الخميس12142017

Last updateالخميس, 14 كانون1 2017 9am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات رئيس الأركان المشتركة يلتقي بنائب القائد العام للأفريكوم

زيارات وتفقدات

رئيس الأركان المشتركة يلتقي بنائب القائد العام للأفريكوم

التقى الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة بمكتبه بنائب القائد العام للقيادة الأمريكية الإفريقية لشؤون الارتباط المدني العسكري (أفريكوم) السفير الاكسندر ..لاسكاريس والذي يزور البلاد حاليا بحضور القائم بالاعمال الامريكى بالخرطوم .110088
وقال الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الزيارة تأتي في اطار التعاون بين البلدين والجيشين مشيرا للزيارات المتبادلة بين الجانبين فضلا عن أنها تأتي ايضا في اطار الحوار بين الخرطوم وواشنطن .
واضاف ان اللقاء تناول خطة خارطة الطريق بين السودان والولايات المتحدة التي قطعت شوطا كبيرا والتي تنتظر قرارات مهمة في اكتوبر القادم بجانب القضايا الاقليمية وخاصة الاوضاع في ليبيا باعتبار ان الاستقرار في ليبيا يؤثر كثيرا علي الاستقرار في كثير من البلدان الأفريقية .
واضاف عدوي ” فيما يخص ليبيا وجدنا ان تحليلاتنا للوضع تصب كلها في اتجاه واحد ” ويمكن ان نتعاون مع الآخرين في سبيل عودة الأمن والاستقرار والسلام الي ليبيا.
واوضح رئيس هيئة الأركان المشتركة أن اللقاء تطرق أيضا الي الوضع في الصومال وجهود مكافحة الارهاب وعمليات الاتجار بالبشر في المنطقة وقال ان العلاقة بين القوات المسلحة والقوات الأمريكية ظلت في فترات سابقة علاقات قوية ومتطورة مبينا ان اللقاء ناقش إمكانية استئناف التعاون العسكري بين البلدين بعد إستيفاء بعض الموضوعات التي من شأنها تمهيد الطريق للتعاون العسكري.
وكشف عدوي عن تلقي السودان لدعوة للمشاركة في تمرين النجم الساطع كمراقبين والذي سيكون في مصر وستشارك فيه الولايات المتحدة الامريكية.
وقال ان الزيارة فتحت الباب أمام مزيد من الحوار والالتقاء لمناقشة العديد من القضايا التي يمكن ان تعيد علاقاتنا في مجال التعاون العسكري مع الولايات المتحدة الي مسارها الصحيح.
من جانبه أعرب نائب القائد العام للقيادة الأمريكية الأفريقية عن تقديره لحسن الضيافة والاستقبال الذي وجده مبينا أن هذه أول زيارة له للسودان وقال إن لقائه مع رئيس هيئة الأركان المشتركة تناول عدة قضايا علي رأسها العلاقات السودانية الأمريكية بجانب الاوضاع في ليبيا والصومال موضحا أن الجانبين لديهم فهم مشترك ومدرك لأهمية إستتباب الأمن والاستقرار في ليبيا بالاضافة الي مكافحة الارهاب والإتجار بالبشر في الصومال .