الأحد12172017

Last updateالأحد, 17 كانون1 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات قوات #شرق _إفريقيا "إيساف " تختتم التمرين الميداني بمنطقة #جبيت

زيارات وتفقدات

قوات #شرق _إفريقيا "إيساف " تختتم التمرين الميداني بمنطقة #جبيت

اختتمت قوات شرق إفريقيا التمرين الميداني  "سلام _الشرق 2  " تحت شعار نحن نصنع #السلام والأمن والاستقرار بمنطقة #جبيت  بحضور وزير الدفاع #الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف ورئيس الأركان المشتركة #الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي #ووزراء الدفاع و #رؤساء أركان دول شرق إفريقيا وممثلين لعدد من المنظمات النظيرة على المستويين الإقليمي والدولي من بينهم نائب رئيس الأركان البريطاني والمدير التنفيذي لمنظمة دول البحيرات العظمى.
وقال وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف لدى مخاطبته ختام فعاليات تمرين قوات #شرق إفريقيا  (#سلام شرق السودان 2) إن هذا التمرين الذي أقيم بجبيت بشرق السودان هذه المرة لشرف عظيم للبلاد، مؤكدا أنه صمم للتأكد من جاهزية قوات "إيساف" العملياتية لمواجهة التحديات فضلا عن أنه جاء موافقا للخطة الاستراتيجية للاتحاد الافريقي لتعزيز روابط التضامن مع دول القارة ومع دول شرق إفريقيا على الخصوص.
وأعرب وزير الدفاع عن شكره للاتحاد الأفريقي الذي قدم الدعم لهذه القوات، مشيدا بأصدقاء إيساف لدورهم الأساسي في تنفيذ هذا التمرين .
وتسلم السكرتير التنفيذي لايساف علم " إيساف" إيذانا بانتهاء التمرين الذي بدأ في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي، وتم إنزال أعلام الدول العشر المشاركة. وكان #رئيس الجمهورية قد أصدر مرسوما جمهوريا خاصا بمنح الأوسمة والانواط شمل مدير المنظمة #الدكتور عبد الله عمر بو ،وسام النيلين من الطبقة الاولى ومنح مدير التمرين #اللواء_ الركن عز الدين طه، وسام الجدارة من الطبقة الثانية إلى جانب عدد من قادة القوات الإفريقية المشاركة في التمرين .