Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات إختتام إجتماعات رؤساء الأركان لدول القدرة الافريقية للإستجابة السريعة للأزمات (الإسيرك) بكمبالا

زيارات وتفقدات

إختتام إجتماعات رؤساء الأركان لدول القدرة الافريقية للإستجابة السريعة للأزمات (الإسيرك) بكمبالا

شارك وفد السودان برئاسة نائب رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن يحيى محمد خير، بالعاصمة اليوغندية كمبالا في اجتماعات رؤساء الأركان لدول مجموعة القدرة الأفريقية للاستجابة السريعة للأزمات (ACRIC) في الفترة من 27- 29 من أغسطس الجاري.

 وترأس الاجتماعات التي أختتمت الثلاثاء، وزير الدفاع التشادي الجنرال إبراهيم سيد محبات، بحضور وزير الدفاع بجمهورية يوغندا، إلى جانب مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي السفير إسماعيل شرقي وبمشاركة رؤساء الأركان وممثليهم لدول المجموعة وممثلي الآليات الإقليمية والأقاليم الاقتصادية للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.

واستعرضت الاجتماعات التقدم المحرز للقدرة الأفريقية للاستجابة السريعة للأزمات (الاسيرك)، إلى جانب التحديات التي تواجه القارة الأفريقية في مكافحة الإرهاب والنزاعات المسلحة.

وأشاد المشاركون بمبادرة جمهورية تشاد وموافقتها على تولي مهام الدولة الإطار للمجموعة في الفترة المقبلة والتي من المنتظر أن تستضيف اجتماع رؤساء الدول والحكومات للمجموعة المرتقب في نوفمبر المقبل، إلى جانب قيام تمرين مراكز القيادة الرابع.