الأحد12172017

Last updateالأحد, 17 كانون1 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات وزير الدولة بالدفاع :القوات المسلحة تعاملت مع موسى هلال بسياسة ضبط النفس

زيارات وتفقدات

وزير الدولة بالدفاع :القوات المسلحة تعاملت مع موسى هلال بسياسة ضبط النفس

 قال الفريق ركن علي محمد سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع ان القوات المسلحة تعاملت مع موسي هلال بسياسة ضبط النفس ، والنفس الطويل ، رغم تصريحاته السالبة، مضيفاً أن موسي هلال ضد حملة جمع السلاح.35388
واشار سالم في رده على مسألة مستعجلة حول احداث مستريحة خلال جلسة المجلس الوطني برئاسة البروفيسور ابراهيم أحمد عمر تقدمت بها عضو المجلس الوطني سهام حسن حسب الله الى ان شيخ موسي هلال اساء التقدير وتقييم الموقف،مبيناً أنه فسر حلم الدولة تفسيرا غير سليم وزين له اعوانه الباطل، قائلاً "نحن نصحناه ولم يستبن النصح".
وأكد وزير الدولة أن قوات الدعم السريع في احداث مستريحة بشمال دارفور احتسبت 14 شهيداً و24 جريحاً وان قوات مايسمى بمجلس الصحوة احتسبت 8 وانه ليس هناك خسائر وضحايا وسط المواطنين سوي طفل اصيب بطلق طائش.
وطالب الوزير نواب المجلس بضرورة تنبيه المواطنين الذين يمثلونهم بالتعاون مع حملة جمع السلاح التي ستوقف هذه التفلتات ، قائلاً "إن ما تم في مستريحة يعتبر جزءا من تعليمات القوات المسلحة فى اطار حملة جمع السلاح بدخول المنطقة".
واوضح الوزير أنه تم اعتقال 50 من ما يسمي بمجلس الصحوة وانه تم ترحيل 30 منهم للخرطوم وان هناك 20 آخرون سيتم ترحيلهم الى الخرطوم لاحقا.
وأكد أن الفوج السادس مستريحة الذي يقوم بمهمة جمع السلاح مع قوات الدعم السريع بالمنطقة ليس مع موسي هلال ، مبيناً أن موسي هلال قال لنا بتصرفاته "اعلى مافي خيلكم اركبوه".
وأبان سالم أنهم استخدموا عنصر المفاجأة والزخم لاعتقال موسي هلال واعوانه، الامر الذي جعلهم يستسلمون وانه لم يتم استخدام اي طائرات او مدافع ثقيلة في الأحداث التي وقعت بمستريحة.
وقال ان ما حدث بالمنطقة عبارة عن مناوشات لضبط متفلتين وانتهت، مضيفاً أنه ليس بالمنطقة صراع قبلي وانه لم تتم اي تصفيات .
وقال الوزير "رأينا أن نتبع الحسنى مع موسى هلال " مضيفاً "كنا نأمل ان يعود لصوابه وانه له وزنه كزعيم للإدارة الأهلية وان الدولة لم تستخدم العنف معه ".