الأحد11192017

Last updateالأحد, 19 تشرين2 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات القوات المسلحة تقيم معرضا للسلاح الذي جمعته من ولاية جنوب دارفور

زيارات وتفقدات

القوات المسلحة تقيم معرضا للسلاح الذي جمعته من ولاية جنوب دارفور

 شهد المهندس سبيل أحمد سبيل والي جنوب دارفور بالإنابة امس بنيالا معرض السلاح الذي أقامته القوات المسلحة بقيادة الفرقة السادسة عشر مشاة، ووداع المتحرك الثاني للقوات النظامية المشتركة المشاركة فى تنفذ الجمع القسري للسلاح .12044
واحتوى المعرض على أجهزة حديثة لكشف السلاح مصحوبة بطائرات بدون طيار بجانب الكلاب البوليسية وحيا المهندس سبيل رئاسة الجمهورية على القرار الشجاع بجمع السلاح .
وأكد أن القرار نزل أمنأ وسلامأ على المواطنين فى الولاية التي الآن تنعم بالأمن والاستقرار، لافتا إلى أن السلاح الذى تم جمعه طوعأ بلغ (3200) قطعة سلاح مختلفة ثقيلة وخفيفة من القوات والمواطنين داخل مدينة نيالا بجانب جمع (6000) قطعة سلاح من المحليات.
وأشاد سبيل بالجهود التى قامت بها اللجنة العليا بالولاية والقوات المشتركة من القوات النظامية كافة التى جمعت السلاح من القوات والمواطنين طوعأ .
وقال سبيل إن حملة الجمع القسري للسلاح بدأت في الأسبوع الماضي واليوم تسييرالمتحرك الثاني، مؤكدأ أن الحملة ستطال كل المواطنين بدون استثناء لأحد، وأضاف (وجهنا القوات المشتركة بجمع السلاح فى المدن والأرياف والفرقان والمزارع والرعي؛ حتى تصبح الولاية آمنة مستقرة منزوعة السلاح ).
وأشار سبيل الى أن وجود السلاح فى يد المواطنين أضر بالولاية، ووجه سبيل المواطنين بالإسراع فى إكمال إجراءات تسجيل عربات الدفع الرباعي للتعويضات؛ بجانب تسليم السلاح فى أسرع وقت، مؤكدأ أن القوات جاهزة لتطبيق القانون، ولديها أجهزة حديثة لكشف السلاح فى المخابئ فى باطن الأرض أوفى أي مكان .
وقدم رئيس اللجنة العليا لجمع السلاح قائد الفرقة (16) مشاة - اللواء ركن محمد علي ابراهيم - قدم شكره لكل القوات المشاركة فى تنفيذ الحملة والإدارة الأهلية على التعاون وتبصير المواطنين، مؤكدأ استمرار الحملة حتى تكون الولاية خالية من السلاح، وناشد المواطنين بالاستمرار فى الجمع الطوعي، وأشار الى أن معرض السلاح سيتم ترحيله الى الخرطوم .