المستخدمة بسيطة ومتاحة ، والماء موجود في كل مكان .
لكل ذلك نأمل أن يسعى الصندوق في توسعة هذا المصنع من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة ، وتنويع المحاليل المنتجة ، خاصة محاليل غسيل الكُلى والمساهمة في جهود خفض تكاليف العلاج لمرضي الفشل الكلوي مع تزايد عدد المحتاجين للخدمة.

إخــوتي الكـــرام

لقد تابعنا الجهود المقدرة التي يقوم بها #الصندوق_القومي_لتطوير_الخدمات_الطبية ، وسعيه الدؤوب لزيادة موارده المالية الذاتية من عائدات المؤسسات التي يرعاها ، فضلاً عن حرص إدارة الصندوق علي إعمال مبدأ الشفافية وحسن توظيف الموارد ، وتعظيم المنفعة مـن الأصـول التي يمتلكها ، ويخطـو بخطىً واثقة نحـو أهدافه وغاياته ، لتحقيق الإنتشار الجغرافي للمستشفيات والمراكز الصحية وتنويع منافــذ تقــديم الخدمة الطبية مع الحــرص علي تطبيق معــايير الجودة .
إننا إذ نشيد بهــذه الجهود المخلصة ، نؤكد وقوفنا ودعمنا للصندوق
حتى تكتمل كل الخطط الطموحة التي يسعى لتنفيذها ، ويتمكن من تقديم خدمة نوعية ، ليس ل #القوات_المسلحة فحسب ، بل لجميع قطاعات المجتمع السوداني ، ويكون السودان بمؤسساته الطبية قبلة للسياحة العلاجية لكل دول الإقليم والجوار إن شاء الله.

سدد الله خطاكم ، وأعانكم في ما ولاكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.